بحث سعادة الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام والمدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، مع وفد روسي من مؤسسة “الموهبة والنجاح”، ومؤسسة “سيريوس”، ترأسته السيدة “إيلينا شميليفا” رئيسة مجلس الإقليم الاتحادي “سيريوس”، تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التعليم والعلوم والتكنولوجيا واكتشاف الموهوبين.

وقال الدكتور السويدي الذي استقبل الوفد بمقر المؤسسة في دبي، إن مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، تحرص على الاطلاع على التجارب الدولية الناجحة في مجال تطوير القدرات وتنمية المواهب في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وتبادل الخبرات والشراكات الدولية بما يسهم في تحقيق أهدافها الإستراتيجية في تطوير القطاع التعليمي والبحثي في العالم والمنطقة بشكل عام ودعم الجهود الرامية إلى تحسين وتطوير الخدمات الموجهة إلى الموهوبين.

وأَضاف أن زيارة الوفد الروسي تضمنت اطلاع كل من الجانبين على المشروعات والبرامج التي ينفذها كل منهما في مجال دعم واحتضان الطلبة الموهوبين، إضافة إلى تبادل الخبرات في المجالات المتصلة بعلم الموهوبين.

والتقى وفد المؤسسة الروسية خلال الزيارة، عددا من الطلبة الموهوبين، وتبادل معهم الأفكار التي من شأنها تطوير العلاقات بين الجانبين خصوصا في مجال اكتشاف ورعاية الموهوبين.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”

بحث وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح، مع وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات ورؤساء جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية وجهاز الإسعاف والطوارئ وهيئة التأمين الطبي، تنفيذ المبادرة التي أطلقها بشأن برنامج (طبيبك في بيتك).

ووفق وزارة الصحة، فقد بحث الاجتماع تنسيق الجهود لإطلاق المرحلة الأولى من تنفيذ البرنامج بالمنطقة الجنوبية، بالتنسيق بين وزارة الصحة، وجهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية، وجهاز الإسعاف والطوارئ، وهيئة التأمين الطبي.

وبحسب الوزارة، فإن البرنامج يهدف إلى تقديم الرعاية الصحية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، والحالات الحرجة، في أماكن إقامتهم من خلال فريق طبي متدرب يقدم الخدمات الصحية المنزلية، لتقليل عدد الحالات الوافدة للمستشفيات والمراكز الصحية.

كما يهدف البرنامج إلى تدريب مرافقي المرضى في المنازل على رعاية ذويهم من خلال المتابعة المستمرة وتقديم الخدمات العلاجية في تنظيف الجروح والمداواة والعلاج الفيزيائي، وسحب العينات للمرضى من داخل منازلهم.

يشار إلى أن عقد هذا الاجتماع يأتي تنفيذًا لتوصيات الاجتماع الشهري الذي عقده وزير الصحة مع رؤساء الهيئات والمجالس والمؤسسات والأجهزة والمراكز الطبية ووكلاء قطاع الصحة، في الـ 25 من سبتمبر ببلدية الخمس، لمناقشة أوضاع قطاع الصحة.

المصدر: وزارة الصحة الليبية

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • "تنمية الموارد البشرية" يدعم إجراء دراسة حول رأس المال البشري بسوق العمل
  • المغرب وبريطانيا يبحثان للأمن الإقليمي والتعاون الثنائي في مجال الدفاع
  • وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في العالم
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في العالم
  • وزير الصحة يبحث مع «جوستاف روسي» الفرنسي سبل التعاون في مجال علاج الأورام
  • مكتوم بن محمد: برؤية محمد بن راشد نطور منظومة القضاء في دبي
  • «الوطنية للتدريب» و«الأوقاف» تبحثان سبل التعاون وتبادل الخبرات
  • وزير التعليم والسفيرة الأمريكية بالقاهرة يبحثان تعزيز التعاون والتنسيق في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي