كعادته يضع الأهلي نفسه في مصاف كبار إفريقيا، ببلوغ الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأبطال، وذلك بالانتصار ذهابًا وإيابًا، على سيمبا التنزاني، في ربع نهائي البطولة القارية، بنتيجة 3 أهداف نظيفة، ليضمن المكافآت الخيالية التي وضعها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، للوصول إلى تلك المرحلة.. فما قيمتها؟

ما قيمة المكافآت التي سيحصل عليها الأهلي بعد التأهل إلى نصف النهائي؟

الأهلي بوصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أكتاف سيمبا التنزاتي، بات على موعد مع الحصول على مكافأة ضخمة وغير مسبوقة، باعتبارها تصرف لأول مرة من قبل الاتحاد الإفريقي، الذي قرر زيادة نسبة المكافآت إلى 40%، مع بداية الموسم الجاري للبطولات الإفريقية، بحسب ما أعلن عبر موقعه الرسمي.

أكثر من 93 مليون جنيه مصري سيحصل عليها الأهلي، بعد بلوغ المرحلة قبل النهائية من دوري أبطال إفريقيا، وذلك عقب تخصيص الاتحاد الإفريقي 2 مليون دولار، للفرق التي تنجح في الوصول إلى هذا الدور والمنافسة على اللقب، والذي سيكون له جائزة استثنائية أيضًا وغير مسبوقة، إذ تتضاعف حينها قيمة الجائزة التي يحصل عليها الأحمر في نصف النهائي، لتصل إلى 4 ملايين دولار، أي ما يعادل 189 مليون جنيه مصري تقريبًا.

الأهلي نجح في حسم مباراة الذهاب على ملعب سيمبا التنزاني، بهدف نظيف، من توقيع أحمد نبيل كوكا، وعاد ليجدد الانتصار، ويؤكد وصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، في ملعب القاهرة، بعد الانتصار بهدفين نظيفين، بأقدام حسين الشحات ومحمود كهربا، الذي نزل بديلًا لموديست في الدقائق الأخيرة، ليسدد ضربة الجزاء المستحقة التي حصل عليها المارد الأحمر، بعد تدخل خاطئ من لاعب سيمبا التنزاني على حسين الشحات، الذي بدا وكأنه يواجه بعض الآلام إثر هذا التدخل العنيف.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي اخبار الأهلي دوري أبطال أفريقيا دوری أبطال إفریقیا

إقرأ أيضاً:

هل يتم إلغاء الدوري هذا الموسم ؟ (شاهد)

أكد الناقد الرياضي محمد عصام، أن جملة المدير الفني للزمالك جوزيه جوميز «لم نفوز ولم نخسر مباراة فاركو» غير مفهومة، معلقا: “أعتقد أن جوميز لا يصلح لتدريب الزمالك؛ بسبب عدم تحقيق الفوز بنسبة كبيرة من المباريات التي لعبها”.

وكيل أشرف بن شرقي يكشف موقفه من العودة إلى الزمالك الزمالك يتوصل لإتفاق مع خالد بوطيب وينهي أزمة الرخصة الأفريقية نادي الزمالك

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود وعبيدة أمير ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة "صدى البلد"، أن نادي الزمالك يحتاج تغيير ووقفة كبيرة هذه الفترة، منوها أنه قد يتم إلغاء الدوري بسبب إجهاد اللاعبين من المباريات.

مباراة الأهلي أمام الداخلية

وأوضح الناقد الرياضي، أن مباراة الأهلي اليوم أمام الداخلية صعبة بنسبة كبيرة، مختتما: مباراة الأهلي قد تشهد فوز الأهلي بأهداف كبيرة؛ بسبب عملية التدوير بين اللاعبين التي يقوم بها المدير الفني مارسيل كولر.

جدير بالذكر أن أحمد دويدار، نجم الزمالك السابق، انتقد الطريقة التي تدار بها كرة القدم المصرية، خلال الفترة الأخيرة.

وقال دويدار في تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا"، مع الإعلامي أحمد حسام ميدو المذاع عبر فضائية "المحور": "ليس هناك أي كوادر إدارية في الكرة المصرية بالوقت الحالي".

وأكمل: "لا أحد يدير المنظومة الرياضية في مصر، وهذا سبب ما وصلنا إليه"، وأردف: "اتحاد الكرة ليس له كلام على الأندية، وهذا الموسم هو الأسوأ في الكرة المصرية".

وأتم: "موسم دوري 2023-2024، هو الأسوأ في تاريخ الكرة المصرية بلا منازع".

مقالات مشابهة

  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام
  • نشرة منتصف اليوم.. إمام عاشور يكشف أولى صفقات الأهلي وإسبانيا تبلغ نصف نهائي يورو بعد إقصاء ألمانيا
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • كم تبلغ المساحة التي يسيطر عليها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة؟
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • هل يتم إلغاء الدوري هذا الموسم ؟ (شاهد)
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • رسميا.. صن داونز يعلن رحيل مدربه موكوينا
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا