أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، أن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي شن عدة غارات على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما نفذ الاحتلال قصفًا جويًا ومدفعيًا على قرية المغراقة والزهراء وشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ومنذ صباح اليوم، وينفذ الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة، كما نفذ ضربات مدفعية استهدفت شارع السكة شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وبيت حانون شمال القطاع، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي على المواطنين الفلسطينيين بشكل مكثف في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأطلق الاحتلال الإسرائيلي نار بشكل مكثف سمع دويه خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمر بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، بمختلف أنواع الآليات الحربية، ونتج عن تلك الاستهدافات المتواصلة، ارتفاع أعداد الشهداء والجرحى الفلسطينيين ما أدى لاستشهاد 33091 مواطنًا فلسطينيًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 75750 آخرين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية خان يونس قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صورة: جيش الاحتلال يبدأ تهجير السكان من شرق خان يونس

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين الأول من تموز 2024 ، بدء تهجير السكان من منطقة شرق خان يونس بعد إطلاق نحو 20 صاروخا من المنطقة نحو غلاف غزة .

ونزح مئات الفلسطينيين،من مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى منطقة المواصي غرب المدينة، وذلك بعد ساعات من مطالبة الجيش الإسرائيلي بإخلاء المنطقة بدعوى أنها "منطقة قتال خطيرة".

وتوعد الجيش في الاتصال المسجل، بـ"العمل بقوة شديدة وبشكل فوري في المنطقة"، قائلا إنها "منطقة قتال خطيرة".

وفي بيان له على منصة "إكس"، قال متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق القرارة وبني سهيلا ومعن والمنارة وجورة اللوت، والفخاري، وخزاعة والإقليمي، وبلدية الشوكة والنصر من أجل أمنكم، عليكم الإخلاء بشكل فوري للمنطقة الإنسانية".


 

وفي المناطق الشرقية من خان يونس، سادت حالة من الذعر والهلع بين أوساط السكان الذين عاد عدد كبير منهم إلى منازلهم منذ يومين، بعدما هاجم الجيش مناطق المواصي غرب رفح جنوب القطاع؛ فيما عاد العدد الأكبر مع إعلان الجيش بدء عمليته برفح في 6 مايو/ أيار الماضي.

ويدفع الجيش الإسرائيلي نحو تجميع النازحين الفلسطينيين بمنطقة المواصي على الشريط الساحلي للبحر المتوسط بزعم أنها مناطق آمنة، وتمتد على مسافة 12 كلم وبعمق كيلومتر واحد.

والمواصي مناطق رملية على امتداد الخط الساحلي، تمتد من جنوب غرب مدينة دير البلح وسط القطاع، مرورا بغرب خان يونس حتى غرب رفح.

ويعيش النازحون في المواصي وضعا مأساويا ونقصا كبيرا في الموارد الأساسية مثل الماء والصرف الصحي والرعاية الطبية والغذاء.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يخلي قسرا مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس (صور)
  • صورة: جيش الاحتلال يبدأ تهجير السكان من شرق خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يأمر السكان بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • غارات على خان يونس ورفح وصفارات الإنذار تدوي بغلاف غزة
  • طيران الاحتلال يخترق جدار الصوت جنوب جبل لبنان وصولا إلى العاصمة بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة