صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@00:21:24 GMT

إنقاذ 150 شخصاً من الفيضانات شرق أستراليا

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

قالت السلطات الأسترالية اليوم السبت إنه تم إنقاذ 152 شخصاً من مياه الفيضانات في ولاية نيو ساوث ويلز بشرق البلاد بعد أن طالبت السكان في وقت سابق باللجوء إلى مناطق مرتفعة بسبب غزارة الأمطار.
وأضافت السلطات أنه تم تنفيذ 72 عملية إنقاذ في سيدني عاصمة نيو ساوث ويلز. وسيدني هي أكبر مدن أستراليا وشهدت فيضانات خطيرة في العديد من ضواحيها المنخفضة.


وقالت خدمة الطوارئ بولاية نيو ساوث ويلز إنه تم إصدار حوالي 15 أمر إخلاء طارئ على مستوى الولاية وإنها تلقت 4128 اتصالا طلبا للمساعدة خلال 24 ساعة حتى الساعة 0500 بالتوقيت المحلي.
وقال كريس مينز رئيس وزراء ولاية نيو ساوث ويلز في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون «مستويات الفيضانات في بعض الأنهار، خاصة في غرب سيدني، مستمرة في الارتفاع».
وهطلت أمطار غزيرة على جنوب شرق أستراليا أمس الجمعة، أغلبها على سيدني مما أدى إلى إصدار تحذيرات للمواطنين بتجنب السفر غير الضروري والتزام منازلهم.
وأظهرت بيانات من هيئة الأرصاد الجوية في البلاد أن كمية الأمطار التي هطلت على سيدني على مدار 24 ساعة بلغت حتى صباح الجمعة 111 مليمترا.

أخبار ذات صلة إجلاء السكان بعد تصدع سد وفيضانات في روسيا «أوبورن».. تحفة أسترالية بطراز عثماني المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أستراليا فيضانات نیو ساوث ویلز

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ موستين بأدائها اليمين الدستورية حاكمًا عامًا لكومنولث أستراليا

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة إلى السيدة سامانثا موستين الحاكم العام لكومنولث أستراليا، بمناسبة أدائها اليمين الدستورية حاكمًا عامًا لكومنولث أستراليا.
وأعرب الملك المفدى عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لفخامتها، ولشعب كومنولث أستراليا الصديق المزيد من التقدم والازدهار.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ الرئيس الموريتاني بإعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدةبالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياض​​​​​​تهنئة سمو ولي العهد
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى السيدة سامانثا موستين الحاكم العام لكومنولث أستراليا، بمناسبة أدائها اليمين الدستورية حاكمًا عامًا لكومنولث أستراليا.
وعبر سمو ولي العهد عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لفخامتها، ولشعب كومنولث أستراليا الصديق المزيد من التقدم والرقي.

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ موستين بأدائها اليمين الدستورية حاكمًا عامًا لكومنولث أستراليا
  • في ذكرى ميلاد الليدي ديانا.. اشتهرت بأعمال الخير ولُقبت بعدة ألقاب
  • قتلى بسبب الفيضانات والسيول في أوروبا
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات
  • أستراليا.. الحزب الحاكم يعاقب نائبة محجبة لدعمها دولة فلسطين
  • ناصيف زيتون ودانييلا رحمة.. أحدث عروسين في صيف 2024
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • مصرع 11 شخصا وتعطل حركة الطيران بسبب الأمطار الغزيرة فى نيودلهي
  • مصرع 11 شخصاً وتعطل الطيران بسبب الأمطار الغزيرة بنيودلهي
  • عائلة دانييلا رحمة في بيروت استعداداً لزفافها من ناصيف زيتون