مكة المكرمة

روى عبدالعزيز نجل اللواء فالح الظاهري الذي شارك في عملية تطهير الحرم من جماعة مسلحة، قصة دخول الأمير سلطان بن عبدالعزيز والأمير نايف بن عبد العزيز إلى داخل الحرم أثناء عملية التطهير قبل اقتحام القبو.

وقال عبدالعزيز فالح الظاهري، خلال استضافته في برنامج “الليوان” المذاع على قناة روتانا خليجية، إن الملك خالد بن عبدالعزيز وجه بتفقد الأدوار العلوية بالحرم التي حررت، فتوجه الملك سلطان بن عبد العزيز والأمير نايف بن عبد العزيز لهذه المواقع وتفقدها.

وأضاف أن القيادة العسكرية مهدت المكان بما يتيح للأميرين تفقده، مشيرا إلى أن الأمير سلطان والأمير نايف تأكدوا بالفعل أنه تم تحرير هذه الأدوار وما يتبقى فقط هو التخطيط لتحرير القبو.

يذكر أن حادثة الحرم المكي وقعت فجر يوم 20 نوفمبر 1979، حين استولى أكثر من 200 مسلح على الحرم المكي، وسيطروا عليه بدعوى “ظهور المهدي المنتظر”، ولكن نجحت القيادة العسكرية من تحرير الحرم.

عملية تطهير الحرم..
قصة دخول الأمير سلطان والأمير نايف إلى داخل الحرم أثناء عملية التطهير قبل اقتحام القبو#عبدالعزيز_الظاهري_في_ليوان_المديفر ⠀ pic.twitter.com/Axxyj8bAsM

— الليوان (@almodifershow) April 4, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمير سلطان بن عبدالعزيز الأمير نايف بن عبد العزيز جماعة مسلحة عبدالعزيز عملية التطهير الأمیر سلطان

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)

يمانيون/ صنعاء

أعلنت القوات المسلحة عن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء محافظة صعدة.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن الدفاعات الجوية نجحت في إسقاط هذه الطائرة التي تعد الحاديةَ عشرة من هذا النوع خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وأشار البيان إلى أنه وفي وقت سابق شن العدو الإسرائيلي وبدعمٍ أمريكي 17 غارة على عدة منشآت مدنية في محافظة الحديدة، منها الميناء ومحطة الكهرباء ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنينَ وجرح 57 كحصيلة نهائية.

وأكدت القوات المسلحة أن هذا العدوان الإجرامي لن يثني الشعب اليمني ومن خلال قواته المسلحة عن تأدية الواجب الديني والإنساني والأخلاقي تجاه الشعبين الفلسطيني واللبناني وأن هذه الجريمةَ سيتمّ الرد عليها بتصعيد العمليات العسكرية ضدَّ هذا العدو المجرمِ خلال الفترة المقبلة.

فيما يلي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى:{أُذِنَ لِلَّذِینَ یُقَـٰتَلُونَ بِأَنَّهُمۡ ظُلِمُوا۟ۚ وَإِنَّ ٱللَّهَ عَلَىٰ نَصۡرِهِمۡ لَقَدِیرٌ} صدقَ اللهُ العظيم

ضمنَ معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسناداً لطوفانِ الأقصى وانتصاراً للشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ

نجحتِ الدفاعاتُ الجويةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ في إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ نوع MQ_9 وذلك أثناءَ تنفيذها مهامَّ عدائيةٍ في أجواءِ محافظةِ صعدة.

وتعدُّ هذه الطائرةُ هي الحاديةَ عشرةَ من هذا النوعِ التي تنجحُ دفاعاتُنا الجويةُ في إسقاطِها خلالَ هذه المعركة.

وفي وقتٍ سابقٍ شنَّ العدوُّ الإسرائيليُّ وبدعمٍ أمريكيٍّ 17 غارةً على عدةِ منشآتٍ مدنيةٍ في محافظةِ الحديدةَ، منها الميناءُ ومحطةُ الكهرباءِ ما أدى إلى استشهادِ 5 مواطنينَ وجرحِ 57 كحصيلةٍ نهائية.

إنَّ هذا العدوانَ الإجراميَّ لن يثنيَ الشعبَ اليمنيَّ ومن خلالِ قواتِه المسلحةِ عن تأديةِ الواجبِ الدينيِّ والإنسانيِّ والأخلاقيِّ تجاهَ الشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ وأنَّ هذه الجريمةَ سيتمُّ الردُّ عليها بتصعيدِ العملياتِ العسكريةِ ضدَّ هذا العدوِّ المجرمِ خلالَ الفترةِ المقبلة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 27 ربيع أول 1446للهجرة

الموافق للـ 30 سبتمبر 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/09/بيان-القوات-المسلحة-1.mp4

مقالات مشابهة

  • الأمير تركي بن طلال يكشف موعد انتهاء الأعمال بمطار أبها الجديد..فيديو
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض
  • جمال عارف: الأمير عبدالرحمن بن تركي وقف مع الشباب في أصعب مراحله .. فيديو
  • وسائل إعلام: نصرالله مات اختناقا في القبو
  • إعلام إسرائيلي: نصر الله مات مختنقا في القبو
  • بأداء رائع.. نايف أكرد يحقق فوزه الأول مع ريال سوسييداد
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة الثانية (نايف الحطاب)
  • شخص يعتدي على إمام مسجد أثناء الصلاة.. فيديو
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد الحرم الجامعي في أول يوم دراسي