عين ليبيا:
2024-07-06@15:57:19 GMT

«حماد» يطالب هيئة الأوقاف ترقب «هلال العيد»

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

طالب رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، الدكتور أسامة حماد، رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية، بالتعميم على لجان تقصي الأهلة، التابعة للجنة العليا للإفتاء بضرورة الخروج لترقب هلال العيد ابتداء من ليلة 28 رمضان.

وفي خطابه لرئيس هيئة الأوقاف، قال حماد إن سبب مطالبته بتحري الرؤية ليلة 28 رمضان، ما حدث من لغط من بعض الناس في إثبات رؤية هلال شهر رمضان هذا العام، وإدلاء الشهود بشهادتهم أمام بعض المحاكم، وعدم قبولها لاختلافها عن شهادات أخرى قدمت في ذات السياق، كما أنه أيضا لتأخرنا عن ابتداء صيام الشهر عن دول الجوار، واحتياطا لئلا ينقص صوم الناس عن 29 يوما.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أجواء العيد أسامة حماد استقبال العيد الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية

إقرأ أيضاً:

“حماد” يوجه تعميما عاجلاً لتنسيق الحفريات وحماية البنية التحتية الكهربائية

الوطن| متابعات

أصدر رئيس وزراء الحكومة الليبية، الدكتور أسامة حماد، تعميماً عاجلاً موجهًا لوزراء الداخلية والحكم المحلي والموارد المائية والاتصالات والمواصلات.

وبين رئيس الوزراء في التعميم إلى كتاب وزير الكهرباء والطاقات المتجددة رقم 24/269 والمؤرخ في 4 يوليو 2024، والذي تضمن مخاوف من تكرار إتلاف مسارات الكوابل الرئيسية لنقل الطاقة الكهربائية بسبب أعمال الحفر غير المنسقة مسبقًا مع مندوب الشركة العامة للكهرباء. وتسبب هذا في انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في مدينة بنغازي.

وطالب رئيس الوزراء الوزراء المعنيين بالالتزام بعدم منح أي إذن للجهات العامة أو الخاصة للقيام بأعمال حفريات أو صيانة إلا بعد التنسيق مع مندوب الشركة العامة للكهرباء. كما أكد على ضرورة مراجعة الجهات المختصة بوزارة الاتصالات ووزارة الموارد المائية للتأكد من عدم تعارض الحفريات مع مسارات الكوابل الكهربائية أو كوابل الاتصالات، وكذلك شبكات المياه والصرف الصحي.

وأكد التعميم على تفعيل دوريات وزارة الداخلية والحرس البلدي والشرطة الزراعية لضبط أي مخالفات لهذه التعليمات، والتأكد من الحصول على التصاريح اللازمة لأعمال الحفر، خاصة في الطرق العامة. وأكد على تشكيل غرفة عمل مشتركة تمثل جميع الجهات المعنية، والقيام بزيارات ميدانية لمواقع العمل والمشاريع لتفادي تكرار الأضرار التي لحقت بكوابل الكهرباء الرئيسية.

وختم رئيس الوزراء التعميم بالتشديد على ضرورة الالتزام بما ورد فيه، مؤكدًا أن رئاسة مجلس الوزراء ستتابع تنفيذ هذه التعليمات بشكل يومي

الوسوم#تعميم اسامة حماد البنية التحتية الحكومة الليبية الكهرباء ليبيا

مقالات مشابهة

  • بعد وفاة أحمد رفعت.. ناقد رياضي يطالب بوجود طبيب طوارئ وجهاز انعاش قلب بالملاعب
  • الاثنين.. عماد زيادة في ضيافة عمرو الليثي ببرنامج «واحد من الناس»
  • الإثنين.. عماد زيادة ضيف برنامج "واحد من الناس"
  • عماد زيادة ضيف عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس".. الإتنين
  • “حماد” يوجه تعميما عاجلاً لتنسيق الحفريات وحماية البنية التحتية الكهربائية
  • العيد القومي لمحافظة القاهرة.. وزير الأوقاف يؤدي صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص
  • وزارة الأوقاف المصرية من جمعة للأزهري.. ما الجديد؟!
  • حماد يطلع على مقترح قانون زيادة مرتبات أعضاء الهيئات القضائية
  • الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب السبت
  • وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب السبت