كشف عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، اليوم الجمعة عن الدولة التي سيقع فيها زلزال جديد، بعد الهزة الأرضية التي وقعت في تايوان، إلى جانب زلزال نيويورك اليوم والذي تسبب في تعطيل جلسة في مجلس الأمن الدولي وإغلاق بعض المطارات الدولية.

وتوقع عالم الزلازل الهولندي اصطفافات فلكية قد تؤدي لنشاط زلزالي في إيران، بحسب ما كتب على حسابه الرسمي بمنصة "إكس".

وقال هوجربيتس إنه: "تم تسجيل العديد من الهزات الأرضية المعتدلة في غرب إيران صباح الجمعة"، مضيفا أنه "من الممكن حدوث هزة أقوى".

وأرفق العالم الهولندي تدوينته بخريطة كان قد نشرها على حساب الهيئة البحثية التي يرأسها "SSGEOS" في الأول من أبريل متوقعا حدوث هزات أو زلازل.

ورصدت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية 3 زلازل صباح الجمعة في مناطق مختلفة من إيران تتراوح ما بين 4.2 و4.6 درجة على مقياس ريختر.

وشهدت تايوان هزة أرضية بقوة 7.4 درجات على مقياس ريخيتر، وقال "بعد 3 أيام مما كان متوقعا.. يمكنك مشاهدة التحليل التفصيلي للهندسة المعينة التي سبقت هذا الزلزال الكبير وسبب توقع حدوث زلزال بقوة 7.5 تقريبا".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العالم الهولندي فرانك هوجربيتس موقع الزلزال

إقرأ أيضاً:

المصريين الأحرار: مقياس نجاح الحكومة الجديدة هو رضا المواطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم حزب المصريين الأحرار، برئاسة النائب الدكتور عصام خليل، التهنئة للحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي والمحافظين الجدد على توليهم مسؤولياتهم الوطنية في هذه المرحلة التاريخية المهمة.

وأصدر الحزب بيانًا صحفيًا، اليوم الأربعاء، عبّر فيه عن ترحيبه بتشكيل الحكومة الجديدة وتغيير المحافظين، مؤكدا أن ذلك يُجسّد ترجمة لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي الثاقبة الهادفة إلى بناء "الجمهورية الجديدة"، التي تقدم الإنسان المصري على رأس أولوياتها.
وأعرب الحزب عن تقديره العميق للقيادة السياسية الحكيمة في اختيارها للكفاءات الوطنية المتميزة، مُؤكّدًا ثقته بقدرتهم على تحقيق الأهداف المنشودة للجمهورية الجديدة، والتي تُرسي أسس مستقبلٍ واعدٍ لمصر وشعبها.

ويرى حزب المصريين الأحرار أن التغيير شمل الوزارات الخدمية التي تهم المواطن البسيط، والمجموعة الاقتصادية بالكامل، ممّا سيُحدث انعكاسات إيجابية على الشارع المصري.

وأوضح البيان أن بعض التحديثات توافقت مع ما تقدّم به حزب المصريين الأحرار بشأن دمج بعض الحقائب الوزارية واستحداث أخرى، وتمكين الشباب في المناصب القيادية.

وأكد حزب المصريين الأحرار، أن الوزارة الجديدة والمحافظين أيضًا عليهم إدراك حجم وثقل المسؤولية الجسيمة، وأنها تكليف وليس تشريف.

وشدد حزب المصريين الأحرار، أن معيار القياس الرئيسي للنجاح هو تحقيق رضاء المواطن المصري وشعوره بتحسن ملموس في فترة وجيزة.

كما دعا الحزب الحكومة الجديدة والمحافظين إلى العمل على مشاركة المواطنين بشفافية في كافة الإشكاليات أو التحديات، مؤكدا أنّ توعية المواطنين ستجعلهم أكثر تعاونًا لتنفيذ الحلول.

ونادِ الحزب بأولوية تفعيل دور لجان إدارة الأزمات في كافة القطاعات للعمل على دراسة الأمور وتقييمها وتدارك التحديات قبل الوصول إلى الأزمة، لتحقيق أفضل صورة لخدمة المواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • المنتخب الهولندي يعبر إلى دور الربع بثلاثية أمام نظيره الروماني (فيديو)
  • المصريين الأحرار: مقياس نجاح الحكومة الجديدة هو رضا المواطن
  • إصابة 4 أشخاص إثر حادث انقلاب سيارة فى أطفيح
  • زلزال يضرب خليج عدن.. هل تحققت نبوءة الخبير الهولندي؟
  • بقوة 4.8 درجة.. زلزال يضرب جزر كيرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب إقليم “مالوكو” في إندونيسيا
  • إيران تشكر السعودية على السماح لحجاجها بالتصويت في الانتخابات الرئاسية
  • خبراء إيرانيون يشخصون المشاكل مع العراق بشأن استيراد الغاز
  • زلزال بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر يضرب العاصمة الإكوادورية
  • بسبب الجفاف.. مصور يوثق مشاهد مؤلمة لـبركة الموت في تايوان