بوابة الوفد:
2024-06-29@11:34:00 GMT

مشروب دافيء يساهم في فقدان الوزن

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

تعتبر العلاجات الطبيعية خيارًا شائعًا بين الأفراد الذين يسعون لفقدان الوزن، وقد أشار موقع "تايمز أوف انديا" إلى فوائد تناول مشروب الزنجبيل بقشر الليمون على معدة فارغة في عملية إنقاص الوزن.

أبرزها الإمساك.. أعراض تنذر بوجود حرقان في المعدة فوائد تناول مشروب الزنجبيل بقشر الليمون على معدة فارغة

قشر الليمون يحتوي على كميات غنية من المضادات الأكسدة، وخصوصًا مركبات الفلافونويد، التي تسرّع عملية التمثيل الغذائي وتعزز حرق الدهون.

ومن ناحية أخرى، يُعرف الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات وقدرته على تعزيز عملية الهضم، كما أنه يمكن أن يزيد من الشعور بالشبع، مما يؤدي إلى تقليل استهلاك السعرات الحرارية بشكل عام.

يُساعد تناول الزنجبيل أيضًا في تسريع عملية التمثيل الغذائي، حيث تُعزز المركبات الموجودة فيه حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء عملية الهضم.

طريقة تحضير مشروب الزنجبيل مع قشر الليمون لفقدان الوزن تتضمن بشر جذور الزنجبيل الطازجة إلى شرائح رفيعة وإضافتها إلى قشر الليمون والماء، ومن ثم تُترك في الثلاجة ليلة كاملة للاستفادة القصوى من الفوائد المحتملة لهذا المشروب.

بعد ذلك، يُضاف ملعقة من هذا المزيج إلى كوب من الماء المغلي، ثم يُترك على نار هادئة لمدة دقيقتين قبل تصفيته وتناوله دافئًا على معدة فارغة. يُعتبر تناول هذا المشروب في الصباح مفيدًا لتسريع عملية الهضم وتعزيز التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى تقليل الشهية وزيادة الشعور بالشبع.

بالإضافة إلى مساعدة الأشخاص على فقدان الوزن، يعتبر تناول مشروب الزنجبيل مع قشر الليمون فعّالًا في تخفيف آلام المعدة وتعزيز الصحة العامة بفضل الخصائص المضادة للالتهابات للزنجبيل ومضادات الأكسدة الموجودة في قشر الليمون التي تعزز أداء الجهاز المناعي.

على جانب آخر،  هناك 4 مشروبات دافئة تساعد على إنقاص الوزن في الشتاء، حسبما نصح الأطباء، وهي:

ماء بالليمون والعسل

يحافظ على اللياقة والحيوية، فهو غني بفيتامين سي ويساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي أو حرق الدهون إلى جانب مضادات الأكسدة التى تحمى من الأمراض.

القرفة

 تنظم مستويات السكر في الدم وتسيطر على الرغبة الشديدة فى تناول الطعام، كما تضفي طابعًا دافئًا  يعزز عملية التمثيل الغذائي ويسرع فقدان الوزن.

القهوة

 من أسهل الطرق لإنقاص الوزن، فتناول كوب واحد منها يعزز عملية التمثيل الغذائي كما يعزز الكافيين حرق الدهون.

 الشمر

 مدر للبول مما يساعد على التبول المتكرر، وبالتالي يعزز عملية التمثيل الغذائي وينظم الشهية، ما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل صحي، ويزيل المخاط من الشُعب الهوائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوزن فقدان الوزن العلاجات الطبيعية تايمز أوف إنديا عملیة التمثیل الغذائی مشروب الزنجبیل قشر اللیمون فقدان الوزن

إقرأ أيضاً:

خسارة 12 كيلوجرامًا بأمان: استراتيجيات فعالة دون حميات قاسية

يونيو 28, 2024آخر تحديث: يونيو 27, 2024

المستقلة /- تحقيق قوام ممشوق دون اللجوء إلى حميات غذائية قاسية هو هدف يسعى إليه الكثيرون، وهناك استراتيجيات بسيطة يمكن أن تلعب دورًا كبيرًا في خسارة الوزن بأمان دون أي آثار جانبية مثل تساقط الشعر وشحوب الجلد. إليك بعض الإرشادات التي تساعدك على فقدان 12 كيلوجرامًا خلال عدة أشهر، وفقًا لموقع “Health line”:

التوقف عن تناول الأطعمة المصنعة:
يجب الابتعاد عن تناول النودلز، المقرمشات، الوجبات السريعة، واللحوم المصنعة، حيث تزيد هذه الأطعمة من مخاطر الإصابة بالسمنة. تجنب أيضًا المشروبات الغازية، مشروبات الطاقة، والعصائر المعلبة لاحتوائها على كميات كبيرة من السكريات.

تناول كمية أكبر من البروتينات:
تناول كمية كبيرة من البروتين لمدة 12 أسبوعًا يساعد في تسريع فقدان الوزن، حيث يزيد من الشعور بالشبع وبالتالي يكتسب الجسم سعرات حرارية أقل. تشمل الأطعمة الغنية بالبروتين البيض، الزبادي، البقوليات، اللحوم، والدجاج.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف:
تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على الشعور بالامتلاء والشبع لفترات أطول، مما يمنع الشعور بالجوع الشديد والحاجة إلى تناول الدهون والسكريات. لذا، يجب الحرص على تناول الفواكه، البقوليات، الخضروات، المكسرات، والبذور.

شرب كمية كبيرة من المياه:
تعزز المياه من قدرة الجسم على فقدان الوزن بشكل سريع وآمن. كشفت الدراسات أن شرب كوب من الماء قبل كل وجبة يقلل من اكتساب المزيد من السعرات الحرارية. من المهم شرب أكثر من 2 لتر ماء يوميًا لترطيب الجسم والحيلولة دون زيادة الوزن.

المشي والنشاط البدني:
ممارسة النشاط البدني ضرورية لزيادة معدل الحرق في الجسم وخسارة الوزن بشكل آمن وسريع. يمكن البدء بالمشي، ركوب الدراجة، السباحة، أو أي نشاط آخر. من المهم البدء بشكل تدريجي ثم تكثيف النشاط ومدته مع الوقت لتجنب الإرهاق والتعب.

المضغ ببطء:
أظهرت بعض الدراسات أن مضغ الطعام ببطء يساعد على تقليل حجم الوجبات التي يستهلكها الشخص، وبالتالي يقل عدد السعرات الحرارية المكتسبة، مما يساعد على خسارة الوزن وتحسين عمل الجهاز الهضمي.

تقليل السعرات الحرارية:
الابتعاد عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل البطاطس المقلية والمخبوزات، واستبدالها بالأطعمة قليلة السعرات مثل البقوليات، الأسماك، الفواكه، والخضروات. يمكن تقليل حوالي 500-700 سعر حراري يوميًا بهذه الطريقة.

النوم لفترة كافية:
تشير الأبحاث إلى أن قلة النوم تزيد من مخاطر الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن. لا يتوقف الأمر عند عدد ساعات النوم فقط، بل يشمل أيضًا جودة النوم، أي القدرة على النوم بعمق خلال ساعات الليل دون الاستيقاظ بشكل متقطع.

تجنب الضغط العصبي:
يرتبط الضغط العصبي بزيادة فرص اكتساب الوزن، حيث يسهم في زيادة الرغبة في تناول الطعام للتخلص من الحالة السيئة. يمكن التحكم في ذلك عن طريق التأمل، الاسترخاء، النوم، وممارسة أي نشاط محبب.

 

 

 

مرتبط

مقالات مشابهة

  • كيف نكبح تطور “مقدمات السكري” إلى داء؟
  • التوابل المفيدة لخسارة الوزن بشكل أسرع.. هذه طرق التحضير المناسبة
  • طبيب أعصاب: الكسل يؤدي إلى الإصابة بالخرف ومتلازمة التمثيل الغذائي
  • استشاري تغذية يكشف لـ الوفد الأسباب الحقيقة وراء زيادة الوزن بعد الإصابة بسرطان الثدي
  • خسارة 12 كيلوجرامًا بأمان: استراتيجيات فعالة دون حميات قاسية
  • أعراض سرطان المبيض.. بينهم فقدان الوزن
  • نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف.. احذر تلك العصائر
  • 5 أسباب لعدم زيادة الوزن رغم تناول الطعام.. «لو بتاكل ومش بيبان عليك»
  • كيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها