كتب- عمرو صالح:

شهدت مصر اليوم الجمعة، العديد من الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية أبرزها، تحديد الحكومة خدمة شهري للمخلفات، ووزير الزراعة يبحث مع مدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية تدعيم الأمن الغذائي العربي.

ويستعرض مصراوي خلال السطور التالية أبرز الأحداث التي شهدتها الساحة خلال الـ8 ساعات الماضية:

وزير الري: تطوير المنظومة المائية أهم أهداف المرحلة الحالية

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الري والموارد المائية أن أعمال تطوير المنظومة المائية الجارية حاليا تهدف للوصول إلى "الجيل الثاني لمنظومة المياه والري" باعتبارها من أهم أهداف المرحلة الحالية، مع ضرورة الاستفادة من نتائج الأبحاث العلمية الحديثة في جميع قطاعات الوزارة

للتفاصيل.

. اضغط هنا

"الصحة": افتتاح وحدة غسيل كلوي جديدة بمستشفى عزبة البرج المركزي في دمياط

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تركيب محطتي مياه لخدمة مراكز الغسيل الكلوي بمستشفى بيلا المركزي بمحافظة كفر الشيخ،

للتفاصيل.. اضغط هنا

الصحة: فحص 1.2 مليون مواطن لتحسين الصحة العامة للمواطنين في رمضان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الفحص والعلاج لـ مليون و232 ألفا و276 مواطنا، ضمن عدد من المبادرات الرئاسية

للتفاصيل.. اضغط هنا

مفتي الجمهورية: الشعور بالسلام النفسي دليل الفوز بليلة القدر

قال الدكتور شوقي علَّام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم: إن الله تعالى منَّ على الأمة المحمدية

للتفاصيل.. اضغط هنا

60 جنيها من هذه الشقق.. الحكومة: رسم خدمة شهري للمخلفات

نشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر منذ قليل، قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، بشأن تحديد رسوم شهرية على كل وحدة تجارية ومقرات المهن الحرة بسبب المخلفات

للتفاصيل.. اضغط هنا

وزير الزراعة يبحث مع مدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية تدعيم الأمن الغذائي العربي

بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير مع الدكتور إبراهيم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية

للتفاصيل.. اضغط هنا

خطبة عيد الفطر 2024 - النص الكامل

أعلنت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة عيد الفطر المبارك لعام 2024، والتي تقام بالمساجد التي تؤدي بها صلاة الجمعة وبالساحات المخصصة لذلك.

للتفاصيل.. اضغط هنا

منخفض جوي وأمطار على القاهرة.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقع خلال الأيام المقبلة خاصة مع حلول عيد الفطر المبارك 2024.

للتفاصيل.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حفل تنصيب الرئيس السيسي رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان منخفض جوي الأرصاد خطبة عيد الفطر وزارة الأوقاف وزير الزراعة مفتي الجمهورية ليلة القدر مراكز الغسيل الكلوي وزير الري اضغط هنا

إقرأ أيضاً:

درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة على الجبال، وفي الداخل يتحول تدريجيا بدءا من بعد الظهر إلى غائم، ويتكون الضباب على المرتفعات وتتكاثف الغيوم خلال الليل وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة مترافقة برياح ناشطة تشتد شمال البلاد لتلامس سرعتها 50 كم/س.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس خريفي مستقر ودافئ نسبيا نهارا  يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، مع درجات حرارة قصوى فوق معدلاتها الموسمية على الجبال، وفي الداخل بينما تكون باردة نسبيا ليلا، يتقلب الطقس تدريجيا بدءا من بعد ظهر غد الإثنين وحتى صباح الأربعاء تحت تأثير منخفض جوي محدود الفعالية يؤدي إلى تساقط أمطار متفرقة وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل.

 ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيلول في بيروت بين 24 و32، في طرابلس بين 22 و31 درجة وفي زحلة بين 16 و32 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم الأحد: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا دون تعديل بدرجات الحرارة على الساحل وانخفاضها على الجبال وفي الداخل ولكنها تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية. يتشكل الضباب على المرتفعات بدءا من بعد الظهر.

الإثنين: غائم جزئيا مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل يتحول تدريجيا بدءا من بعد الظهر إلى غائم، ويتكون الضباب على المرتفعات وتتكاثف الغيوم خلال الليل وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة مترافقة برياح ناشطة تشتد شمال البلاد لتلامس سرعتها 50 كم/س.

الثلاثاء: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض إضافي ملموس بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية، ويتشكل ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحيانا. تتساقط أمطار متفرقة تشتد أحيانا خاصة شمال البلاد، مع احتمال حدوث برق ورعد، كما تنشط الرياح وتشتد أحيانا شمال البلاد فتلامس سرعتها ال 60 كلم/ساعة، ويرتفع معها موج البحر يتخطى الموج ارتفاع ال متر ونصف خاصة على السواحل الشمالية.

الأربعاء: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل واستقرارها على الساحل، ويبقى احتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة صباحا خاصة شمال البلاد، يستقرالطقس تدريجيا خلال النهار.
 
- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 22 إلى 33 درجة، فوق الجبال من 18 إلى 27 
درجة ، في الداخل من 16 إلى 34 درجة.  

- الرياح السطحية: جنوبية غربية إلى غربية، سرعتها بين 10 و 30 كم/س. - الانقشاع: جيد اجمالا على الساحل، ومتوسط أحيانا فوق الجبال. - الرطوبة النسبية على الساحل: بين  55 و80 %. - حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.   -حرارة سطح الماء: 29°م. - الضغط الجوي: 1011 HPA  أي ما يعادل: 758 ملم زئبق. - ساعة شروق الشمس: 06:31    - ساعة غروب الشمس:  18:25

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يُناشد المزارعين باستثمار المخلفات الزراعية وعدم حرقها
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. ظاهرة تسيطر على البلاد لعدة أيام والأرصاد تحذر
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يكشف خسائر قناة السويس.. والحكومة تحدد موعد إجازة نصر 6 أكتوبر
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • خبيرة فلك تحذر من الأيام المقبلة لمواليد هذين البرجين.. ماذا سيحدث؟
  • حدث في 8 ساعات| حقيقة تحصيل برامج العمرة بالدولار.. والسيسي يدعو النواب للانعقاد بداية أكتوبر
  • انخفاض جديد في أسعار المحروقات بالمغرب بدءا من الأيام المقبلة
  • الجيش الإسرائيلي: الأيام المقبلة ستكون صعبة
  • حدث في 8 ساعات| موعد تطبيق قانون البناء 2008.. واسترداد مستحقات بحارة مصريين بالسعودية