شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن مافيات الأراضي تفقد 75بالمائة من زخمها في مدينة البرتقال عاجل، بغداد اليوم ديالىأكد مسؤول حكومي، اليوم الجمعة 28 تموز 2023 ، أن مافيات الاراضي فقدت 75بالمائة من زخمها في ديالى، فيما أشار إلى ان هناك أراضٍ .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مافيات الأراضي تفقد 75% من زخمها في "مدينة البرتقال" - عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مافيات الأراضي تفقد 75% من زخمها في "مدينة البرتقال"...

بغداد اليوم- ديالى

أكد مسؤول حكومي، اليوم الجمعة (28 تموز 2023)، أن مافيات الاراضي فقدت 75% من زخمها في ديالى، فيما أشار إلى ان هناك أراضٍ زراعية دخلت ضمن تصاميم البلدية في مركز المحافظة.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي إن" مافيات الاراضي ظاهرة برزت بعد 2014 في ديالى وخاصة في مدينة بعقوبة وهي تمثل اشحاصًا وجهات متنفذة تفرض سطوتها على الاراضي وتقوم ببيعها كقطع سكنية رغم انها عائدة للدولة، لافتا الى وجود تواطئ من قبل بعض الموظفين في الاستدلال على مواقع تلك الاراضي والتي تكون في اطراف بعقوبة وقريبة من الحدود البلدية".

الحيالي أضاف خلال تصريح خص به "بغداد اليوم"، أن "المصادقة على التصميم الاساسي لمدينة بعقوبة وضم مناطق زراعية واسعة لحدودها البلدية دفع الى زيادة محاولات مافيات الاراضي للسيطرة عليها واستغلال ازمة السكن الخانقة في بيعها كقطع سكنية مقابل مستندات مزورة لكن المتابعة الميدانية من قبل فريق مشترك وتنبيه الاهالي من خلال منصات التواصل اسهمت في تحجيم نشاط مافيات الاراضي بنسبة 75% بالاضافة الى ان الاراضي المتوفرة باتت قليلة جدا".

واشار الى ان" دخول مناطق زراعية ضمن دائرة التصميم الاساسي لبعقوبة اتاح وفق القانون نقل ملكية تلك الاراضي الى بلدية بعقوبة وهذا امر يجهله الكثيرين من المزارعين ويظنون بانها محاولة للسيطرة على اراضيهم ولكن الحقيقة انها تطبيق للقانون، لذا يجب التفريق بين ما تقوم به مافيات الاراضي وبين تطبيق القانون وفق مقتضيات المصلحة العامة".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مافيات الأراضي تفقد 75% من زخمها في "مدينة البرتقال" - عاجل وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

مكتب النائب العام..إدانة مسؤولين في بعثة ليبيا لدى أوكرانيا بعقوبة السجن والغرامة

أعلن مكتب النائب العام، الثلاثاء،أن محكمة الجنايات أصدرت حكماً بإدانة ثلاثة سفراء سابقين، وثلاثة قائمين على الشؤون الصحية، وملحقيْن ثقافييْن سابقيْن في بعثة دولة ليبيا لدى أوكرانيا، وجاء الحكم السجن ثماني سنوات، وغرامة مالية كبيرة.

وأكد مكتب النائب العام في بيان على صفحته الرسمية، أنه “تمم رئيس النيابة، بمكتب النائب العام، بحث تقارير رقابية دلَّلَت على جنوح أداء مسؤولي البعثة من سنة 2015 حتى سنة 2019، فاخْتَصَمت سلطة الاتهام مسؤولي البعثة أمام محكمة جنايات طرابلس، التي قضت في آخر جلساتها بإدانة المتهمين.”

 وأضاف المكتب،”أنزلت المحكمة بهم عقوبة السجن مدة ثماني سنوات، وتغريمهم ثلاثة عشر ألف دينار، وحرمانهم من حقوقهم المدنية مدة تنفيذ العقوبة ومدة سنة عقب تنفيذها”.

ثلاثة عشر ألف دينار؛ وحرمانهم من حقوقهم المدنية مدة تنفيذ العقوبة ومدة سنة عقب تنفيذها.(الأنباء الليبية طرابلس) أ د

مقالات مشابهة

  • البرتقال الأخضر: فوائده والأشخاص الممنوعون من تناوله
  • مكتب النائب العام..إدانة مسؤولين في بعثة ليبيا لدى أوكرانيا بعقوبة السجن والغرامة
  • عاجل | إدارة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية: اندلاع حريق قرب مدينة صفد إثر سقوط صاروخ
  • مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف لـ بغداد اليوم تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل
  • بري عن احتلال إسرائيل الاراضي الجنوبية: فشروا
  • أسعار زهيدة وأماكن مميزة.. البرلمان يطلب فتح ملف توزيع الأراضي على المسؤولين
  • أسعار زهيدة.. مطالبات نيابية بفتح ملف توزيع الأراضي على المسؤولين
  • أسعار زهيدة وأماكن مميزة.. البرلمان يطلب فتح ملف توزيع الأراضي على المسؤولين - عاجل
  • أسعار صرف الدولار في العراق - عاجل
  • مسيرة عراقية تقصف حيفا في الاراضي المحتلة