منوعات، عولس قمر صناعي يسقط على الأرض اليوم وهذا مكانه المتوقع،من المتوقع أن تسقط مركبة فضائية بريطانية الصنع على الأرض في وقت لاحق يوم الجمعة، بعد .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عولس.. قمر صناعي يسقط على الأرض اليوم- وهذا مكانه المتوقع، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عولس.. قمر صناعي يسقط على الأرض اليوم- وهذا مكانه...

من المتوقع أن تسقط مركبة فضائية بريطانية الصنع على الأرض في وقت لاحق يوم الجمعة، بعد الانتهاء من مهمة تحويلية لرسم خريطة لرياح الكوكب.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، تم إطلاق القمر الصناعي Aeolus، الذي يعمل عن طريق شعاع ليزري يتبع حركة الهواء في جميع أنحاء العالم على مختلف الارتفاعات، عبر الغلاف الجوي.

نجاح هذه المهمة يعني أن هناك خططاً لاستبدال المركبة الفضائية المستخدمة حاليًا. ومع ذلك، كان المشروع يواجه صعوبات في البداية في جعل Aeolus يعمل بشكل صحيح. 

وعانى المهندسون لأكثر من عقد من الزمان في محاولة تطوير جهاز بالأشعة فوق البنفسجية يعمل بشكل فعال في الفراغ الخارجي. وقد تسبب هذا التأخير في تسمية عولس - Aeolus بلقب "القمر الصناعي المستحيل".

تمسك المهندسون بالمشروع بتصميم من وكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، بسبب القيمة الكبيرة المنتظرة من البيانات المتاحة - وهي أول مرة يتم فيها عرض عالمي حقيقي لتصرف الرياح على الأرض، من السطح وصولاً إلى الستراتوسفير (بين 0-30 كم من الارتفاع).

تحديات مركبة فضائية

من المتوقع أن تواجه المركبة الفضائية تحديات عديدة في عملية عودتها إلى الأرض بعد إتمام مهمتها الناجحة في رسم خريطة لرياح الكوكب. تم إطلاق القمر الصناعي Aeolus، الذي يعمل عبر شعاع ليزري، لتتبع حركة الهواء في جميع أنحاء العالم على مدار خمس سنوات تقريبًا.

ومع ذلك، تغيرت الإجراءات لإخراج المركبة الفضائية المتجهة للتخلص منها من المدار منذ إطلاق Aeolus في عام 2018. الآن يجب على الفريق أن يكون لديه القدرة على توجيه سقوط المركبة في منطقة آمنة على كوكب الارض وخالية من البشر أو ضمان احتراقها تمامًا أثناء دخولها الغلاف الجوي.

واجهت Aeolus صعوبات بالغة في كلا السيناريوين. وزن المركبة الفضائية البائدة يتجاوز الطن، ونظام الدفع الخاص بها ضعيف للغاية، مما يجعلها غير قابلة للتوجيه بشكل كامل في مرحلة الدخول الجوي. ومن المتوقع أن يصل إلى 20٪ فقط منها سالمة إلى سطح الأرض.

وبدلاً من التخلص من Aeolus بطرق التقليدية، قضى فريق رصد الرحلة التابع لإيزا الأسبوع الماضي في إعداد "عودة بمساعدة". قاموا بتخفيض ارتفاع المركبة في سلسلة من المناورات، وفي النهاية، من المتوقع أن تسقط المركبة على ارتفاع 120 كيلومترًا فوق سطح الأرض.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عولس.. قمر صناعي يسقط على الأرض اليوم- وهذا مكانه المتوقع وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تشكيل النصر المتوقع أمام الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم

استقر الإيطالي ستيفانو بيولي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، على التشكيل الذي يخوض به مباراته أمام الريان اليوم الأثنين 30 من سبتمبر 2024، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بـ دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم 2024-2025.

حيث تتجه أنظار عشاق الكرة الآسيوية والعربية، صوب أرضية ملعب «الأول بارك» والذي يحتضن صدام النصر ضد الريان، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم 2024-2025، حيث يبحث رفقاء رونالدو وتريزيجيه عن تحقيق الفوز في تلك المواجهة النارية.

تشكيل النصر المتوقع أمام الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة

وجاء تشكيل النصر المتوقع على النحو التالي

تشكيل النصر المتوقع أمام الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة
في حراسة المرمى بينتو
في خط الدفاع سلطان الغنام محمد سيماكان آل فتيل سالم النجدي
في خط الوسط أوتافيو مونتيرو عبد الله الخيبري أنجيلو أندرسون تاليسكا
في خط الهجوم كريستيانو رونالدو ساديو ماني

وسقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في فخ التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة أمام الشرطة العراقي، على الجانب الآخر تلقى فريق الريان القطري هزيمة كبيرة على أرضه ووسط جماهيره على يد الهلال السعودي بثلاثية مقابل هدف.

النصر موعد مباراة النصر والريان في دوري أبطال آسيا للنخبة

وحدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مساء اليوم الإثنين، الموافق 30 من شهر سبتمبر الجاري، ليكون هو موعد مباراة النصر ضد الريان، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بـ دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم 2024-2025.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة النصر ضد الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة، عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

غدًا نلتقـي بإذن الله .. في ملعبنا ????️ pic.twitter.com/Ou19amW43o

— نادي النصر السعودي (@AlNassrFC) September 29, 2024

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم 2024-2025، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة النصر ضد الريان، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports AFC HD بتعليق علي سعيد الكعبي.

مقالات مشابهة

  • مشايخ ووجهاء أرخبيل سقطرى ترفض مخطط التمزيق الاماراتي لتقسيم المجتمع السقطري وهذا ما حدث اليوم (تفاصيل)
  • القمر العملاق يصل إلى أقرب نقطة من الأرض.. 9 ظواهر كونية لمحبي الفلك في أكتوبر
  • ” فلكية جدة” تعلن حدوث الكسوف الحلقي للشمس اليوم لمدة 6 ساعات.. حلقة النار تتلألأ في السماء
  • مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024.. وهذا سعر عيار 21 الآن
  • بعد نشر قناة النهار الفيديو .. درك العاصمة يوقف صاحب المركبة والقاضي يودعه الحبس
  • تشكيل قمة أرسنال ضد باريس سان جيرمان المتوقع اليوم بدوري أبطال أوروبا
  • تشكيل السد القطري المتوقع لمواجهة استقلال طهران اليوم الإثنين
  • مذنب القرن يقترب من الأرض وهذا موعد ظهوره
  • ضع نفسك مكانه
  • تشكيل النصر المتوقع أمام الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم