شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن التقاعد تعلن إنجاز أكثر من 31 ألف معاملة منذ إطلاق حزمة دعم المتقاعدين، الاقتصاد نيوز بغدادأعلنت هيئة التقاعد الوطنية، الجمعة، عن إنجاز 31 ألفاً و240 معاملة في عموم العراق ضمن الحزمة التي أطلقها رئيس .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التقاعد تعلن إنجاز أكثر من 31 ألف معاملة منذ إطلاق حزمة دعم المتقاعدين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التقاعد تعلن إنجاز أكثر من 31 ألف معاملة منذ إطلاق...

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة التقاعد الوطنية، الجمعة، عن إنجاز 31 ألفاً و240 معاملة في عموم العراق ضمن الحزمة التي أطلقها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، لدعم المتقاعدين.

وقال وكيل رئيس الهيئة حسام عبد الستار، إن "آخر إحصائيات للمعاملات المنجزة حسب تنظيم إجراءات دعم شريحة المتقاعدين التي أطلقها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ومنذ بداية الحزمة في بداية شهر شباط ولغاية تموز 2023، أنجزت هيئة التقاعد الوطنية 31 ألفاً و240 معاملة تقاعدية موزعة على جميع وزارات الدولة والمحافظات والدوائر والتشكيلات التابعة لتلك الدوائر، في بغداد وفروعنا المنتشرة في محافظات العراق كافة".

وأضاف عبد الستار، أن "الخطوة الثانية تمثلت باستكمال افتتاح مكاتب لها في جميع الوزارات والدوائر التابعة لها، وآخر مكتب تم افتتاحه كان في هيئة التصنيع الحربي ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية"، مؤكداً أن "هذه الخطوة سهلت على المتقاعدين والموظفين الذين يحالون من تلك الدوائر".

وأوضح قائلاً: "سابقاً كان هناك زخم عال على مقر هيئة التقاعد الوطنية، لكن حالياً وبعد الخطوات والحزمة التي أطلقها رئيس الوزراء والبرنامج الذي تبنته هيئة التقاعد الوطنية متمثلة برئيسها ماهر حسين رشيد، بعد توليه المنصب، أصبح عدد المراجعين المتواجدين قليلاً جداً".

وتابع: "أطلقنا حزمة من تبسيط الإجراءات، وأصدرنا عدداً من التوجيهات من شأنها تبسيط المعاملة واختزال حلقات الروتين والانتقال من العمل الورقي إلى العمل الإلكتروني في ما يخص طلب صحة الصدور والمخاطبات بين الدوائر والتعاون مع هيئة المركز الوطني التابع للأمانة العامة لمجلس الوزراء".

وأشار إلى أن "فقرات الحزمة تضمنت أيضاً منح قطع أراض للمتقاعدين الذين لم يستفيدوا سابقاً أو الذين خصصت لهم أراض خلال فترة الوظيفة قدر تعلق الأمر بالهيئة الوطنية".

وأردف بالقول: "زودنا المديرية العامة للبلديات ووزارة الإعمار والإسكان، وشركة الخطوط الجوية العراقية، بقواعد بيانات المتقاعدين، وكذلك وزارة الصحة في ما يخص تخصيص وتخفيض العمليات داخل وخارج العراق، وأيضاً زودناهم بقواعد البيانات الخاصة بالمتقاعدين لسهولة الرجوع إليها، أي بمجرد مراجعتهم يبرز هوية التقاعد دون كتاب أو تأييد".

وأوضح أن "قواعد بيانات المتقاعدين يتم تحديثها شهرياً، وسلمت بكتب ومخاطبات رسمية للوزارات المعنية بتنفيذ فقرات ودعم الحزمة المتعلقة بشريحة المتقاعدين، والعمل جار على استكمال بعض الإجراءات واعتماد المكننة الإلكترونية في مفاصل هيئة التقاعد الوطنية كافة".

ونوه بأن "الأيام القليلة المقبلة ستشهد الإعلان عن التطبيق الإلكتروني الذي يتيح للمتقاعدين الاستعلام عن رواتبهم التقاعدية، وفي ما يخص الجانب الوظيفي بإمكان الموظف المستمر بالخدمة معرفة مقدار راتبه التقاعدي التقديري واحتساب خدماته"، مؤكداً أن "هذا التطبيق سيكون متاحاً على الهاتف النقال في القريب العاجل".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التقاعد تعلن إنجاز أكثر من 31 ألف معاملة منذ إطلاق حزمة دعم المتقاعدين وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«المالية»: إطلاق مبادرات لدعم النشاط الاقتصادي وتيسيرات لتحفيز الاستثمار

كشف وزير المالية، أحمد كجوك، عن قرب الإعلان عن استراتيجية واضحة للدين وخدمته بما يضمن استمرار المسار النزولي، مؤكدا سعي الحكومة الحالية على تحفيز الاستثمار الخاص بما يحقق التنمية المستدامة ويزيد معدلات النمو، مع استهداف النمو بالقطاعات الإنتاجية، على وجه التحديد التصنيع والتصدير.

سياسات ضريبية تدعم النشاط الاقتصادي

وأضاف «كجوك»، في تصريحاته خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر «بورتفوليو إيجيبت 2024»، المنعقد اليوم، أن الحكومة تستهدف طرح المبادرات الخاصة بتوفير سياسات ضريبية تدعم النشاط الاقتصادي، مشيرا إلى أنّ حزمة التسهيلات الضريبة التي تم الإعلان عنها مؤخراً وأعقبها لقاءات مكثفة مع الجهات المعنية، مثل الجمعيات الضريبية واتحادات الغرف وبناء حوار مجتمعي مع كل أطراف مجتمع الأعمال.

سياسات ضريبية تدعم النشاط الاقتصادي

وكشف عن أنه سيتم تنفيذ حزمة التيسيرات الضريبية بالكامل قبل انتهاء العام المالي الحالي، بما يتماشى مع أهداف وزارة المالية من أن يكون لها سياسات ضريبية تدعم النشاط الاقتصادي للبلاد، وبما يعظم دور القطاع الخاص والتنافسية، مؤكدا استهداف تنفيذ حوافز ومبادرات تدعم مختلف القطاعات وتتناسب مع حجم أعمال المؤسسات، إضافة إلى مبادرات خاصة بالاقتصاد الأخضر والقطاعات الإنتاجية والتصديرية.

مقالات مشابهة

  • برئاسة بن قدارة.. مجلس إدارة الوطنية للنفط يناقش حزمة من المواضيع المتعلقة بقطاع النفط
  • استكمال إجراءات رفع رواتب المتقاعدين في العراق
  • إيطاليا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة للبنانيين النازحين بقيمة 17 مليون يورو
  • الطاقة والمعادن تعلن حزمة جديدة من مناطق النفط والغاز موزّعة بين المناطق البحرية والبرية
  • العمل: إطلاق رواتب المتقاعدين من العمال المضمونين لشهر تشرين الأول
  • العمل تعلن إطلاق رواتب المتقاعدين من العمال المضمونين
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانب.. ونتائج الحزمة التحفيزية للبحث والاستكشاف
  • إطلاق حزمة جديدة من مناطق النفط والغاز في سلطنة عُمان
  • “هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق
  • «المالية»: إطلاق مبادرات لدعم النشاط الاقتصادي وتيسيرات لتحفيز الاستثمار