وصفت هيئة شؤون العشائر الفلسطينية، في قطاع غزة، محاولة جهات صناعة أجسام وهمية تتحدث باسمها، بأنها "بائسة وفاشلة".

وأوضحت العشائر، في بيانها، أن محاولة هذه الجهات، تعبر عن "وهم وغباء وضعف من يقف خلفها".

وشددت على أنها "تقف سدا منيعا مع المقاومة، ولها من يمثلها بوجهاتها الوطنية، التي تعبر عنها، وأطرها الرسمية التي تعمل مع القوى الوطنية الفلسطينية".



وكان كشف المفوض العام للهيئة العليا لعشائر وعائلات غزة، عاكف المصري، أن "هناك عددا من المؤسسات الدولية في قطاع غزة (لم يسمّها) تواصلت مع العشائر بطريقة ما، من أجل تعزيز دور العشائر للسيطرة على القطاع، ولكن موقف العشائر كان واضحا في هذا الموضوع، وقررت التعامل مع هذه المؤسسات في وجود الأجهزة الشرطية في قطاع غزة".



وفي مقابلة خاصة مع "عربي21"، أشار المصري إلى أن "العشائر لها علاقات مع نقابات وشخصيات عربية ودولية تدعم القضية الفلسطينية، ولها علاقات مع كافة القوى الوطنية والإسلامية، ومع كل أطياف جماهير الشعب الفلسطيني، وتقف على مسافة واحدة من كل الفلسطينيين على مختلف انتماءاتهم السياسية".

وأشار المفوض العام للهيئة العليا لعشائر وعائلات غزة، إلى أن "محاولات إسرائيل الاتصال بالعشائر من أجل خلق إدارة مدنية بديلة لسلطة حماس في غزة فشلت تماما، وليس هناك أي تواصل اليوم بين العشائر وإسرائيل على الإطلاق".

وأكد أن رفض العشائر لأي تعاون مع الاحتلال دفع الأخير للانتقام من لجان العشائر في شمال قطاع غزة، وارتكب مجازر بحقهم، وقال: "إسرائيل لا تزال تواصل اغتيال واستهداف عدد من منتسبي لجان العشائر انتقاما منهم لعدم تجاوبهم مع الاحتلال، وبعد نجاحهم في إفشال مخططاته الرامية لتشكيل هياكل تخدم مصالحه في شطب القضية الفلسطينية، وهذا يكشف مدى عجز وفشل إسرائيل في ضرب وحدة جبهتنا الداخلية".

وتابع المصري: "نحن كشعب فلسطيني نُحرّم التواصل مع الاحتلال الإسرائيلي مهما كلّف الثمن وعظمت التضحيات، وإدارة قطاع غزة شأن فلسطيني داخلي بشكل أصيل، ولا يحق لأي طرف -وخاصة الاحتلال الإسرائيلي- التدخل في شؤون إدارة القطاع".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العشائر غزة المقاومة الاحتلال غزة الاحتلال المقاومة العشائر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«هيئة المعارض»: مصر تعود للاتحاد الدولي للمعارض والمؤتمرات «اليوفي»

أعلن اللواء شريف الماوردي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، اليوم، عن عودة مصر الي عضوية الاتحاد الدولي للمعارض «اليوفي» بعد غياب استمر 7 سنوات، مشيراً إلى أهمية عودة مصر إلى «اليوفي»، التي تُعد أداة فعالة لاقتحام الأسواق الدولية وتنظيم المعارض التجارية قائلاً: الدولة المصرية كانت من أوائل الدول التي انضمت لمنظمة المعارض الدولية، والتي تجمع بين الفاعلين في صناعة المعارض لدعم الأسواق العالمية وتعزيز التعاون الدولي.

جاء ذلك خلال استقباله وفداً من الاتحاد الدولي للمعارض اليوفي، برئاسة ناجي الحداد، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأحمد الديب الأمين العام للاتحاد العربي للمعارض.

الترحيب والتعاون المثمر 

في بداية اللقاء، رحب اللواء شريف الماوردي بناجي الحداد وأحمد الديب، مشيراً إلى أهمية عودة مصر إلى «اليوفي»، التي تُعد أداة فعالة لاقتحام الأسواق الدولية وتنظيم المعارض التجارية قائلاً: "الدولة المصرية كانت من أوائل الدول التي انضمت لمنظمة المعارض الدولية، والتي تجمع بين الفاعلين في صناعة المعارض لدعم الأسواق العالمية وتعزيز التعاون الدولي."

تهنئة دولية بعودة مصر إلى «اليوفي»

وهنأ الحداد؛ الماوردي على عودة مصر لعضوية «اليوفي»، مؤكدًا أن هذه الخطوة تعزز من مكانة مصر على خريطة المعارض الدولية، متابعا أن عودة مصر إلى المنظمة تعكس دورها الحيوي في صناعة المعارض على المستوى الدولي، ونحن على يقين بأن هذه العودة ستسهم في تعزيز شراكات جديدة ودفع عجلة النمو في قطاع المعارض.

رؤية مستقبلية لتطوير صناعة المعارض

وأضاف أحمد الديب الأمين العام للاتحاد العربي للمعارض، أن عودة مصر إلى «اليوفي» تمثل فرصة لتبادل الخبرات والرؤى حول أحدث التطورات في صناعة المعارض، مستكملا «نتطلع إلى تعزيز التعاون مع الهيئة المصرية وتطوير آليات عمل جديدة تزيد من حيوية القطاع وتساهم في توسيع نطاق الأعمال في المنطقة العربية».

جولة تفقدية بهيئة المعارض والمؤتمرات

وفي ختام اللقاء، اصطحب رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات باصطحاب السيد ناجي الحداد، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأحمد الديب، الأمين العام للاتحاد العربي للمعارض، في جولة تفقدية شملت قاعة نفرتيتي، صالات العرض الخمسة، والحديقة الصينية.

توسيع الشراكات الدولية

تعمل منظمة «اليوفي» عن كثب مع أعضائها من الجمعيات الوطنية والإقليمية، وتضم 878 منظمة عضو في 89 دولة، مما يمنحها قدرة فريدة على تحقيق نتائج فعالة في دعم وتنمية صناعة المعارض العالمية.

مقالات مشابهة

  • 148 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية الفلسطينية خلال أيلول
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • «هيئة المعارض»: مصر تعود للاتحاد الدولي للمعارض والمؤتمرات «اليوفي»
  • بعد 3 محاولات فاشلة.. هكذا اخترق جواسيس إسرائيل حزب الله
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: العدوان الصهيوني على الحديدة محاولة فاشلة تستنكرها الشعوب العربية
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني
  • محاولة إنقاذ فاشلة ونعي من النادي.. وفاة مشجع أمام نجله في مباراة بالدوري الإنجليزي