(CNN)-- قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، الجمعة، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن بعث رسالتين إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، بشأن المفاوضات بين إسرائيل وحركة "حماس" حول الرهائن المحتجزين في غزة.

وأضاف المسؤول أن بايدن طلب من الزعمين "الحصول على تعهد من حماس بالموافقة على الاتفاق والالتزام به".

وتأتي هذه الرسائل في الوقت الذي من المقرر أن تستأنف فيه مفاوضات في مصر نهاية هذا الأسبوع ستشمل مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين بشأن الرهائن المحتجزين في غزة.

وقال المسؤول: "تظل هذه الحقيقة الأساسية صحيحة: سيكون هناك وقف لإطلاق النار في غزة اليوم لو وافقت حماس ببساطة على إطلاق سراح هذه الفئة الضعيفة من الرهائن- المرضى والجرحى والمسنين والشابات".

 وتابع: "احتجاز هؤلاء الأبرياء أمر شائن ويذكرنا بكيفية بدء هذه الحرب في المقام الأول، وتقع على عاتق حماس مسؤولية إطلاق سراح الرهائن وتقديم الإغاثة لشعب غزة من خلال وقف إطلاق نار طويل الأمد".

وأضاف أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان سيجتمع مع عائلات الرهائن في البيت الأبيض، الاثنين.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الحكومة القطرية الحكومة المصرية الشيخ تميم بن حمد بنيامين نتنياهو جو بايدن حركة حماس عبدالفتاح السيسي غزة

إقرأ أيضاً:

مصدر لبناني يكشف المصير المحتمل للقيادي الكبير في حزب الله صفي الدين

كشفت مصادر أمنية لبنانية لرويترز، المصير المحتمل للقيادي الكبير في حزب الله، هاشم صفي الدين، على إثر عدوان وحشي ضرب الضاحية الجنوبية قبل أيام.

وقالت المصادر، إن الاتصال  مقطوع منذ الجمعة، مع تعذر الوصول لصفي الدين على إثر غارات عنيفة شنتها طائرات الاحتلال على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وذكرت ثلاثة مصادر أمنية لبنانية لرويترز، السبت، أن الضربات الإسرائيلية المكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت منذ أمس تمنع رجال الإنقاذ من تمشيط موقع مواقع يُشتبه في أنها أدت إلى اغتيال الزعيم المحتمل الجديد لحزب الله هاشم صفي الدين.

وقال أحد المصادر الأمنية إن الاتصال فقد مع صفي الدين منذ ضربة الجمعة، بينما لم يصدر حزب الله أي تعليق على ما ورد، ولم يتحدث عن مصير صفي الدين حتى الآن.


وفجر السبت، شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة ومكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت ومنطقة البقاع شرقي لبنان، أدت في المحافظة الأخيرة إلى استشهاد 3، فيما استشهد أيضا 4 في صور جنوبا.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن "الطيران الحربي الإسرائيلي شن 12 غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت".

وذكرت الوكالة، أن الغارات استهدفت "محيط جامع القائم، ومنطقة برج البراجنة، ومحيط مجمع سيد الشهداء في حارة حريك، ومناطق الرويس وحي الأبيض والشويفات".

وعمل عناصر الدفاع المدني على إخماد النيران التي اندلعت في بقع متعددة بجوار الضاحية جراء الغارات الإسرائيلية المتكررة، وفق بيان للمديرية العامة للدفاع المدني اللبناني عبر شبكة "فيسبوك".

مقالات مشابهة

  • الأمن يتوصل لـخيوط الجريمة.. مصدر يكشف تفاصيل انفجار عبوة كركوك
  • مصدر لبناني يكشف المصير المحتمل للقيادي الكبير في حزب الله صفي الدين
  • تضارب الأنباء بشأن دفن نصرالله في مكان سرّي
  • الرئيس السيسي وبن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي
  • عاجل - الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة (صور)
  • الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة
  • الرئيس الأمريكي يرفض التفاوض علناً بشأن ضرب إسرائيل المنشآت النفطية الإيرانية
  • بايدن يكشف عن نقاشات بشأن هدف إيراني قد تضربه إسرائيل
  • بايدن: لا شيء سيحصل الخميس بشأن رد إسرائيلي على إيران
  • مصدر بالمنتخب يكشف أسباب استبعاد عمر جابر وكمال عبد الواحد من قائمة مصر