مجدي الجلاد: حبيب العادلي وافق على توريث الحكم وعمر سليمان رفض.. فيديو
تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT
كشف الكاتب الصحفي مجدي الجلاد أنه في أحد حوراته مع الرئيس الراحل محمد حسني مبارك نفى ان يكون هناك نية لتوريث الحكم، مشيرا إلى أنه يرى أن كل الشواهد كانت تدل على انه سيكون هناك توريث للحكم.
ولفت مجدي الجلاد خلال حواره لبرنامج "أسرار" مع الإعلامية أميرة بدر، على فضائية "النهار"، إلى أنه في أحد حوراته مع مصطفى الفقي سأله إذا ما كان "جمال مبارك" يعامل كرئيس للجمهورية ، وكانت إجابته نعم.
وأضاف مجدي الجلاد: تقديري الشخصي أن مبارك كان لا يريد توريث الحكم لابنه، ولكن كان هناك اطراف حوله شديدة النفوذ كانت تحتاج لهذا.
واستطرد: حبيب العادلي ومجموعة الحزب الوطني كانت مع توريث الحكم، وعمر سليمان كان ضد ذلك.
▶️ شاهد هذا الفيديو https://www.facebook.com/share/v/TWp2e84XpjTsHLfz/?mibextid=21zICX
المصدر: صدى البلد
كلمات دلالية: الإعلامية أميرة بدر حسني مبارك مصطفى الفقي مجدی الجلاد
إقرأ أيضاً:
حكم صيام يوم الجمعة.. ماذا قالت «الإفتاء»؟
هل يجوز صيام يوم الجمعة أم لا؟، خاصة وأنه من الأيام المباركة في الأسبوع، سؤال يتبادر دائما إلى أذهان كثير من المسلمين، خاصة أنّه مكروها في بعض المذاهب، وذلك تزامنا مع انتهاء شهر رجب وبداية شهر شعبان غدا الجمعة.
حكم الدين في صيام يوم الجمعةدار االإفتاء أوضحت أنّه ورد عن النبي أنّه نهى عن تخصيص يوم الجمعة بالصيام إلا إذا وافق عادة صيامٍ للمسلم، كأن يصومه مع يوم قبله (الخميس) أو يوم بعده (السبت)، أو إذا كان ضمن صيام قضاء أو نذر، فقد قال النبي: «لا يصومن أحدكم يوم الجمعة، إلا أن يصوم يوما قبله أو يوما بعده» (رواه مسلم)، والحكمة من ذلك أنّ الجمعة يوم عيد للمسلمين، ويُستحب فيه الفرح والراحة، لذا يفضل الجمع بينه وبين يوم آخر لمن أراد الصيام.
رأي جمهور الفقهاء في صيام يوم الجمعةوأكدت دار الافتاء عبر موقعها الرسمي، أنّ صيام يوم الجمعة منفردًا مكروهٌ عند جمهور الفقهاء من الحنفية -في معتمد المذهب- والشافعية والحنابلة، إلا لمن يتخذ ذلك عادةً له؛ كمن يصوم يومًا ويفطر يومًا، أو إذا وافق يوم الجمعة صوم نافلة كيوم عاشوراء، وغير ذلك من صوم النافلة، وقال الإمام النووي الشافعي: «يكره إفراد يوم الجمعة بالصوم؛ فإنّ وصله بصوم قبله أو بعده، أو وافق عادة له بأن نذر صوم يوم شفاء مريضه، أو قدوم زيد أبدًا فوافق الجمعة لم يُكره».