بُترت قدما ويد عامل وأصيب بجروح متفاوتة أخرى، جراء انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب)، أثناء تأدية عمله في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

وأفادت مصادر محلية، بأن لغما أرضياً من مخلفات مليشيا الحوثي انفجر الساعات الماضية بالعامل "عبدالملك الزعزعي"، أثناء أداء عمله في حراسة أرضية تابعة لمؤسسة خيرية في منطقة "أبو حلفة".

وذكرت المصادر أن الانفجار أدى إلى بتر قدمي الضحية وإحدى يديه، وأصيب بجروح متفاوتة أخرى وصفتها مصادر طبية بالبليغة.

ويوم الثلاثاء، انفجر لغم حوثي بدراجة نارية يستقلها الشابان: فضل صالح حجيف، وهواش محمد حجيف، في مديرية المضاربة ورأس العارة في الصبيحة، بمحافظة لحج، وتسببت لهما بإصابات وتدمير الدراجة.

ويوم الاثنين الماضي، انفجر لغم حوثي في منطقة آل الدماجي بمديرية صرواح محافظة مأرب، ما أدى إلى استشهاد المواطن سالم عايش محبوب وإصابة المواطن جارالله الدماجي بجروح بليغة، وفقا لمصادر محلية.

وشهدت المحافظة الحادثة بعد أقل من 72 ساعة على إصابة 6 مدنيين إثر انفجار لغم من مخلفات المليشيا نفسها، في "باص" على طريق فرعي قرب مزرعة لإنتاج البصل في منطقة "الرمة" شرقي مديرية المخا الساحلية.

وكانت ذكرت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، في تقرير حديث، أنها سجلت خلال الفترة يناير 2018 وحتى فبراير 2024م، 3 آلاف و607 حالات تضرر بشرية شملت القتل والإصابة خلفتها الألغام الأرضية المضادة للدروع والمضادة للأفراد التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا.

وحسب تقارير حقوقية، تعد محافظة الحديدة من أكثر المحافظات تلوثا بالألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي في المناطق السكنية والحقول الزراعية والطرقات وأماكن سبل العيش.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

تعز.. إصابة مدني برصاص قناصة مليشيا الحوثي في مقبنة

أصيب مواطن، الخميس، برصاص قناصة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مديرية مقبنة بالريف الغربي لمدينة تعز، (جنوب غربي اليمن).

وقال مصدر محلي، إن المواطن "سيف غالب حمادي حسان" أصيب أثناء رعيه للأغنام، برصاص قناص مليشيا الحوثي الإرهابية المتمركز في عزلة القحيفة بمديرية مقبنة غرب تعز.

وتسببت قناصة مليشيا الحوثي الإرهابية بمقتل وإصابة مئات المدنيين في مركز محافظة تعز ومديرياتها منذ بداية الحرب المستمرة منذ تسع سنوات.

مقالات مشابهة

  • طفلة يمنية تتعرض لإصابة خطيرة برصاص مليشيا الحوثي في مأرب
  • 3 غارات لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة
  • تعز.. إصابة مدني برصاص قناصة مليشيا الحوثي في مقبنة
  • قيادي حوثي يختطف طبيبة روسية بتهمة قتل زوجته في الحديدة
  • غارات للعدوان الأمريكي البريطاني على الحديدة
  • غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وحجة غربي اليمن
  • عدوان أمريكي بريطاني جديد يستهدف “الحديدة وحجة”
  • عنصر حوثي يغتصب طفلة جنوبي صنعاء
  • الحديدة.. تسليم ثلاثة قلابات نقل مخلفات لصندوق النظافة والتحسين
  • ابتزاز ومساومة.. تعمد حوثي عرقلة تفريغ المساعدات الإغاثية في ميناء الحديدة