صحافة العرب:
2024-10-05@18:25:44 GMT

كردستان تُحصي عدد الولادات خلال العام الماضي

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

كردستان تُحصي عدد الولادات خلال العام الماضي

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن كردستان تُحصي عدد الولادات خلال العام الماضي، بغداد المركز الخبري الوطني أعلنت  حكومة إقليم كردستان، اليوم الجمعة، إحصائية بحالات الولادة خلال العام الماضي. وذكرت دائرة الإعلام .،بحسب ما نشر المركز الخبري الوطني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كردستان تُحصي عدد الولادات خلال العام الماضي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كردستان تُحصي عدد الولادات خلال العام الماضي

بغداد/ المركز الخبري الوطني أعلنت  حكومة إقليم كردستان، اليوم الجمعة، إحصائية بحالات الولادة خلال العام الماضي.

وذكرت دائرة الإعلام والمعلومات في حكومة الإقليم في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/ أن “مستشفيات إقليم كردستان، سجلت خلال العام الماضي 160 ألف و843 حالة ولادة”.

وأضافت أن “51% من الأطفال المولودين، كانوا ذكوراً، بينما بلغت نسبة الإناث 49%”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كردستان تُحصي عدد الولادات خلال العام الماضي وتم نقلها من المركز الخبري الوطني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکز الخبری الوطنی

إقرأ أيضاً:

"الزراعة" تستعرض نشاط المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف خلال شهر سبتمبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى الدكتور عادل عبد العظيم رئيس، تقريرا عن نشاط المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف خلال شهر سبتمبر، والذي له أهمية خاصة حيث يعكس حركة تداول العديد من مستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني بالسوق المصرية.

وقال الدكتور أحمد العكازي القائم بأعمال مدير المركز الإقليمي في تقريره، إن المركز استقبل عينات من ٨٤٥ شهادة جمركية وارد خلال شهر سبتمبر منها ٣٣٣ شهادة جمركية لأسمدة ومنظمات نمو و ٥١٢ شهادة إضافات أعلاف لأكثر من ٢٨٢٤ صنفا من مستلزمات الإنتاج المستوردة، وتم تحليلها لإثبات مطابقتها للمواصفات من عدمه وذلك بمعامل المركز المعتمدة والحاصلة على شهادة الجودة ايزو ١٧٠٢٥ . 

من جانب آخر اعتمدت اللجنة العليا للمركز الإقليمي ٤٦٢ شهادة تسجيل لمركبات سمادية و ٦٧٥ شهادة تسجيل لإضافات أعلاف وأعلاف مصنعة.

جدير بالذكر أنه لوحظ ارتفاع ملحوظ في عدد تسجيلات الأسمدة وإضافات الأعلاف محلية الصنع وزيادة في عدد تراخيص التشغيل لخطوط إنتاج جديدة وهو ما يؤكد رؤية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق في أهمية توطين تلك الصناعات من جهة لتقليل فاتورة الاستيراد وزيادة فرص العمل ومن جهة أخرى لزيادة حجم وقيمة الصادرات وما يستلزم ذلك من تسهيل إجراءات التسجيل وسرعة انتهاء إجراءات الإفراج وإثبات المطابقة  للبضائع المستوردة وتقديم كل الدعم للمنتج عملا على تحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري . 

والمركز الإقليمي هو الجهة التي تقوم بالرقابة علي خامات وإضافات الاعلاف مع قطاع الإنتاج الحيواني وعلى الأسمدة والمخصبات ومنظمات النمو المستوردة مع معهد بحوث الأراضي والمياه وذلك من خلال أفرع المركز الموجودة بالموانئ والمطارات .

ويقدم المركز خدمات التحليل الكيماوي للجهات الخاصة والأفراد والباحثين حيث استقبل خلال شهر سبتمبر أكثر من ٥٠٠ طلب ( ٢٥٠٠ تحليل)  لعمل تحاليل متخصصة للأحماض الأمينية والفيتامينات  منظمات النمو والإنزيمات والعناصر المعدنية والالياف ومشتقاتها والبروتين والاضافات الغذائية والأحماض العضوية وغيرها .

مقالات مشابهة

  • بين جدران المركز الوطني للتوحد
  • مؤشرات لشتاء أبرد من العام الماضي
  • وزير الزراعة:6.7 مليون طن صادرات مصر بزيادة 617 ألف عن العام الماضي
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • المال العام والعجلات الحكومية يدخلان دعاية انتخابات برلمان كردستان
  • نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي
  • المركز الوطني للأرصاد: رياح شديدة على ينبع والرايس
  • "الزراعة" تستعرض نشاط المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف خلال شهر سبتمبر