شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن انطلاق القافلة الدعوية لقرية كوم أشفين ومحافظ القليوبية يشيد بقوافل الأوقاف ويؤكد عمل دعوي متميز، في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، انطلقت اليوم الجمعة 28 يوليو 2023م فعاليات القافلة الدعوية .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انطلاق القافلة الدعوية لقرية كوم أشفين.

. ومحافظ القليوبية يشيد بقوافل الأوقاف ويؤكد: عمل دعوي متميز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انطلاق القافلة الدعوية لقرية كوم أشفين.. ومحافظ...

في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، انطلقت اليوم الجمعة 28 يوليو 2023م فعاليات القافلة الدعوية لمساجد قرية كوم أشفين بمحافظة القليوبية، برئاسة الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، وبحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، واللواء محمد سالم رئيس مجلس مدينة قليوب، والأستاذ/ عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام، والدكتور محمد عزت الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور سمير القاضي عضو اتحاد الكتاب العرب.

وقد شملت هذه القوافل لقاء الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني، والدكتور محمد عزت الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بقيادات الدعوة بمسجد مسعود حسن بمحافظة القليوبية، ثم أداء خطبة الجمعة.

وقد أشاد سيادة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بالقوافل الدعوية التي تنظمها وزارة الأوقاف مؤكدًا أنها عمل دعوي متميز وخطة غير مسبوقة تؤكد أن جهود وزارة الأوقاف واضحة في كافة المجالات.

هذا وقد عقد الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني اجتماعًا هامًا بعدد من أئمة المحافظة بحضور الدكتور محمد عزت محمد محمد أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والشيخ صفوت فاروق أبو السعود مدير مديرية أوقاف القليوبية، والدكتور/ عبد الرحمن رضوان مدير الدعوة بالمديرية، حيث أكد فيه على أن الترشيد وحسن الاستخدام واجب الوقت، وأنه في إطار الظروف والمتغيرات المناخية التي يمر بها العالم كله، ومن أهم تبعاتها الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة، وفي ضوء حرصنا على ترشيد استخدام الكهرباء بصفة عامة وخلال شهري أغسطس وسبتمبر بصفة خاصة، فإننا نؤكد على ضرورة:

1. فصل جميع السخانات الكهربائية فصلاً تامًا، حيث لا حاجة لاستخدامها طوال فصل الصيف.

2. تخفيف الإضاءة الخارجية للحد الأدنى الضروري الذي لا غنى عنه.

3. قصر استخدام المكيفات والمبردات على وقت الصلاة، وغلقها تمامًا عقب انتهاء الصلاة، مع ضبط درجة حرارة المكيف عند 25 درجة مئوية.

4. الاقتصار في الإضاءة على ما تقتضيه الحاجة دون أي إسراف.

5- عدم ترك أي أجهزة كهربائية في وضع التشغيل في غير أوقات الصلاة.

وعلى جميع الأئمة والعاملين بالمساجد مراعاة ذلك، وعلى جميع السادة المفتشين ومديري الإدارات والمديريات متابعة ذلك بمنتهى الجدية.

كما أكد رئيس القطاع الديني أن القرآن الكريم هو حبل الله المتين، والذكر الحكيم من قال به صدق ومن حكم به عدل ومن استمسك به هدي إلى صراط مستقيم، لا يشبع منه العلماء، ولا تنقضي عجائبه، ولا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، حيث يقول الحق سبحانه: " إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ فِي كِتَابٍ مَكْنُونٍ لَا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ "، ويقول سبحانه: " وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ "، وأن القرآن الكريم كتاب رحمة للعالمين، حيث يقول الحق سبحانه: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ"، وأن المتأمل في القرآن العظيم يدرك رحمة الله (عز وجل) بالعالمين، حيث خلق سبحانه الليل والنهار رحمة لجميع خلقه حتى يستراح بالليل، ويسعى بالنهار لتحصيل الأ

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انطلاق القافلة الدعوية لقرية كوم أشفين.. ومحافظ القليوبية يشيد بقوافل الأوقاف ويؤكد: عمل دعوي متميز وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

عاجل:- رئيس الوزراء المصري يعتذر للسعودية عن نقل البيروقراطية ويؤكد على تحسين بيئة الاستثمار

 تقدم مدبولي باعتذار صريح للمملكة العربية السعودية عن ما وصفه بنقل البيروقراطية من مصر إلى السعودية في فترات سابقة في مؤتمر صحفي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، مع عدد من المستثمرين السعوديين في العاصمة السعودية الرياض.

 جاء هذا التصريح في إطار جهود الحكومة المصرية لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع المملكة وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين الأجانب.

جذور البيروقراطية في مصر وتأثيرها على المملكة

أوضح رئيس الوزراء المصري خلال المؤتمر، الذي حضره عدد من كبار المستثمرين السعوديين، أن وزير التجارة السعودي، ماجد القصبي، كان قد أشار في وقت سابق إلى أن البيروقراطية المصرية انتقلت إلى السعودية. 

وأوضح مدبولي أن هذه البيروقراطية كانت دخيلة على مصر نتيجة الاستعمار البريطاني، وانتقلت بدورها إلى المملكة بشكل غير مقصود.

وفي هذا السياق، أعرب مدبولي عن أسفه قائلًا: "نعتذر إذا كنا نقلنا البيروقراطية إليكم في وقت من الأوقات"، مؤكدًا أن البيروقراطية لم تكن جزءًا من التراث المصري الأصيل، بل هي نتيجة للظروف الاستعمارية التي أثرت على البلاد في الماضي.

تحسين مناخ الاستثمار

قوبل اعتذار رئيس الوزراء بتصفيق حار من الحضور، ما يعكس تقدير المستثمرين السعوديين لجهود الحكومة المصرية في تحسين العلاقات الاقتصادية.

وأضاف مدبولي أن الحكومة المصرية تسعى جاهدة لتخطي التحديات البيروقراطية التي كانت تشكل عقبة أمام الاستثمار، وأنها تعمل على خلق بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين الأجانب من خلال تبسيط الإجراءات وتسهيل العمليات.

وأكد أن تحسين مناخ الاستثمار يمثل أولوية قصوى للحكومة المصرية، حيث تبذل الجهود لتقديم حلول مبتكرة لتجاوز التعقيدات التي يواجهها المستثمرون. 

ويأتي هذا ضمن استراتيجية الحكومة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية وجذب المزيد من رأس المال لدعم الاقتصاد المصري.

لقاءات تعزيز التعاون الاقتصادي

وفي إطار زيارته الرسمية إلى المملكة العربية السعودية، التقى الدكتور مصطفى مدبولي في اليوم الثاني من زيارته مع وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف.

 ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات الصناعة والتجارة والاستثمار. حضر اللقاء عدد من المسؤولين المصريين والسعوديين، من بينهم أحمد كجوك، نائب وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير المصري لدى الرياض، أحمد فاروق.

تأتي هذه الاجتماعات ضمن جهود البلدين لتعزيز الشراكة الاقتصادية والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف المجالات، خاصة في ظل التطورات الاقتصادية التي تشهدها المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الإعلامى محمد فودة يشيد بمسلسل "برغم القانون" ويؤكد: إيمان العاصى تفوقت على نفسها
  • «الأوقاف» تنشر خريطتها الدعوية اليوم.. افتتاح مساجد وتطوير برامج الوعاظ
  • محافظ كفر الشيخ يشيد بدور القوافل الدعوية للأزهر الشريف في إعادة بناء الإنسان
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل القافلة الدعوية للأزهر الشريف ويشيد بدور القواف
  • حزب الله يشيد بالضربة الصاروخية اليمنية ويؤكد أنها كشفت ضعف كيان العدو الصهيوني
  • عاجل:- رئيس الوزراء المصري يعتذر للسعودية عن نقل البيروقراطية ويؤكد على تحسين بيئة الاستثمار
  • حزب الله يشيد بالعملة العسكرية اليمنية ضد العدو الصهيوني ويؤكد انها كشفت ضعف كيان الاحتلال
  • حزب الله يشيد بالضربة الصاروخية اليمنية ويؤكد بانها كشفت ضعف الكيان
  • رئيس جامعة الزقازيق يشارك في احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية متكاملة لقرية أبيس 7