أبلغت البحرين، الجانب الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بإرجاء زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين إلى المملكة الأسبوع المقبل، بحسب ما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت".

الخارجية الفلسطينية: اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى تصعيد إسرائيلي خطير

وذكرت الصحيفة أن كوهين كان سيزور البحرين الثلاثاء المقبل، مبينة أن الجانب البحريني علل إرجاء الزيارة بـ"عدم وجود الملك حمد بن عيسى آل خليفة في البلاد الأسبوع المقبل، وبالتالي لن يكون بإمكانه لقاء الوزير"، فيما لم يصدر بيان رسمي بحريني في هذا السياق حتى الآن.

وأوضحت أن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن اقتحام وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير المسجد الأقصى، أمس الخميس، وموجة الاستنكار التي تبعت ذلك في العالم العربي، وراء تأجيل الزيارة حتى شهر سبتمبر.

وفيما دانت الولايات المتحدة والسعودية والإمارات وقطر والأردن ودول أخرى الاقتحام، لفتت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن "البحرين نفسها، وبشكل استثنائي، لم تتطرق إلى اقتحام بن غفير، على ما يبدو لشعورها بالإحراج قبل زيارة كوهين المرتقبة، الذي كان من المفترض أن يصل إلى المملكة يوم الثلاثاء المقبل في زيارة تستمر يومين".

المصدر: "يديعوت أحرونوت"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا القدس القضية الفلسطينية المسجد الأقصى المنامة تل أبيب بن غفیر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا

أكد وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح، وما يفرضه من انخفاض في وتيرة دخول المساعدات لقطاع غزة، في الوقت الذي تستخدم فيه إسرائيل الجوع كسلاح ضد الفلسطينيين وترفض تشغيل معابرها للقطاع بصورة كاملة لضمان دخول المساعدات الإنسانية لغزة وفقاً لالتزاماتها القانونية كقوة احتلال.
 وشدد وزير الخارجية - خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، والذي انعقد بمدينة مدريد اليوم /الجمعة/ - على أن ذلك التواجد الإسرائيلي يأتي لأهداف سياسية، حيث يهدف لمنع عودة السلطة الفلسطينية الشرعية لغزة، وتقويض جهود الوساطة التي تضطلع بها مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.
 وأعرب الوزير - خلال الاجتماع - عن التقدير لإقدام كل من إسبانيا والنرويج وإيرلندا وسلوفينيا على الاعتراف بالدولة الفلسطينية مؤخراً؛ وهو ما يسهم بصورة عملية في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك الحق في تقرير المصير.

مقالات مشابهة

  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل زيارة وزير الخارجية ورئيس المخابرات إلى إريتريا
  • غضب إسرائيلي بسبب زواج ابن «نتنياهو» الأصغر.. والتهديدات تؤجل الزفاف
  • وزير الخارجية يلتقي عضو مجلس القيادة ”البحسني” بعد زيارة الرجلين لأمريكا وروسيا
  • الثلاثاء المقبل.. قرعة دوري نجوم العراق
  • جنايات الفيوم تؤجل محاكمة المتهم بقتل صديقه طعنا بسكين
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم جوزيب بوريل ويتهمه بمعاداة السامية
  • عاجل|وزير الخارجية: مصر ترفض الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يجدد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا