أقام بنك الإمارات للطعام، إحدى مبادرات مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، إفطاراً جماعياً لأكثر من 5 آلاف عامل من جنسيات مختلفة، شارك في إعداده وتجهيزه شريحة كبيرة من أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين وذلك في حديقة زعبيل بدبي.

ويُعد الإفطار، إحدى مبادرات حملة بنك الإمارات للطعام التي أطلقها بداية شهر رمضان المبارك، مستهدفاً من خلالها توزيع 5 ملايين وجبة على المستحقين داخل الدولة.

وأكدت منال بن يعروف، رئيس الفريق التنفيذي في بنك الإمارات للطعام، أن الإفطار الجماعي الإنساني الذي نظمه البنك لفئة العمال، يعكس رسالة ونهج البنك كمنظومة إنسانية تُعلي من قيمة إطعام الطعام وإيصاله إلى مستحقيه بأعلى جَودة، ويجسد التزامه بتعزيز مبدأ المسؤولية المجتمعية وقيم الخير والعطاء والعمل الإنساني وروابط التكافل الاجتماعي، كما يعد عرفاناً وتقديراً من البنك وأفراد المجتمع لفئة العمال على جهودها.

وقالت بن يعروف: “تترجم الفعاليات والمبادرات الإنسانية التي ينفذها بنك الإمارات للطعام أهدافه في تشجيع المجتمع على المشاركة الفاعلة في الأعمال التطوعية والإنسانية الخيرية، إلى جانب تشجيع المؤسسات والشركات من مختلف القطاعات على الإسهام بسخاء في إنجازها، وتوفير الوجبات والسلال الغذائية لمختلف الفئات المجتمعية، إضافةً إلى غرس قيم التنافس في فعل الخير والتطوع لخدمة المجتمع”.

وأشارت، إلى إشراف بلدية دبي المباشر على السلامة الغذائية من خلال الرقابة على المعايير المستخدمة من قبل بنك الإمارات للطعام في جميع خطوات استلام ونقل وتخزين وتوزيع الأغذية، بما يوفر أعلى مستويات سلامة الغذاء لكافة المستفيدين من مبادرات البنك.

وكان بنك الإمارات للطعام؛ نظم برنامج “طبخة الألف” بالتعاون مع شركة “تايا آرت برودكشن”، جرى من خلاله جمع نخبة من الطهاة المواطنين والمقيمين لإعداد أكثر من 20 ألف وجبة إفطار وسحور وزعها البنك على المستفيدين خلال الشهر الفضيل.

يُذكر أن مبادرات البنك خلال شهر رمضان استهدفت توفير 166 ألفا و666 وجبة غذائية يومياً للمستفيدين عبر عدد من المبادرات والحملات الفرعية التي تضمنت حملة “فطوركم علينا”، ومبادرة “لا لهدر الطعام”، و”طبخة الألف”، و”السلال الغذائية”، و”إفطار مع العمال”، إضافةً إلى تنفيذ 25 برنامجاً توعوياً، فيما وصل عدد الشركاء الإستراتيجيين والداعمين لمبادرات وحملات البنك إلى أكثر من 350 شريكاً إستراتيجياً من المنشآت الغذائية والفنادق والشركات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين

احتفل العالم في الأول من أكتوبر باليوم العالمِي للمُسنين، وهي مناسبةٌ تحتفي بها الإمارات وقد حققَت إنجازات نوعية على أرض الواقع دعماً وتقديراً لفئة كبار المُواطنين، انطلاقاً من رؤية الحكومة الرشيدة وحرصها على منحهم الأولوية في كافة الخدمات المقدمة.

الأول من أكتوبر موعد سنوي للاحتفال باليوم العالمي للمسنين، وفي الإمارات احتفاء خاص بكبار المواطنين تصاحبه إنجازات نوعية حققتها الدولة على أرض الواقع، تقديراً لهذه الشريحة المهمة من المجتمع، إذ لهم الأولوية في كافة الخدمات المقدمة ضماناً لجودة حياتهم واستقرارهم وعلى رأسها الرعاية الصحية والضمان الاجتماعي.

في دار رعاية المسنين بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة احتفت الدار بمنتسبيها القاطنين فيها بشكل دائم ممن لا عائل لهم  يقومون على خدمتهم.

تحرص الدار على توفير الخدمات الطبية بجودة عالية ليحظوا بالاهتمام والعناية على مدار الساعة مع خضوعهم للفحوصات الدورية من خلال قسم الرعاية الصحية عبر طاقم طبي متكامل من أطباء وممرضين مع توفير الأجهزة الطبية والمعدات وخدمات العلاج الطبيعي.

أخبار ذات صلة الكوادر التعليمية تشيد بمبادرة "اليوم الإماراتي للتعليم" «العديد للرياضات البحرية» ينظم سباق «عهد الاتحاد»

جهود وإنجازات كبيرة

ينطلق الاهتمام بكبار المواطنين من مستهدفات السياسة الوطنية لكبار المواطنين، وفي إطار القانون الاتحادي بشأن حقوق كبار المواطنين، ما يعكس قيم المجتمع الإماراتي المتماسك، الذي يقدر هذه الفئة، رداً لجميلهم وتقديراً لعطائهم وإيماناً بأهمية دورهم ومكانتهم في المجتمع.

 وتحظى هذه الفئة المهمة في الدولة، بخدمات نوعية تترجم محاور السياسة الوطنية لكبار المواطنين، والتي تعكس جهود القيادة في مجال التنمية وتمكينهم على مستوى المجتمع.

الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين

تقرير: أحمد الطنيجي#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/NOFQqNdVSE

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) October 1, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي يقيم مناخ الأعمال في المغرب
  • منتدى مستقبل الصناعات الغذائية: خارطة طريق لتحقيق أهداف إستراتيجية
  • رئيس الدولة: الإمارات مجتمع الإنسانية والتكافل
  • الإمارات.. "تنمية المجتمع" تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • "الإمارات الصحية" تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين
  • وزير الاقتصاد يفتتح منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024
  • الهاجري: «إعلان كبير» قريباً لمستقبل رياضة الإمارات