شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملة مكبرة على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، ومتابعة سير العمل بالأنشطة التموينية، بناحية مركز يوسف الصديق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق والإدارة التموينية بالمركز، والجهات المعنية.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة.

ضبط 200 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم  

 وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملة قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق وعددا من المنافذ بنطاق مركز يوسف الصديق، وتمكنت من ضبط عدد 4 شكائر دقيق بلدى وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 200 كيلو دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية، قبل بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، كما تمكنت الحملة من تحرير 45 محضر ومخالفة تموينية ضد أصحاب المخابز المخالفة بدائرة الإدارة.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد التجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وشدد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض من السلع الغذائية واللحوم ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

 وأشار مدير المديرية أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المخابز التموين الفيوم الحملات السلع الغذائية مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد السلع الغذائیة على المخابز

إقرأ أيضاً:

تحرير 120 محضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية المخالفين بالشرقية

شنت مديرية التموين بمحافظة الشرقية؛ حملات تموينية من الأجهزة الرقابية برئاسة مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالشرقية برفقة حملة قطاع شمال، حيث تم المرور على المخابز البلدية للتأكد من جودة الرغيف البلدي المدعم، ووصول الدعم لمستحقيه.

 وأسفرت جهود الحملة عن وجود بعض المخالفات التموينية منها: تصرف بعض أصحاب المخابز في جزء من حصة الدقيق، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وخبز ناقص الوزن، وتم تحرير 20 مخالفة تموينية.

 

وواصلت الإدارات الفرعية حملاتها الرقابية على المخابز والأنشطة التجارية، حيث أسفرت تلك الحملات عن تحرير 69 مخالفة تموينية في مجال المخابز، وتحرير 31 جنحة ضد المخالفين في مجال الأنشطة والأسواق، منها: البيع بأزيد من السعر، وعدم الإعلان عن أسعار.

 كما تم تحرير مخالفات للبقالين التموينين وبعض المحلات غير المرخصة، وتم المرور على محطات الوقود بدائرة المحافظة، ومتابعة سير العمل بها، ومدى توافر المواد البترولية، وللإطمئنان على الحالة التموينية للمواد البترولية، وبلغ يكون إجمالي المحاضر المحررة 120محضر ضد المخالفين.

 

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد كلف المهندس عبدالكريم عوض الله مدير مديرية تموين الشرقية، بالتنسيق مع  مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وقد أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إرتفاع معدل توريد القمح المحلي اليوم الاثنين إلى ٦١٨٢٤١طن و٤٢٨ كيلو، وذلك منذ بدء موسم التوريد في منتصف شهر أبريل الماضي داخل المواقع التخزينية بنطاق المحافظة.

وأثنى المحافظ على الجهد المبذول من كافة الجهات المعنية وخاصة العاملين في مواقع التخزين والصوامع والشون، بتسهيل الإجراءات على المواطنين والمزارعين عند توريد القمح، بداية من مرحلة الفرز لمعرفة درجة النقاوة حتى التفريغ داخل مواقع التخزين.

 

وأشار المهندس عبد الكريم عوض الله مدير مديرية التموين بالشرقية، إلى أنه يتم وزن كميات القمح التي سيتم نقلها وإستخراج كشف وزن (كارتة الميزان) بمعرفة: عضو جمعية القبانية وأمين شونة نقطة التجميع، ومندوب عن الجهة المسوقة التي سيتم النقل إليها وفي وجود أعضاء اللجنة المشكلة.

وأضاف مدير مديرية التموين بالشرقية، إنه يتم تحرير إذن خروج بوابة ( نقل) للكميات التي يتم نقلها محددا به (رقم السيارة، إسم السائق، وزن الكمية المنقولة، درجة النظافة، إسم مركز التجميع والجهة التابع لها، إسم الموقع التخزيني المنقول إليه والجهة التابعة لها).

مقالات مشابهة

  • ضبط 510 كيس سناكس منتهي الصلاحية ودقيق مدعم بالفيوم
  • ضبط مخبز سياحي دون ترخيص بالفيوم
  • ضبط 510 أكياس سناكس منتهية الصلاحية بالفيوم
  • تحرير 120 محضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية المخالفين بالشرقية
  • تموين أسيوط: تحرير عدد 83 محضرا خلال حملات مفاجئة على المخابز والأسواق 
  • ضبط تاجر تمويني لتصرفه في سلع مدعمه بالفيوم
  • ضبط 3150 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 500 كيلو دقيق مخصص للمخابز البلدية بالفيوم
  • ضبط تاجر تمويني بتهمة الاستيلاء على سلع تموينية بالفيوم
  • ضبط 1200 علبة سجائر صيني بدون فواتير في سنورس