نقلت شبكة "سي أن أن" عن متحدث باسم الخارجية الأمريكية، تحذير طهران من التذرع بالغارة الإسرائيلية، التي اغتيل فيها القيادي في الحرس الثوري محمد رضا زاهدي، لشن هجمات على أهداف أمريكية.

وأشار المتحدث، إلى أنهم تلقوا رسالة من إيران، و"جاء تحذيرنا ردا على تلك الرسالة".

وأكدت التصريحات الأمريكية، ما كشف عنه نائب رئيس مكتب الرئيس الإيراني محمد جمشيدي، من أن بلاده، حذرت الولايات المتحدة من التدخل في الحرب المستمرة التي تشنها إسرائيل.




وقال جمشيدي "في رسالة مكتوبة، حذرت الجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة الولايات المتحدة من عدم الانجرار إلى فخ نتنياهو لأمريكا، ابقوا بعيدين كي لا تتضرروا".

وأضاف أنه ردا على ذلك، "طلبت الولايات المتحدة من إيران عدم استهداف المنشآت الأمريكية".

يشار إلى أن موجة التحذيرات تتصاعد، على وقع هجوم الاحتلال، على القنصلية الإيرانية في دمشق، والذي قتل فيه 7 أشخاص أشخاص بينهم قادة كبار في الحرس الثوري، ومسؤولون إيرانيون.

ومن أجل دفع الاتهامات عنها، سارعت واشنطن، لإعلان أن الهجوم، لم تبلغ به، ولم تكن على علم بالهدف الذي قصفته إسرائيل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحرس الثوري إيران الاحتلال إيران امريكا غزة الاحتلال الحرس الثوري المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

محمد أبو شامة: رفع الروح المعنوية لحزب الله من أهداف الضربات الإيرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد مصطفى أبو شامة، الكاتب الصحفي، إن الأحداث التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط لاسيما الجنوب اللبناني، والتصعيد الإسرائيلي المتصل على لبنان يُوحيان بأن الأحداث ستتطور في الأيام المقبلة، كما تدخلت إيران أمس بهجمات وضربات صاروخية استهدفت دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف «أبو شامة» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فيروز مكي، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العالم يترقب ما ستسفر عنه الأحداث في الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن الاحتلال أعلنت نيته في الرد على الضربات الإيرانية، بعدما استهدفته طهران بصواريخ على أماكن متنوعة.

وأكد أن جيش الاحتلال اعترف بأن بعض مواقعه العسكرية تأثرت بالضربات التي نفذتها طهران، مشيرًا، إلى أن تعتيم جيش الاحتلال الإسرائيلي طوال العام على حجم خسائره في غزة أو في الجنوب اللبناني أمر ليس جديدا عليه.

وأوضح أن التحليلات من الجانبين الإسرائيلي والإيراني تشير إلى أن إيران لا تحاول التصعيد، إذ تنفذ عمليات محدودة واضحة الأهداف، إذ إن جزء منها جاء استهدف الرد على اغتيال حسن نصر الله وإسماعيل هنية، ورفع الروح المعنوية لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • محمد أبو شامة: رفع الروح المعنوية لحزب الله من أهداف الضربات الإيرانية
  • إسرائيل تطلب من مواطنيها عدم الكشف عن أماكن سقوط الصواريخ الإيرانية
  • هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل قصف إسرائيل؟
  • هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل الهجوم ضد إسرائيل ؟.. عراقجي يجيب
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية
  • السفارة الأمريكية في إسرائيل تطلب من موظفيها العودة إلى المنازل
  • هل طفح الكيل بطهران؟..واشنطن: إيران تستعد لشن هجوم على إسرائيل
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من عواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل.. أوستن: واشنطن مستعدة للدفاع عن شركائها وحلفائها بالمنطقة
  • واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان