قال الوزير الإسرائيلي نير بركات يوم الجمعة، تعليقا على الهجوم الإسرائيلي على قافلة "المطبخ المركزي العالمي" الذي أدى إلى مقتل 7 عمال إغاثة، إن "مآسي مثل هذه تحدث في الحرب".

إقرأ المزيد 50 دقيقة مشحونة.. 3 مطالب رئيسية لبايدن في مكالمة "التحذير الأخير" لنتنياهو

وأضاف بركات، "هذه مأساة كبيرة، هؤلاء أناس طيبون جاءوا لفعل الخير للعالم، وفي الواقع لقد ساعدوا الإسرائيليين أيضا، فمن المؤكد أن هذا غير مقصود، بنفس الطريقة التي قتل بها أكثر من 30 جنديا إسرائيليا على يد الجيش، وعلى يد إسرائيل نفسها، ونيران صديقة، وبنفس الطريقة للأسف 3 من الرهائن الذين قتلتهم القوات الإسرائيلية خلال فرارهم من حماس".

وتابع: "مثل هذه المآسي تحدث في الحرب، كل من شارك في الحرب، مثلي، يفهم ذلك، إنها مأساة. تعازينا للأشخاص والعائلات الذين قتلوا".

وقال بركات في مقابلة تلفزيونية "نحن نسمح بكل المساعدات التي تأتي من العالم أجمع"، مضيفا: "لا توجد دولة في العالم في أي حرب ساعدت عدوها على تلقي أي نوع من المساعدة، لكننا نقبل بذلك لأن قيمنا تختلف كثيرا عن قيم حماس".

 وكانت الحكومة الأمنية المصغرة في إسرائيل (الكابينيت) وافقت على فتح معبر "إيريز" على حدود قطاع غزة لإدخال المساعدات الإنسانية، وذلك لأول مرة منذ هجوم "حماس" على إسرائيل في 7 أكتوبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة عن نتائج تحقيقاته في حادثة مقتل عمال الإغاثة التابعين للمطبخ العالمي، مؤكدا أن قواته لم تتعرف على سيارات المنظمة وأن أحد القادة أخطأ التقدير. 

المصدر: سي أن أن 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الحرب على غزة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة مساعدات إنسانية

إقرأ أيضاً:

وزير البيئة اللبناني: 600 من عمال أكبر مستشفى في بيروت أصبحوا نازحين

قال ناصر ياسين، وزير البيئة اللبناني ورئيس لجنة خطة الطوارئ والكوارث، إنّ 600 من عمال أكبر مستشفى في لبنان أصبحوا مُهجّرين، موضحًا: «كيف يعمل هذا المستشفى إن تعرض الناس للخطر؟! وهذا من التعقيد الموجود ونعمل على حلحلته بالحد الأدنى حتى تظل الحياة مستمرة».

أحداث حرب 2006

وأضاف «ياسين»، في لقاء خاص مع الإعلامية دانيا الحسيني، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، قائلا: «ما حدث في الأيام الماضية أسوأ بكثير من حرب 2006 التي شهدت تهجيرا بشكل متدرج، ولكن ما يحدث الآن تهجير بشكل سريع ولكل المناطق».

وتابع وزير البيئة اللبناني: «الحكومة تتقبل النقد، ولكن يجب وضع السياق اللازم، وتم تهجير ربع السكان خلال ساعات، ولا توجد دولة في العالم نظامها متماسك ومؤسساتها قوية واقتصادها جيد وعندها مؤسسات وأجهزة تتحمل تهجير ربع السكان، ولنتصور أن الولايات المتحدة ينزح منها 75 ملايين مليون في ظرف ساعات، ماذا سيحدث؟!».

مقالات مشابهة

  • مجزرة جديدة.. مقتل 8 أشخاص بقصف إسرائيلي لمدرسة في غزة
  • وزير البيئة اللبناني: 600 من عمال أكبر مستشفى في بيروت أصبحوا نازحين
  • فلسطيني من غزة.. القتيل الوحيد بالهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • ‏مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن إطلاع وزير الدفاع الأمريكي على العمليات البرية في لبنان
  • مقتل ثاني جندي لبناني بالحرب وعشرات الضحايا بغارات إسرائيلية جديدة
  • إسرائيل تغتال قائد حماس في لبنان رفقة زوجته وابنيه وحزب الله يعلن مواصلة المعركة
  • بابا الفاتيكان يصف الاستخدام المفرط للقوى في غزة ولبنان بالعمل غير الأخلاقي
  • تعليق البابا فرنسيس على الأحداث في غزة ولبنان.. ماذا قال؟
  • نتانياهو يحلم بشرق أوسط جديد.. هل تحدث فوضى إقليمية؟
  • مقتل رئيس حماس وعدد من أفراد أسرته بغارة جوية في منطقة سنية بلبنان