شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير التعليم العالي تشكيل لجنة تكافؤ الفرص يستهدف تنفيذ استراتيجية تمكين المرأة، أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن تشكيل لجنة تكافؤ الفرص بالوزارة يستهدف تنفيذ إستراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030، .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير التعليم العالي: تشكيل لجنة تكافؤ الفرص يستهدف تنفيذ استراتيجية تمكين المرأة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير التعليم العالي: تشكيل لجنة تكافؤ الفرص يستهدف...

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن تشكيل لجنة تكافؤ الفرص بالوزارة يستهدف تنفيذ إستراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030، ويأتى ذلك تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، وطبقا لتوجيهات القيادة السياسية.

واشار وزير التعليم العالي في بيان اصدره اليوم الى أن اللجنة حققت العديد من الإنجازات بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة، وعدد من الوزارت فى عدة مجالات مهمة.

ومن جانبه، اوضح أحمد الشيخ الوكيل الدائم للوزارة والمشرف على لجنة تكافؤ الفرص انه تم تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة" فى الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة من خلال المشاركة فى "الحملة القومية لطرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا (الجرعة التنشيطية)، وتنظيم ندوتين ثقافيتين عن "الصحة الإنجابية وأهمية وسائل تنظيم الأسرة" بالتعاون مع قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة.

وقال إن اللجنة نظمت كذلك حملة طبية لإجراء عدد من التحاليل للعاملين بالوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة، عددهم (450) من العاملين بالوزارة، مشيرًا إلى تنظيم اللجان الفرعية لتكافؤ الفرص العديد من الندوات وورش العمل، ومنها ندوة بعنوان ”العنف ضد المرأة والابتزاز الإلكتروني" بالتعاون مع وزارة الأوقاف، وندوة بعنوان (آثار العنف الأسرى).

واضاف انه تم المشاركة في فعاليات الاحتفال بيوم المرأة العالمي، وفي ندوة بعنوان "الإبتزاز الرقمى للمرأة" والتى نظمها فرع المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية ممثلاً عن لجنة تكافؤ الفرص بالوزارة، كما نظمت اللجنة الفرعية لتكافؤ الفرص بالكلية التكنولوجية بقويسنا دورة تدريبية بعنوان”المهارات الحياتية ومهارات سوق العمل" بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالغربية.

ولفت أحمد الشيخ الى أن اللجنة الفرعية لتكافؤ الفرص بالكلية التكنولوجية بجنوب الوادى نظمت ندوة بعنوان (الإدمان الإلكتروني وأثره على المهارات الاجتماعية)، وندوة بعنوان (الطفل وثقافة الإنترنت)، وندوة بعنوان (مواجهة الشائعات على وسائل التواصل الأجتماعى)، بالإضافة إلى تنفيذ ورشة عمل بعنوان (تفعيل أهداف التنمية المستدامة فى صعيد مصر).

وفى إطار مكافحة العنف ضد المرأة، أشارت هالة الأمين رئيس لجنة تكافؤ الفرص بالوزارة إلى أنه تم إنشاء وحدات لمناهضة العنف ضد المرأة ودعم ذوى الإعاقة بكل من الجامعات التكنولوجية، والجامعات الأهلية، لتفعيل إستراتيجية تمكين المرأة 2030، والإستراتيجية القومية لحقوق الإنسان بها.

وأضافت أنه تم تنظيم معسكر خاص بفتيات المعاهد المميزات من المعاهد التابعة للكليات التكنولوجية فقط بعنوان (إعداد القادة للفتيات "تكافؤ الفرص") تحت شعار "هن"، بهدف التوعية فيما يخص الصحة الإنجابية، والتغذية السليمة، وأسس اختيار شريك الحياة، وتداعيات الطلاق وآثاره الضارة على الأسرة والمجتمع)، وذلك بمشاركة أكثر من 200 طالبة من طالبات المعاهد التابعة للكليات التكنولوجية، موضحة أنها تعد أول مشاركة لطلاب من المعاهد المتوسطة بالمعسكر منذ إنشاؤه منذ نحو 100 عام.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير التعليم العالي: تشكيل لجنة تكافؤ الفرص يستهدف تنفيذ استراتيجية تمكين المرأة وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر التعلیم العالی بالتعاون مع

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات الجامعات

شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مسابقة برنامج قادة الهندسة الذي نظمته مؤسسة شباب القادة، بحضور النائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات. 

تنفيذ البرامج والأنشطة الطلابية التفاعلية 

وأكد وزير التعليم العالي دعمه الكامل واهتمامه البالغ بتنفيذ البرامج والأنشطة الطلابية التفاعلية، التي تعمل على بناء جيل من الطلاب لديهم الفكر، والمهارات، والأدوات لتنمية المجتمع المصري؛ بهدف بناء جيل جديد من القادة ليكونوا قادرين على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح أهمية الأنشطة الطلابية لبناء فكر الطلاب، ودعم قدراتهم الابتكارية، واستغلال طاقاتهم وطموحاتهم الواعدة، وأفكارهم البنّاءة ليكونوا قادة المستقبل، مقدمًا الشُكر لمؤسسة شباب القادة وجميع القائمين على تنفيذ هذه المسابقة، التي تساهم في تنمية قدرات الشباب، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل.

وأشار إلى أهمية تشجيع الطلاب على المشاركة في هذه المسابقات؛ لصقل خبراتهم، وقدراتهم، ومهاراتهم، وذلك بما يتماشى مع تحقيق إستراتيجيات الدولة المصرية المُرتبطة ببناء الإنسان، تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان)، وتماشيًا مع تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد النائب أحمد فتحي أهمية الاستثمار في قدرات الشباب المصري، خاصة وأن مصر تزخر بأجيال متميزة من الشباب، موضحًا أن المؤسسة بالتعاون مع كبرى الشركات الهندسية في مصر تسعى بشكل مستمر لتطوير هذه المهارات والخبرات، لإعداد الطلاب للتميز والريادة في سوق العمل الهندسي.

وأعرب الدكتور مصطفى رفعت عن سعادته بمستوى المشروعات التي قدمها الطلاب، والتي تعبر عن تميزهم، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة والجامعات بدعم المشروعات الطلابية المتميزة، وتقديم أوجه الدعم التي يمكن أن تساهم في تقديم مشروعات قابلة للتنفيذ، ويكون لها مردود اقتصادي ملموس.

وأكد الدكتور أيمن فريد أن الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي تهدف إلى الارتقاء بجودة المنظومة التعليمية والاهتمام بالبحث العلمي، والتطوير، والابتكار، والإبداع، فضلًا عن الاهتمام بربط التعليم بالصناعة تماشيًا مع تنفيذ المبادرة الرئاسية تحالف وتنمية، مشيرًا إلى أهمية تنفيذ المشروعات بشكل تطبيقي، وليس نظريًا فقط، مؤكدًا تقديم الجامعات الدعم اللازم للطلاب لتحسين جودة المشروعات المُقدمة.

وكرم الوزير الفرق الفائزة، حيث فاز فريق كلية الهندسة جامعة عين شمس بالمركز الأول، وفاز فريق كلية الهندسة جامعة الزقازيق بالمركز الثاني، وفاز فريق كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركز الثالث.

 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات
  • الانتهاء من برنامج لتأهيل وتطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة أبردين البريطانية
  • وزير التعليم العالي يناقش مع وفد جامعة أبردين البريطانية فتح فرع في مصر
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج تطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • وزير التعليم العالي: ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات الجامعات
  • «لجنة تعليم البرلمان» تناقش بقضايا التعليم العالي والتقني
  • اجتماع لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب لمناقشة اعتماد اللوائح التنفيذية وقضايا التعليم العالي والتقني