قالت المقاومة الفلسطينية اليوم الجمعة إنها خاضت اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في خان يونس في غزة وأوقعت فيها إصابات محققة، في حين أفادت وزارة الصحة بغزة بارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي 5 مجازر خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وقالت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– إن مقاتليها أكدوا بعد عودتهم من نقاط الاشتباك في خان يونس قصفهم بقذائف هاون تجمعات العدو في محاور التقدم وسط المدينة، كما أسندوا مجموعة مقاتلة من كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- خلال اشتباكات ضارية مع قوة إسرائيلية، وأوقعوا فيها إصابات محققة قبل انسحابهم جميعا بسلام.

وبثت سرايا القدس مشاهد لمقاتليها من داخل العُقَد القتالية شمالي القطاع في يوم القدس العالمي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 5 عسكريين في معارك قطاع غزة في الساعات الـ24 الماضية.

وكانت الجزيرة عرضت مساء الخميس مشاهد حصرية لإطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على فلسطينيين أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات شمالي القطاع.

وأظهرت المشاهد تعرض مدنيين فلسطينيين لإطلاق نار مباشر بعد إنزال مساعدات من طائرات قرب السياج الحدودي شمالي القطاع، رغم أنهم لم يشكلوا خطرا على جنود وآليات الاحتلال.

حصيلة الشهداء

يأتي ذلك، في حين أفادت وزارة الصحة بغزة اليوم الجمعة بارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي 5 مجازر خلال الساعات الـ24 الأخيرة راح ضحيتها 54 شهيدا و82 مصابا، وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا العدوان على القطاع إلى 33 ألفا و91 شهيدا، و75 ألفا و750 جريحا، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأفاد مراسل الجزيرة اليوم باستشهاد 3 فلسطينيين بينهم طفل وامرأة، وإصابة 10 إثر قصف إسرائيلي استهدف مبنى كان يؤوي نازحين غربي مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، وجرى نقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

وأضاف المراسل بأن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، إلى جانب تعرض مناطق متعددة في مدينة خان يونس جنوبي القطاع لقصف جوي ومدفعي إسرائيلي، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال قصفت مجموعة من الفلسطينيين في منطقة "بني سهيلا"، نُقل على إثرها عدد من المصابين إلى مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس.

ويأتي ذلك في حين يواصل جيش الاحتلال حربه على غزة لليوم الـ182، مخلّفا عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين وسط وضع إنساني يوصف بالكارثي ومجاعة متفاقمة تخيم على هذا القطاع المحاصر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة

المناطق_متابعات

استشهد ١٢ فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي اليوم، على مخيم النصيرات ومدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى العودة، باستشهاد عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما استشهد فلسطينيان في قصف للاحتلال الإسرائيلي على تجمع للفلسطينيين شمال مدينة رفح جنوب القطاع، وذلك بالتزامن مع مواصلة الاحتلال تدمير مربعات سكنية كاملة في المدينة.

أخبار قد تهمك بلدية غزة: الأوضاع في القطاع كارثية ومأساوية على كافة المستويات 14 سبتمبر 2024 - 1:53 مساءً “اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي 14 سبتمبر 2024 - 10:40 صباحًا

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: تحليق مروحي منخفض للاحتلال الإسرائيلي غرب مواصى خان يونس
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين ومخبزاً بخان يونس
  • 5 شهداء بينهم طفلة بقصف إسرائيلي على مخبز للنازحين بخان يونس
  • 7 شهداء في قصف إسرائيلي على خان يونس في رفح
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة
  • جرائم جديدة للاحتلال.. استشهاد 8 فلسطينيين في قصف ليلي على غزة
  • خلال الساعات الأخيرة.. 3 فضائح استخباراتية تلاحق جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة لـ41206 شهيدًا