قال مسؤول أمريكي، إن الولايات المتحدة في حالة تأهب قصوى وتستعد لهجوم إيراني محتمل، يستهدف أصولا إسرائيلية أو أمريكية في المنطقة ردا على قصف إسرائيلي على السفارة الإيرانية في سوريا.

ونقلت رويترز عن مسؤول أمريكي، احتمال وقوع هجوم في الأيام القليلة المقبلة، وقال: "نحن بالتأكيد في حالة يقظة عالية".

وكانت نقلت شبكة "سي أن أن" عن متحدث باسم الخارجية الأمريكية، تحذير طهران من التذرع بالغارة الإسرائيلية، التي اغتيل فيها القيادي في الحرس الثوري محمد رضا زاهدي، لشن هجمات على أهداف أمريكية.



وأشار المتحدث إلى أنهم تلقوا رسالة من إيران، و"جاء تحذيرنا ردا على تلك الرسالة".



وأكدت التصريحات الأمريكية، ما كشف عنه نائب رئيس مكتب الرئيس الإيراني محمد جمشيدي، من أن بلاده، حذرت الولايات المتحدة من التدخل في الحرب المستمرة التي تشنها إسرائيل.

وقال جمشيدي "في رسالة مكتوبة، حذرت الجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة الولايات المتحدة من عدم الانجرار إلى فخ نتنياهو لأمريكا، ابقوا بعيدين كي لا تتضرروا".

وأضاف أنه ردا على ذلك، "طلبت الولايات المتحدة من إيران عدم استهداف المنشآت الأمريكية".

يشار إلى أن موجة التحذيرات تتصاعد، على وقع هجوم الاحتلال، على القنصلية الإيرانية في دمشق، الذي قتل فيه 7 أشخاص أشخاص، بينهم قادة كبار في الحرس الثوري، ومسؤولون إيرانيون.

ومن أجل دفع الاتهامات عنها، سارعت واشنطن لإعلان أن الهجوم لم تبلغ به، ولم تكن على علم بالهدف الذي قصفته إسرائيل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إيراني الحرس الثوري الاحتلال القنصلية إيران امريكا الاحتلال الحرس الثوري قنصلية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

إعصار هيلين يودي بحياة 215 شخصا ويخلف دمارا واسعا في الولايات المتحدة (فيديو)

تجاوز عدد ضحايا إعصار هيلين المدمر 200 قتيل، ولا تزال فرق الإنقاذ تبحث عن ناجين في أعقاب العاصفة التي ضربت فلوريدا قبل أسبوع، وترك الإعصار أثرًا مدمرًا عبر جنوب شرق الولايات المتحدة، حيث تسبب في فيضانات واسعة النطاق جراء الأمطار الغزيرة المصاحبة له.

وتتواصل الجهود الحثيثة لإنقاذ الأشخاص المفقودين، فيما تحاول فرق الإغاثة تقييم الأضرار الهائلة وتقديم المساعدة العاجلة للمتضررين، حسبما ذكرت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

إعصار هيلين

وصل عدد الوفيات المؤكدة جراء إعصار هيلين إلى 215 حالة، ما يجعله ثالث أعنف عاصفة في القرن الحادي والعشرين، بعد إعصار كاترينا الذي تسبب في مقتل نحو 1392 شخصًا، وإعصار ماريا الذي أسفر عن مقتل 2975 على الأقل في عامي 2005 و2017 على التوالي.

ضرب الإعصار «هيلين» جنوب شرق الولايات المتحدة بقوة، مخلفًا وراءه موتًا ودمارًا في ست ولايات، ووصل الإعصار إلى اليابسة كعاصفة من الفئة الرابعة في وقت متأخر من يوم 26 سبتمبر، بعد أن اشتدت بسرعة، مما تسبب في فيضانات غير مسبوقة في مدينة تامبا.

فيضانات قاتلة ومدمرة

أفاد مرصد الأرض التابع لوكالة ناسا، في منشور إلكتروني، بتسجيل حدوث «فيضانات قاتلة ومدمرة» في شرق تينيسي وغرب فرجينيا وكارولينا الشمالية، بالإضافة إلى مناطق أخرى.

Erwin Tennessee - Three men caught in floodwaters caused by Hurricane Helene#helene2024 #HELENE #HurricaneHelen #Asheville #ashevilleflood #BiltmoreVillage #Tennessee #Tennesseeflooding https://t.co/E0GAuX9Xdv pic.twitter.com/un2s56CH4k

— Culture War (@CultureWar2020) September 30, 2024

وسجلت ولاية كارولينا الشمالية أعلى عدد من الوفيات الناجمة عن إعصار هيلين، حيث بلغت 106 حالات وفاة، تلتها كارولينا الجنوبية بـ41 حالة، ثم جورجيا بـ33 حالة، وفلوريدا بـ20 حالة، وتينيسي بـ11 حالة، وفيرجينيا بحالتين، وفقًا لإحصاء شبكة «سي إن إن».

وأدى إعصار هيلين إلى محو عدد لا يُحصى من المنازل والشركات، وتشريد العديد من السكان، ولا تزال عمليات البحث عن الناجين والمفقودين مستمرة، حيث تعيق انقطاع الاتصالات والطرق والجسور المدمرة جهود فرق الإنقاذ، ويُقدر عدد المفقودين بالمئات.

زتُجرى حاليًا جهود إغاثة كبيرة في جميع أنحاء المنطقة؛ لاستعادة شبكات الكهرباء الممزقة وإعادة بناء البنية التحتية للمياه والاتصالات التالفة.

مقالات مشابهة

  • إعصار هيلين يودي بحياة 215 شخصا ويخلف دمارا واسعا في الولايات المتحدة (فيديو)
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • مسؤول أمريكي: إسرائيل لم تحسم كيفية الرد على هجوم إيران
  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس
  • عاجل : تراجع مفاجئ في موقفها .. الولايات المتحدة تعلن بعد أكبر هجوم إيراني يستهدف الاحتلال : ’’ الهجوم لا يستدعي الرد’’
  • هجوم إيراني وشيك على إسرائيل
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • وزير الري يلتقى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل التعاون