قالت الإعلامية عزة مصطفى، إن مصر تبدأ مرحلة مهمة من عمر الوطن بعد أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين  الدستورية لفترة رئاسية جديدة حدد فيها 7 محاور للعمل الوطني.

شاهد|انفعال عزة مصطفى على رئيس لجنة التموين بالغرف التجارية: "طول الوقت حجج" عزة مصطفى: التفاف الجمهور المصري والعربي حول أعمال المتحدة و"الحشاشين" الأبرز (فيديو) الحديث في الشارع

وأضافت "عزة مصطفى" خلال تقديم برنامجها "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "والآن الحديث في الشارع وكل اهتمام الناس بأن يكون فيه تغيير في الحكومة".

 وتابع "طبيعي أن الشارع كله بيتكلم عن تغيير الحكومة واللي هيجي يقدر يحقق ما يتمناه الشعب المصري في خفض الأسعار ولا لا".

أبرز تصريحات السيسي خلال أداء اليمين الدستورية

ووقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليتلو القسم الدستوري أمام البرلمان وجاءت أبرز تصريحاته كالتالي:

- الشكر لشعب مصر العظيم صاحب الكلمة على تجديد الثقة.

- شعب مصر صاحب القرار رمز الأصالة والعزة والصمود.

- أُجدد معكم العهد على استكمال مسيرة بناء الوطن.

- منذ اليوم الأول سعيت لتحقيق إرادتكم التي اعلنتموها جلية ساطعة.

- أقسمت أن يظل أمن مصر وسلامة شعبها وتحقيق التنمية هو الخيار الأول.

- السنوات الماضية أثبتت أن طريق الأوطان ليس مفروشًا بالورود.

- الحكومة بذلت جُهد غير متوقع خلال السنوات الماضية.

- تبني استراتيجيات تعزز من صلابة ومرونة الاقتصاد المصري.

- دعم شبكات الأمان الاجتماعي وزيادة نسبة الإنفاق على الحماية الاجتماعية.

- زيادة مخصصات برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة".

- إنجاز كامل لمراحل مبادرة "حياة كريمة".

- الاستمرار في تنفيذ المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية.

- استكمال إنشاء المدن الجديدة من الجيل الرابع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة الاسعار عزة مصطفى الشعب المصري فترة رئاسية جديدة خفض اليمين الدستورية أداء السيسي اليمين الدستورية عزة مصطفى

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري منتقدا الحكومة: محدش بيشتغل بإخلاص إلا قلة «فيديو»

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن القيادة السياسية تشعر بمعاناة المواطنين. وأنه يدرك صبر المصريين وقوة تحملهم للأزمات، ولولا ثقة الشعب في الرئيس لم يكن ليصمت على هذه الإجراءات والقرارات العشوائية مثل قطع الكهرباء 3 و4 ساعات ونحن في ذروة موجة الحر.

وقال مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، إن «صانع القرار السياسي يدرك تماما حالة الشارع المصري، ولما لا، فهو يشعر بمعاناة الناس وتداعيات الأزمة الاقتصادية منذ الإصلاحات الاقتصادية.

وانتقد مصطفى بكري أداء الحكومة المقالة خلال الفترة الماضية، وقال «محدش بيخدم مع الرئيس بإخلاص إلا قلة»، مشيرا إلى تأخر التشكيل الوزاري الجديد، وهو أن الاختيارات من صندوق واحد وليست من خارج الصندوق»

وأضاف أن «الرئيس السيسي تحدث أكثر من مرة عن المعاناة ووجه التحية للشعب المصري الذي يعبر عن مواقفه في الأزمات، تشعر دائما أن المصريين أكثر وعيا من كل الذين يتبنون أجندات خاصة، أو الذين يحاولون الحصول على مكاسب بالابتزاز»، مردفا «هذا حال الكثير من نخبتنا للأسف في هذا الزمن الصعب الذي تخلى فيه الكثيرون عن المبادئ، ربما تتصور أن الدفاع عن الوطن هو نوع من التخلي عن الشعب، ولكن هذه دعاية المغرضين، أن تقف مع بلدك هذا أمر طبيعي، لا تقنعني أن الرئيس يريد إشعال البلد، لا تقنعني أن الرئيس صامت أمام الأزمات لأنه يحاول دوما أن يرشد السفينة لتمضي في الطريق الصحيح».

وواصل الإعلامي مصطفى بكري «التحديات أمامنا وعليك أن تنظر إليها، ما أسهل أن تطلق الشعارات وتزايد على الآخرين، التحديات ليست بالسهلة، بلدنا مستهدفة من الأعداء بالخارج، هؤلاء الذين لا يتمنون لمصر أن تكون لها مواقفها الثابتة، لو المركب حصل ليها حاجة كلنا هنروح للمجهول لا قدر الله، صحيح هناك خونة يرتدون ملابس الوطنية، توجد مشاكل لا أنكر، بنقول يا جماعة عايزين إدارة أزمة صح».

ووجه الإعلامي مصطفى بكري رسالة للحكومة بشأن انقطاع الكهرباء «يا إخوانا ما توقفوا مشروع من المشروعات الكبرى واشتغلوا في الأولويات، احموا الناس إحنا في عز الحار، تقطع 3 ساعات إزاي وطلاب الثانوية العامة بيمتحنوا، حسوا بالناس فيه إيه، طلاب الثانوية العامة مشريدون وبينزلوا الكنائس وأماكن فيها كهرباء، الشعب لولا ثقته في القيادة السياسية مكانش سكت، واللي مش شايف وحريص على أمن البلد يقول كلام غير كده، إحنا شربنا المر، وكلنا كنا على قوائم الاغتيالات، الرئيس السيسي وطني والتحديات أمامه كثيرة، ومحدش بيخدم معاه بإخلاص إلا قلة».

مقالات مشابهة

  • "اكسترا نيوز": الانتهاء من التشكيل الوزاري وحلف اليمين خلال أيام
  • عاجل| مصدر حكومي: الانتهاء من التشكيل الوزاري.. ومراسم حلف اليمين خلال أيام
  • مسؤول أوروبى: 5.5 مليار يورو ضخت في الاقتصاد المصرى خلال السنوات الأخيرة
  • المرعاش: حكومة الدبيبة نهبت خلال السنوات الثلاث الماضية خزائن ليبيا
  • استشاري: تمارين المقاومة ترفع هرمون الذكورة بشكل طبيعي.. فيديو
  • مصطفى بكري منتقدا الحكومة: محدش بيشتغل بإخلاص إلا قلة «فيديو»
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يدرك جيدا معاناة الشعب
  • روي كين يشيد بجورجيا بعد إنجاز اليورو
  • عاجل - موعد التعديل الوزاري الجديد 2024 في مصر (تفاصيل)
  • رويترز: قادة جدد للجيش البوليفي يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس وسط محاولة انقلاب