أطلقت القوات الإسرائيلية قنابل الغاز على مسيرة حاشدة انطلقت في المسجد الأقصى عقب صلاة فجر اليوم السبت، "إسنادا للأقصى وغزة".

200 ألف مصل يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى (صور)

وامتلأت باحات المسجد الأقصى بعد صلاة الفجر بعدد كبير من المصلين الذين علت أصواتهم بتكبيرات (بالروح بالدم نفديك يا أقصى) (لبيك يا أقصى) وهتافات أخرى نددت بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، فيما بادلتهم طائرات مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي بإطلاق قنابل مسيلة للدموع في محاولة لتفريقهم.

واعتقل الجيش الإسرائيلي عددا من الشبان عند باب حطة (أقدم أبواب المسجد الأقصى).

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية في وقت سابق بأن "قوات الاحتلال اعتدت على عدد من المصلين في باب الأسباط بالمسجد الأقصى، وجاءت اعتداءات قوات الاحتلال في وقت أعلنت دائرة الأوقاف في القدس، أن قرابة 200 ألف مصل تمكنوا من الدخول إلى المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر بالرغم من القيود المشددة التي فرضها الاحتلال لإعاقة وصول المصلين إلى الأقصى في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان".

لحظات إطلاق طائرة مسيرة تابعة للاحتلال قنابل الغاز وإغراق المسجد الأقصى عقب صلاة الفجر#المسجد_الأقصى#غزه_تقاوم#قروبات_البابلي_للاضافاتpic.twitter.com/JNoN5VR4sL

— Gada hashim (@ggh_hashem) April 6, 2024

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة المسجد الأقصى طوفان الأقصى قطاع غزة المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى

القدس المحتلة - صفا اقتحم مستوطنون، صباح يوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن عشرات المتطرفين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا في المنطقة الشرقية منه. وشددت شرطة الاحتلال قيودها دخول الفلسطينيبن للأقصى، واحتجزت هوياتهم عند بوباته الخارجية. وانطلقت دعوات مقدسية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى، تكثيف الرباط فيه وإعماره، خاصة مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية، لمواجهة مخططات تقسيمه والتصدي لمخاطر هدمه وتهويده. وأطلق مرابطون مبعدون عن الأقصى، نداء لأوسع هبة شعبية صوب المسجد، للحشد فيه وحمايته من مخططات الاحتلال الخطيرة، وتفريغه من المصلين. وينتظر المسجد الأقصى أعتى مواسم العدوان عليه في موسم الأعياد الذي يبدأ في الفترة من 3 إلى 24 تشرين الأول/ أكتوبر، في ذروة التهديد الوجودي الذي يمكن أن يشهده منذ احتلاله ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه. 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يطلق النار تجاه مركبات المواطنين في بيت لحم
  • الاحتلال يغلق 4 أبواب في الأقصى ويحدد عدد المصلين
  • الاحتلال يغلق 5 من أبواب المسجد الأقصى
  • 21 اقتحامًا للأقصى و69 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأيلول
  • 149مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلق قنابل مضيئة بالقرب من بلدة رميش جنوب لبنان
  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى