تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة عن الإنجازات التي حققتها بلاده خلال 20 عاما في مجال الصناعات الدفاعية المحلية، وذلك في كلمته خلال اختتام معرض صناعات عسكرية في اسطنبول.

إقرأ المزيد تركيا: تحييد 119 عنصرا من حزب العمال الكردستاني في شهرين

وقال أردوغان إنه "في السابق، كانت تركيا تستورد من الخارج كل أسلحتها، حتى المسدسات والأسلحة الفردية التي يستخدمها أفراد الشرطة، وكانوا في السابق يرفضون بيعنا الأسلحة والصناعات الدفاعية، ويشترطون على تركيا استخدامات الأسلحة التي يقبلون بيعنا إياها، حتى البسيطة منها، وكان هذا يعيق عملياتنا ضد المنظّمات الإرهابية"، في إشارة منه للدول الغربية.



وأضاف الرئيس التركي أن "الإنجازات التي حققناها في الصناعات الدفاعية المحلية، طوال السنوات الـ 21 الماضية، ظاهرة للعيان، وجعلت جل اعتمادنا في عملياتنا العسكرية، على صناعاتنا وصناعات شركاتنا المحلية الوطنية، وقد فتحنا المجالات واسعا أمام صناعاتنا الدفاعية بكل الاتجاهات.. وبتنا نستقطب الأفكار الجديدة في هذه الواقع، ونحولها إلى واقع".

وشدد على أن بلاده "ستسرّع النجاحات في مشاريع صناعاتها الدفاعية الوطنية وغيرها من المشاريع، وستطور حلولا لكل المشاكل التي تواجهها شركات الصناعات الدفاعية الوطنية، وتوفر كل ما يحتاجه هذا القطاع".
وقال: "سنعمل بكل جد من أجل تحقيق الاستقلالية لتركيا في الصناعات الدفاعية، وإنهاء الاحتياج للخارج في هذا القطاع ذي الأهمية الاستراتيجية"، مشيرا إلى أن "تركيا طورت أنموذجا تركيا في قطاع الصناعات الدفاعية"، معتبرا أن "النظر للقطاع فقط من باب تجاري وبيع هذه الصناعات الدفاعية التركية للخارج، ليست نظرة صائبة".

وأكد الرئيس التركي في ختام كلمته أنه "في الوقت الذي نوفر فيه كل احتياجات تركيا من الطائرات والسفن والمسيرات، فإننا سنكون كذلك إلى جانب أصدقائنا".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أنقرة رجب طيب أردوغان الصناعات الدفاعیة

إقرأ أيضاً:

أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي

أنقرة (زمان التركية) – يتوجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى ألمانيا لمشاهدة مباراة تركيا وهولندا بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالتحقيق مع اللاعب التركي ميريه ديميرال.

بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالتحقيق مع ميريه ديميرال، سيتوجه الرئيس رجب طيب أردوغان إلى ألمانيا لدعم المنتخب الوطني.

وعلى هذا الاساس، تم إلغاء برنامج أردوغان لحضور قمة منظمة الدول التركية التي ستعقد في أذربيجان في 6 يوليو.

وسيتواجد أردوغان في ألمانيا لمشاهدة مباراة تركيا وهولندا التي ستقام يوم السبت.

ورفع اللاعب التركي ميريه ديميرال إشارة “الذئاب الرمادية” بعد تسجيله هدفًا في المباراة التي جمعت منتخب بلاده بالنمسا. وانتقدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر اللاعب التركي بشدة على ذلك.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، أعربت عن عدم قبولها لفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقًا تأديبيًا ضد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ميريه ديميرال، على إثر المباراة التي أقيمت في 2 يوليو بين منتخب تركيا ومنتخب النمسا لكرة القدم”.

Tags: ألمانياأنقرةاردوغان يحضر مباراةاسطنبولتركياكرة قدمهولندا

مقالات مشابهة

  • أردوغان يحضر مباراة تركيا وهولندا بربع نهائى يورو 2024
  • بدعم أتراك برلين وحضور الرئيس أردوغان… تركيا تخوض ربع نهائي يورو 2024 على أرضها
  • الرئيس التركي: نعتزم دعوة كل من الرئيس الروسي والرئيس السوري لعقد لقاء مشترك
  • هل الأتراك حزينون على الطفلة السورية لهذه الدرجة؟
  • أردوغان: يجب إيقاف إسرائيل وإجبارها على قبول الصفقة
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي
  • لقاء يجمع أردوغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • لقاء يجمع أرودغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • وزير الدفاع يجتمع مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم
  • وزير الدفاع يجتمع مع رؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم