تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي، مع حملة "البس الكوفية الفلسطينية" التي تزامنت مع يوم القدس العالمي، وآخر جمعة في شهر رمضان، عبر نشر صورهم الشخصية وهم ملفّحين بالكوفية، من أمام المساجد، والوقفات الشعبية التضامنية، كتعبير صارخ على تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني في محنته المتواصلة.

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎???????? جهزوا مفاتيحكم‎‏ (@‏‎meftah1948‎‏)‎‏
وتداول عدد من رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، صورهم وهم مرتدين الكوفية، وذلك تأكيدا على استمرار دعمهم لكامل الشعب الفلسطيني، وخاصة أهالي قطاع غزة، وتنديدا باستمرار العدوان عليهم من طرف الاحتلال الإسرائيلي، لما يُناهز نصف عام، أمام مرأى العالم.



عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎مقاطعة‎‏ (@‏‎boycott4pal‎‏)‎‏
كذلك، نشر رواد المنصات، جُملة من المنشورات والتغريدات، عبر استخدام وسم "جهزوا مفاتيحكم" التي دعت إليها عدد من الصفحات الكبرى على منصة التواصل الاجتماعي "انستغرام". 

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Alaa Hassan‎‏ (@‏‎luluu.oct‎‏)‎‏ حق لنا أن نفخر بكم

يا شعوبنا الأصيلة

لبّيتم اليوم نداء غزّة بصوتٍ واحد
وحملتم مفتاح العودة بيدٍ واحدةٍ
وغداً سيكمل مسيرته بإذن الله.

????????????????????????????????????????????????#جهزوا_مفاتيحكم — ???????? جهزوا مفاتيحكم (@meftaah1948) November 4, 2023 #جهزوا_مفاتيحكم pic.twitter.com/Ao0wgFnh9o — F almubarak (@Totecj) April 5, 2024
وكانت صفحات حملة "مفتاح" التي انطلقت عقب عملية "طوفان الأقصى" بعدد من الأسابيع القليلة، قد دعت في كافة منشوراتها، إلى استمرار تقديم الدعم الرقمي والميداني الكامل للأهالي في قطاع غزة؛ عبر بثها لمواعيد الوقفات والمسيرات التضامنية في عدد من الدول العربية، وتوثيقها للحملات التضامنية على مختلف حساباتها.


تجدر الإشارة إلى أن الكوفية الفلسطينية، بلونها الأبيض ونقوشها السوداء التي ترمز إلى البحر وطائر فلسطين، ويتم ارتداؤها عادة حول الرقبة، أو فوق الرأس، تعتبر من أبرز أشكال الهوية الثقافية للشعب الفلسطيني، وهي حاضرة منذ نحو قرن من الزمن كشاهدة على تجذر الشعب في أرضه، واحتفاظه بعاداته وتقاليده التي حاول وما زال الاحتلال طمسها ومحوها بكل السبل المتاحة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينية القدس غزة القدس فلسطين غزة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. أثناء تقديمها وصلة غنائية بإحدى الولايات.. مطربة سودانية تسخر من نازحين الخرطوم وتصفهم باللاجئين وتقول: (دي بلدنا وكانوا بقولوا نشيل مخلايتنا ونرجع ولايتنا وهسا هم الجونا)

أثارت مطربة سودانية غضب جمهور مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, وذلك بعد ظهورها وهي تغني في حفل بإحدى الولايات.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد سخرت المطربة خلال تقديمها وصلتها الغنائية من سكان العاصمة الذين نزحوا إلى ولايات السودان المختلفة بعد اشتعال الحرب بين الجيش, والدعم السريع, ووصفتهم باللاجئين.

وقالت الفنانة التي نالت حظها من الهجوم والانتقادات, أثناء تقديمها وصلة غنائية: (دي بلدنا وكانوا بقولوا نشيل مخلايتنا ونرجع ولايتنا وهسا هم الجونا).

جمهور مواقع التواصل الاجتماعي وبحسب تعليقاته التي رصدها محرر موقع النيلين هاجم المطربة, ووصفها الكثير من المعلقين بالجهل.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «يؤديان مناسك العمرة».. شاهد أحدث ظهور لـ نجل محمد هنيدي برفقة والده
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة شهد أزهري تعود لإثارة الجدل وتصف الشعب السوداني بالنفاق والكذب: (خليكم واضحين وحقيقيين زي أنا واضحة وصريحة)
  • فتاة تسقط في وسط الشارع بعد عبورها من مكان غير مخصص للعبور …فيديو
  • شاهد بالصورة والفيديو.. القبطية السودانية “هبة” إبنة القسيس المعروف “رمسيس اللوز” تغني لوطنها السودان وتحظي بإعجاب منقطع النظير: (يا ربي فك الكرب نفسي أرجع ويرجع سوداني بلد الخير والحب)
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تكشف حقيقة ترحيل شباب سودانيون إلى “حلفا” من داخل حفل ضجة أقامته بحي فيصل بالقاهرة
  • شاهد بالفيديو.. أثناء تقديمها وصلة غنائية بإحدى الولايات.. مطربة سودانية تسخر من نازحين الخرطوم وتصفهم باللاجئين وتقول: (دي بلدنا وكانوا بقولوا نشيل مخلايتنا ونرجع ولايتنا وهسا هم الجونا)
  • في يومها العالمي.. كيف تؤثر وسائل التواصل الاجتماعي بالسلب على حياتك؟
  • كيف تصف الحياة من دون مواقع التواصل الاجتماعي في يومها العالمي؟ الجواب: هادئة
  • حقيقية منشور خطيب الحرم المكي ياسر الدوسري.. «الأرض تتهيأ لأمر عظيم»
  • في يومها العالمي.. خبراء علم نفس: مواقع التواصل الاجتماعى جعلت العالم قرية صغيرة.. ويمكن استخدامها بشكل إيجابي لدعم الصحة النفسية