شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن مافيات الأراضي تفقد 75بالمائة من زخمها في مدينة البرتقال، بغداد اليوم ديالىأكد مسؤول حكومي، اليوم الجمعة 28 تموز 2023 ، أن مافيات الاراضي فقدت 75بالمائة من زخمها في ديالى، فيما أشار إلى ان هناك أراضٍ .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مافيات الأراضي تفقد 75% من زخمها في "مدينة البرتقال"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مافيات الأراضي تفقد 75% من زخمها في "مدينة البرتقال"

بغداد اليوم- ديالى

أكد مسؤول حكومي، اليوم الجمعة (28 تموز 2023)، أن مافيات الاراضي فقدت 75% من زخمها في ديالى، فيما أشار إلى ان هناك أراضٍ زراعية دخلت ضمن تصاميم البلدية في مركز المحافظة.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي إن" مافيات الاراضي ظاهرة برزت بعد 2014 في ديالى وخاصة في مدينة بعقوبة وهي تمثل اشحاصًا وجهات متنفذة تفرض سطوتها على الاراضي وتقوم ببيعها كقطع سكنية رغم انها عائدة للدولة، لافتا الى وجود تواطئ من قبل بعض الموظفين في الاستدلال على مواقع تلك الاراضي والتي تكون في اطراف بعقوبة وقريبة من الحدود البلدية".

الحيالي أضاف خلال تصريح خص به "بغداد اليوم"، أن "المصادقة على التصميم الاساسي لمدينة بعقوبة وضم مناطق زراعية واسعة لحدودها البلدية دفع الى زيادة محاولات مافيات الاراضي للسيطرة عليها واستغلال ازمة السكن الخانقة في بيعها كقطع سكنية مقابل مستندات مزورة لكن المتابعة الميدانية من قبل فريق مشترك وتنبيه الاهالي من خلال منصات التواصل اسهمت في تحجيم نشاط مافيات الاراضي بنسبة 75% بالاضافة الى ان الاراضي المتوفرة باتت قليلة جدا".

واشار الى ان" دخول مناطق زراعية ضمن دائرة التصميم الاساسي لبعقوبة اتاح وفق القانون نقل ملكية تلك الاراضي الى بلدية بعقوبة وهذا امر يجهله الكثيرين من المزارعين ويظنون بانها محاولة للسيطرة على اراضيهم ولكن الحقيقة انها تطبيق للقانون، لذا يجب التفريق بين ما تقوم به مافيات الاراضي وبين تطبيق القانون وفق مقتضيات المصلحة العامة".

34.222.215.141



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مافيات الأراضي تفقد 75% من زخمها في "مدينة البرتقال" وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

اليوم.. قطع المياه عن مدينة الفيوم لمدة 10 ساعات

اعلنت شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالفيوم، فى بيان لها، عن قطع المياه عن مدينة ، اليوم الاربعاء، لمدة 10 ساعات.

 

 وتضمن بيان الشركة مياه الشرب،  انه "ايماءا إلى أعمال ربط خطوط داخل محطة مياه قحافه الجديدة بمدينة، وربط الخط ٧١٠مم مع المحطة الجاري إنشائها مما يستلزم قطع المياه لمدة ١٠ساعات لنهو الأعمال اعتباراً من الساعة العاشرة مساء يوم الأربعاء 18 سبتمبر  حتى الساعة الثامنة صباح   الخميس  19 سبتمبر وا المناطق المتأثرة بقطع المياة مدينة الفيوم بالكامل.

 

قامت إدارة التوعية فى شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالفيوم، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني بتنفيذ ندوة لتعريف  بمبادرة بداية وأثرها على الإنسان المصرى بجانب تنفيذ ورشة عمل لتعليم السيدات مبادئ أعمال السباكه وذلك داخل مقر جمعية تنمية المجتمع بقرية العزب مركز الفيوم.

 

 وذلك  تزامناً مع إعطاء إشارة البدء بانطلاق المبادرة الرئاسية والتى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بداية للتنمية البشرية والتى تهدف لبناء الإنسان المصرى وبناء على توجيهات وتعليمات المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم.

ندوات توعية

من جهه  اخرى أكد المهندس محمد عبدالجليل رئيس الشركة، أن إنطلاق مثل هذه المبادرات الرئاسية وتنفيذها تترك أثرا طيبا وعملا واقعيا على الأرض وتلقى دعما وقبولا ويستفيد منها جموع المواطنين فى كل مكان وذلك فى ظل تكاتف كافة الجهود  التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني والعمل الأهلى هدفها تقديم خدمه تليق بالمواطن وتعبر عن طموحاته ورغباته وتلبى احتياجاته لأنها تهتم ببناء الإنسان وتنميته فكريا وثقافيا واجتماعيا ومهنيا.

وأضاف أن الشركه لها دور بارز ومهم فى تنفيذ مثل هذه المبادرات التي تهتم ببناء الإنسان وتوعيته وزيادة معرفته عن كافة أنواع مشروعات البنية التحتية التي تنفذها الدولة في مجالات مياه الشرب والصرف الصحى وحجم الاستثمارات الضخمه التى توجها الدولة في توفير حياة كريمه وبيئة صحية أمنه وطرق الحفاظ عليها ويتم ذلك من خلال تنفيذ مجموعه من الأنشطة التوعوية وورش تعليم السباكه التى تستهدف فئات المجتمع بالتعاون مع كافة الجهات داخل المحافظة كالمجلس القومى للمرأة وقصر الثقافة ومنظمات المجتمع المدني ومديرية الصحة والتربية والتعليم والأوقاف والأزهر والكنيسة وهيئة محو الأمية.

مقالات مشابهة

  • البرتقال الأخضر: فوائده والأشخاص الممنوعون من تناوله
  • مكتب النائب العام..إدانة مسؤولين في بعثة ليبيا لدى أوكرانيا بعقوبة السجن والغرامة
  • اليوم.. قطع المياه عن مدينة الفيوم لمدة 10 ساعات
  • عصير شهير احذر تناوله فور استيقاظك.. يسبب قرحة في المعدة
  • 9 فئات لا يجوز منحهم ترخيص سلاح ناري.. اعرف التفاصيل
  • بري عن احتلال إسرائيل الاراضي الجنوبية: فشروا
  • أسعار زهيدة وأماكن مميزة.. البرلمان يطلب فتح ملف توزيع الأراضي على المسؤولين
  • أسعار زهيدة.. مطالبات نيابية بفتح ملف توزيع الأراضي على المسؤولين
  • أسعار زهيدة وأماكن مميزة.. البرلمان يطلب فتح ملف توزيع الأراضي على المسؤولين - عاجل
  • مسيرة عراقية تقصف حيفا في الاراضي المحتلة