شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن روسيا تصدر منتجاتها الزراعية بالروبل، ت + ت الحجم الطبيعي قالت فيكتوريا أبرامشينكو نائبة رئيس الوزراء الروسي إن بلادها ستحث مشتري صادراتها الزراعية على الدفع بالروبل بدلاً .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا تصدر منتجاتها الزراعية بالروبل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا تصدر منتجاتها الزراعية بالروبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت فيكتوريا أبرامشينكو نائبة رئيس الوزراء الروسي إن بلادها ستحث مشتري صادراتها الزراعية على الدفع بالروبل بدلاً من الدولار كوسيلة للالتفاف حول العقوبات الغربية.

وذكرت أن الحكومة تعد مسودة مرسوم من شأنه تمكين المشترين من فتح حسابات خاصة بالروبل لتحقيق هذا الأمر.

وتطالب روسيا منذ فترة طويلة بإعادة ربط بنكها الزراعي الحكومي بشبكة (سويفت) العالمية للمدفوعات التي استبعدت منها بعد حرب أوكرانيا العام الماضي. وكان عدم استئناف ربطها بالشبكة أحد أسباب انسحابها الأسبوع الماضي من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية عبر موانئ البحر الأسود.

وسلط الرئيس فلاديمير بوتين الضوء على الحاجة إلى التحول إلى العملات الوطنية في معاملات التجارة، في خطاب ألقاه بالقمة الأفريقية الروسية في سان بطرسبرغ أمس الخميس.

وذكرت أبرامشينكو أن المرسوم «سيسهل وصول الدول الصديقة إلى سوق الغذاء وسداد ثمن المنتجات الغذائية بالعملات الوطنية».

ووصفت ذلك بأنه أداة لحماية المصدرين الروس والدول «الصديقة» لبلادها من ضغط العقوبات.

وأضافت «اعتاد شركاؤنا على تسلم الغذاء الروسي عالي الجودة من دون انقطاع، وسنواصل عمليات التسليم هذه».

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل روسيا تصدر منتجاتها الزراعية بالروبل وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

6.4 مليون طن صادرات مصر الزراعية هذا العام

تجاوزت صادرات مصر الزراعية 6.4 مليون طن، خلال الفترة من أول يناير حتى 18 سبتمبر الجاري، بزيادة قدرها أكثر من 529 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي، بحسب تقرير صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية.

ولفت التقرير إلى أن أهم الصادرات الزراعية هي "الموالح، والبطاطس، والبصل، وعنب، وفاصوليا، وبطاطا، ومانجو، وطماطم، وثوم، وفراولة، وجوافة، ورمان".

وبلغ إجمالي صادرات مصر الزراعية من الموالح 2.2 مليون طن، بالإضافة إلى تصدير 966 ألف طن من البطاطس الطازجة، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية، بينما تم تصدير 267 ألف طن من البصل، ليحتل المركز الثالث.

وجاءت الفاصوليا (طازجة + جافة)، في المركز الرابع بإجمالي 193 ألف طن، واحتل العنب، المركز الخامس بإجمالي 175.6 ألف طن، وجاءت البطاطا بالمركز السادس بإجمالي 122 ألف طن.

واحتلت المانجو المركز السابع في الصادرات بإجمالي 76 ألف طن، بينما سجلت صادرات مصر من الرمان 29.3 ألف طن لتحتل المركز الثامن.

وصادرات مصر من الطماطم في المركز التاسع بإجمالي 37.137 ألف طن، يليها في المركز العاشر الثوم بإجمالي 23.4 ألف طن.

بينما حصلت الفراولة على المركز الحادي عشر في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 21.3 ألف طن، في حين احتلت الجوافة على المركز الأخير في الصادرات بإجمالي 11.3 ألف طن.

مقالات مشابهة

  • منتجاتها سببت السرطان..شركة عالمية تعلن إفلاسها
  • الدولار في مصر: استقرار جديد يُنبئ بالتعافي الاقتصادي؟
  • البيان المشترك لمجموعة “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام في السودان” يؤكد على مواصلة العمل الجماعي لإنهاء الأزمة في السودان
  • “حلف قبائل حضرموت ” يعلن عن تصعيد جديد ويصدر هذا البيان
  • عمليتان لـحزب الله.. إليكم هذا البيان
  • «الزراعة»: مصر تصدر منتجاتها إلى 165 دولة حول العالم
  • “شاي مع الذهب”.. شركات روسية تعرض أفضل منتجاتها الغذائية في معرض “فوديكس السعودية”
  • 6.4 مليون طن صادرات مصر الزراعية هذا العام
  • المقاومة الوطنية التابعة لطارق صالح تصدر بيان هام
  • حصيلة شهداء الضربة الإسرائيلية على الضاحية ارتفعت.. إليكم هذا البيان