كشفت مصادر فنية مطلعة عن منع جماعة الحوثي تصوير أي مسلسلات درامية محلية في العاصمة صنعاء وهو ما اضطر العديد من جهات الإنتاج الى التوجه الى محافظتي تعز وحضرموت كبديل للتصوير .

وأكدت المصادر لـ"مأرب برس" ان وزارة الثقافة بصنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين رفضت منح العديد من جهات الإنتاج تصاريح لتصوير مسلسلات رمضانية بصنعاء وهو ما اضطر الأخيرة الى الاستعاضة عن العاصمة بالتوجه إلى محافظتي تعز وحضرموت حيث تحولت العاصمة صنعاء الى مجرد موقع للتصوير.

ولفتت المصادر الى أن الإنتاج الفني داخل العاصمة اصبح حكرا على شركة " الهادي" التابعة لجماعة الحوثي حيث أصبحت صنعاء بمثابة مدينة انتاج فني لهذه الشركة وان الجماعة تمنع منح تراخيص التصوير لاي مسلسلات درامية لاتخدم مشروعها بل وحصرت الإنتاج الفني داخل العاصمة على شركة "الهادي" .

وأشارت المصادر الى ما تعرض له احد أبرز نجوم الدراما اليمنية والذي يمتلك شركة انتاج فني خاصة أسهمت في تقديم العديد من الأعمال والمسلسلات الدرامية المميزة منوهة الى أن وزارة الثقافة الخاضعة للحوثيين ماطلت في منح شركته ترخيص للتصوير في العاصمة صنعاء لمسلسل درامي رمضاني الى ماقبل حلول شهر رمضان بثلاثة أيام فقط .

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: العاصمة صنعاء

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال الجيش الأمريكي الأحد إنه دمر ثلاثة زوارق مسيرة لجماعة الحوثي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في البحر الأحمر في إطار “اشتباك للدفاع عن النفس”.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في منشور على موقع إكس “”تقرر أن الزوارق (المسيرة) تمثل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي، عن دخول سلاح بحري جديد، ضمن ترسانتها العسكرية، المدعومة من إيران.

وذكر الإعلام الحربي التابع للجماعة، أنه تم إزاحة الستار عن زورق “طوفان المدمر” الذي قال يحمل رأس حربي يزن 1000 – 1500 كجم، ومزود بتكنولوجيا متقدمة، بتحكم يدوي وتحكم عن بعد، وتبلغ سرعته 45 ميلا بحريا في الساعة ويعمل في جميع الظروف البحرية”.

وكان إعلام الجماعة، عرض مشاهد لإحدى عمليات زورق “طوفان المدمر” باستهداف سفينة Transworld Navigator” ” في البحر الأحمر الأسبوع الماضي.

وخلال يونيو الماضي، أعلنت الجماعة عن 3 أسلحة جديدة هي صاروخ “فلسطين” الباليستي وزورق “طوفان1” وصاروخ “حاطم2” الباليستي الفرط صوتي، بحسب مزاعم الجماعة.

 

 

مقالات مشابهة

  • توقف مصانع المياه في صنعاء عن الإنتاج عقب قرارات حوثية
  • وفد قريش يصل إلى العاصمة صنعاء !
  • الجيش الأمريكي: تدمير موقع "رادار" وطائرة مسيرة حوثية
  • وظائف خالية للشباب بالقطاع الخاص.. الشروط وطريقة التقديم
  • الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة
  • بعد خضوعه لعمليات تحقيق حوثية.. وفاة طبيب يعمل باحثا في شركة أدوية بصنعاء
  • صحيفة : الإعلان قريباً عن تشكيل حكومة جديدة في العاصمة صنعاء ” تفاصيل ” 
  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)
  • طارق الشناوي: وحيد حامد حالة استثنائية في تاريخ الدراما المصرية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر