ضرب زلزال بقوة 4.8 درجة شمال نيوجيرسي صباح الجمعة، مما أدى إلى حدوث هزات شعر بها سكان مدينة نيويورك وفي أماكن بعيدة مثل ماريلاند وماساتشوستس.

ونقلت صحيفة «واشنطن بوست» عن هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال وقع في الساعة 10:23 صباحًا بالتوقيت الشرقي، على بعد أقل من ثلاثة أميال تحت سطح الأرض بالقرب من محطة وايتهاوس بولاية نيوجيرسي، على بعد نحو 50 ميلًا من مانهاتن.

وفي الأمم المتحدة، التي يقع مقرها الرئيسي في نيويورك، عُلق اجتماع مجلس الأمن بشأن الوضع في غزة بعد الزلزال لبعض الوقت. وتساءلت ممثلة منظمة إنقاذ الطفولة جانتي سويريبتو التي كانت تتحدث في ذلك الوقت «هل هذا زلزال؟». وقال أحد الدبلوماسيين مازحا «إنه زلزال للذكرى».

ولكن لم يصب أحد بأذى، ولم يتغير شيء في أفق نيويورك الشهير بناطحات سحابه. وكتب برج إمباير ستيت على منصة «إكس» «أنا بخير».

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن قوة الزلزال بلغت 4، 8 درجة.

وبالقرب من مركز الزلزال في بلدة ليبانون في ولاية نيوجيرزي، قالت مشرفة المتجر دومينيكا أونييشكا البالغة 50 عاما، «ما زلت أرتجف» بعد أن أيقظها الزلزال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: زلزال مدينة نيويورك

إقرأ أيضاً:

هل تتأثر مصر بإعصار بيريل المدمر؟.. من الفئة الخامسة ويهدد 6 ولايات أمريكية

حالة من القلق يعيشها سكان العالم، بالأخص في الولايات المتحدة الأمريكية بعد إعلان المركز الوطني للأعاصير الأمريكية، اقتراب إعصار بيريل من الفئة الخامسة وزحفه نحو منطقة جزر الكاريبي، ما يهدد بحدوث فيضانات مفاجئة وانهيارات طينية تهدد الحياة في بعض هذه المناطق.

إعصار بيريل الأخطر في العالم 

من المتوقع أن يضرب إعصار بيريل 6 ولايات أمريكية، من بينهم تكساس التي يصلها نهاية الأسبوع الجاري، ويشمل مسار العاصفة ولايات «لويزيانا وأركنساس وتينيسي وميسيسيبي وكنتاكي»، بحسب نموذج قدمه خبير الأعاصير الدكتور ليفي كوان، مشيرا إلى أن سرعة العاصفة تتراوح بين 175 إلى 220 كم في الساعة، ما يسبب أضرارًا كارثية، الأمر الذي أثار تساؤلا «هل يصل هذا الإعصار إلى مصر أو الوطن العربي».

الأرصاد توضح مدى تأثر مصر بالإعصار 

وفي هذا الشأن، قال الدكتور محمود القياتي عضو هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن إعصار بيريل لا يؤثر على مصر أو الدول العربية بشكل عام.

وتابع القياتي إلى أنه طبقا للتوقعات فإن الإعصار يتجه حاليا إلى المكسيك، وبالتالي يكون بعيدا تماما عن مصر، كما أن أغلب المنطقة العربية بعيدة عن الأعاصير، حيث تحتاج الأعاصير لشروط معينة لظهورها ومنها وجود مسطح مائي كبير وأن تتجاوز درجات حرارة سطح الماء 28 درجة مئوية، مضيفا أن أكبر مسطح مياه في مصر هو البحر المتوسط وهو بعيد تماما عن الأعاصير.

مقالات مشابهة

  • زلزال مُدمِّر بقوة 6.3 درجة يضرب اليابان.. وتخوُّف من موجات “تسونامي”
  • زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب جزر “أوغاساوارا” اليابانية
  • زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب اليابان
  • زلزال قوي يضرب منطقة قبالة أوجاساوارا اليابانية
  • زلزال بقوة 3ر6 درجات يضرب اليابان
  • «قبة حرارية» فوق ولايات أمريكية وسط تحذيرات لملايين السكان
  • زلزال بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر يضرب قبالة ساحل كامتشاتكا شرق روسيا
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلا
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جنوب غربي اليابان
  • هل تتأثر مصر بإعصار بيريل المدمر؟.. من الفئة الخامسة ويهدد 6 ولايات أمريكية