أطلقت جمعية مهندسي المدرسة المحمدية AIEM النسخة الأولى من جائزة الفراشة ايم PAPILLON AIEM لمكافأة مشاريع نهاية الدراسة لخريجي المدرسة المحمدية للمهندسين ذات التأثير الاجتماعي والاقتصادي والبيئي والرقمي.

وكجزء من استراتيجيتها وبرنامج نشاطها السنوي الذي يهدف إلى المساهمة في رقي المدرسة المحمدية للمهندسين، إلى البحث العلمي وكذلك الى دعم المتخرجين الشباب، نظمت جمعية المهندسين في المدرسة المحمدية للهندسة (AIEM)  حفل توزيع الجوائز الثلاث الذهبية والفضية والبرونزية للطبعة الأولى من جائزة PAPILLON AIEM.

تكافأ جائزة الفراشة Prix Papillon AIEM 2023 مشاريع و بحوث نهاية الدراسة التي ينجزها طلبة المدرسة المحمدية للمهندسين والتي تتوفر على إمكانيات عالية للتأثير على أداء التحولات الاجتماعية والرقمية والاقتصادية والبيئية.


وتجدر الإشارة إلى أن هذه التحولات الأربع تشير إلى التغييرات العميقة التي تفرض نفسها على أي بلد أو مجموعة لتعزيز قدرتها على الصمود في مواجهة الهشاشة والمخاطر التي يتعرض لها خلال مسار تنميته.
تم تنظيم هذا الحدث من طرف نادي الموارد البشرية التابع لجمعية مهندسي المدرسة المحمدية بالتنسيق مع إدارة المؤسسة الجديدة، و تزامن ذلك مع تخرج الفوج 60 .

وقد اعتمدت لجنة تحكيم الجائزة معيارًا للتحول الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والرقمي لدراسة ملفات التقديم وترشيح 6 مرشحين أجروا عروض تقديمية قبل إعلان الفائزين بالجوائز الثلاث على النحو التالي:
الجوائز كانت على الشكل التالي :
وحصلت على جائزة الفراشة الذهبية،  حياة الحمداوي و هي مهندسة في شعبة الكهرباء عن بحثها في التعرف على الأشكال ثنائية الأبعاد وتجزئة الأجسام ثلاثية الأبعاد لتحليل تقويم الأسنان.
فيما حصل على جائزة الفراشة الفضية، الثنائي هشام الغايش، وعبد الإله أديب، و هما مهندسين في الهندسة المعدنية عن مشروعهما من اجل تطوير منصة رقمية جيوتقنية.
وحصل على جائزة الفراشة البرونزية، رضوان البغدادي ، و هو مهندس متخصص في العمليات الصناعية عن تصميمه وتحسينه لمحطة طاقة حرارية شمسية داث برج.
ورحبت نوال غرملي الصفريوي، رئيسة جمعية مهندسي المدرسة المحمدية، بالفائزين الشباب وأوضحت أنه بالإضافة إلى إطلاق الإصدار الأول من جائزة الفراشة ، أطلق نادي الموارد البشرية مؤخرًا إجراءً يعرف باسم “مبادرة التوجيهInitiative de Mentoring “لدعم المهندسين الشباب والذي كان موضوع عرض قدمه السيد يونس السنوسي الأمين العام لنادي الموارد البشرية .

يذكر أن جمعية مهندسي المدرسة المحمدية تأسست AIEM سنة 1964 من قبل المهندسين من الدرجة الأولى من EMI واليوم تضم أكثر من 12500 عضوا، كأكبر مجموعة خريجين في المغرب. بالإضافة إلى الهيئات الوطنية المكونة من المكتب الوطني والمجلس الوطني، يوجد لدى الجمعية 11 مكتبًا حهويا و5 مجموعات مهنية و 3 تمثيليات دولية (إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية).

كلمات دلالية التحول الرقمي المدرسة المحمدية للمهندسين جائزة جمعية فراشة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التحول الرقمي جائزة جمعية فراشة الأولى من من جائزة

إقرأ أيضاً:

النسخة الأولى من منتدى الرعاية الاجتماعية تنطلق هذا الأربعاء في أبوظبي

 

 

بتنظيم من دائرة تنمية المجتمع، وبالتعاون مع شركة ديلويت الشرق الأوسط، تُعقد يوم الأربعاء الواقع في 2 أكتوبر 2024 النسخة الأولى من منتدى الرعاية الاجتماعية، تحت شعار “تعزيز الابتكار والتعاون في مجال الرعاية الاجتماعية”، وعلى مدار يومين. ويٌتوقع للمنتدى أن يشهد حضور أكثر من 700 شخص من داخل وخارج دولة الإمارات.

وسيناقش المٌنتدى التحديات والفرص القائمة في قطاع الرعاية الاجتماعية، بما يتضمن أهم التوجهات الراهنة في مجال الرعاية الاجتماعية، وتأثير التطورات العالمية على مستقبل الخدمات، وإستراتيجيات جذب ورعاية المواهب واستدامتها في القطاع الاجتماعي، والخدمات الاجتماعية الناشئة، وغيرها من المواضيع. وسيٌقام المنتدى بمشاركة ما يزيد عن 40 متحدثاً من قادة الفكر وكبار المسؤولين والخبراء وصناع السياسات من مختلف أنحاء العالم.

وفي هذا السياق، صرّح مبارك العامري، المدير التنفيذي لقطاع الترخيص والرقابة الاجتماعية في دائرة تنمية المجتمع، أن منتدى الرعاية الاجتماعية 2024، في نسخته الأولى، سيستكشف مستقبل الرعاية الاجتماعية من خلال جمع نخبة من الشخصيات والمؤسسات الرائدة في هذا المجال. وأكد أن المنتدى يعزز من مكانة أبوظبي الرائدة في قطاع الرعاية الاجتماعية، وسيساهم في صياغة السياسات والممارسات المستقبلية على الصعيدين المحلي والدولي.

وأضاف العامري أن مجال الرعاية الاجتماعية يشهد تطوراً مستمراً، حيث أصبح هناك توجهاً قوياً نحو التركيز على الأُسر وشمولية الخدمات، لافتاً إلى أن المنتدى سيوفر فرصة للمشاركين للتعرف على نماذج الرعاية الجديدة التي تُركّز على الأسرة، مما يعزز بناء مجتمعات أقوى وأكثر ترابطاً.

وأشار العامري إلى أن المنتدى سيشكل فرصة ثمينة لتكوين شراكات جديدة، وتوسيع نطاق التعاون بين المؤسسات المختلفة، مُشيراً إلى أنه سيتم توقيع عدد من مذكرات التفاهم على هامش الفعالية. وأضاف: “نحن نعيش في عصر يشهد تحولات رقمية وتغيرات اجتماعية متزايدة، مما يتطلب تبني نهج تعاوني وشامل يضمن تقديم خدمات اجتماعية مبتكرة وفعالة. من خلال بناء شراكات قوية وتفعيل التعاون بين القطاعين العام والخاص، يمكننا تحسين جودة الحياة للأفراد وتعزيز قدرة المجتمعات على التكيف مع المتغيرات المستقبلية.”

وقال العامري إن منتدى الرعاية الاجتماعية 2024 يُعد حدثاً رائداً يهدف إلى تعزيز الرعاية الاجتماعية داخل الإمارات وخارجها. وسيُعقد خلال الفترة 2 و3 أكتوبر 2024 في أبوظبي، وسيتضمن 10 ورش عمل وجلسات تفاعلية وتعليمية، وستشارك أكثر من 10 جهات في المعارض الخاصة بالمنتدى، منها جهات حكومية وخاصة وجهات القطاع الثالث.

الجدير ذكره، أن دائرة تنمية المجتمع حققت العديد من الإنجازات في مجال الرعاية الاجتماعية، من خلال وضع إطار قانوني شامل يتضمن معايير ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية، والذي نتج عنه إصدار أكثر من 300

 

رخصة حتى الآن، إلى جانب تطوير الشراكات لإطلاق برنامج لتعزيز خبرات وكفاءة المهنيين بالتعاون مع جامعة الإمارات، كما تم توقيع مذكرات تفاهم مع ثلاث من الشركاء الرئيسيين بهدف تنظيم الخدمات الاجتماعية وضمان امتثالها للأطر التشريعية السارية، ومنهم دائرة التعليم والمعرفة، مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، ووزارة تنمية المجتمع.


مقالات مشابهة

  • انطلاق منافسات النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات
  • لبنان.. ماغي بوغصن تطلق مبادرة لدعم النازحين
  • 6 منتخبات في النسخة الأولى لـ «شراع الأولمبياد الخاص»
  • الأمم المتحدة تطلق نداء لتوفير 426 مليون دولار لدعم مليون شخص فى لبنان
  • وزارة الشباب والثقافة والتواصل تطلق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة 2024
  • وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت
  • مصر تستضيف النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية DPI غدًا 
  • سلطان يوقع على النسخة الأولى من «المعجم التاريخي للغة العربية»
  • «المالية»: إطلاق مبادرات لدعم النشاط الاقتصادي وتيسيرات لتحفيز الاستثمار
  • النسخة الأولى من منتدى الرعاية الاجتماعية تنطلق هذا الأربعاء في أبوظبي