الوحدة نيوز/ ثمّنت حركة المقاومة الإسلامية حماس، المشاركة الجماهيرية في “جمعة الغضب لفلسطين” و”يوم القدس العالمي”.. داعية إلى تصعيد كل أشكال الدعم والتضامن مع غزَّة حتى يتوقف العدوان.

وفي بيان لها اليوم الجمعة، أشادت الحركة بالمرابطين من أبناء الشعب الفلسطيني الذين شدّوا الرّحال إلى المسجد الأقصى المبارك في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

وقالت: “نعبّر عن عميق تقديرنا وتثميننا للحشود الجماهيرية التي لبّت نداء جمعة الغضب لفلسطين واليوم العالمي للقدس، في كلّ عواصم ومدن وساحات ومساجد العالم العربي والإسلامي”.

كما أشادت بالحراك الجماهيري العالمي المتواصل في مختلف عواصم العالم تضامنا مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ورفضاً وإدانة للعدوان على قطاع غزَّة.

ودعت الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل والمرابطين “إلى مواصلة مسيرتهم في الدفاع عن مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك، وحمايته والذّود عنه بكل الوسائل، والتصدّي لكل محاولات الاحتلال وقطعان مستوطنيه فرض أمر واقع على أرضه الطاهرة”.

كما دعت الشعب الفلسطيني لمواصلة كل أشكال المقاومة في ختام هذا الشهر المبارك وفي أيام عيد الفطر والأيام القادمة.

ودعت أيضاً جماهير الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى “مواصلة كل أشكال التضامن والتأييد لأهل قطاع غزَّة العزَّة، وفضح جرائم العدو وإرهابه النازي ضدّهم، والضغط بكل الوسائل لوقف هذه الحرب العدوانية، والوقوف مع قضية الشعب الفلسطيني العادلة ونضاله المشروع للدفاع عن نفسه وتحرير أرضه ومقدساته.

وحثتهم على العمل بكل الوسائل وعلى كافة الأصعدة لعزل هذا الكيان العنصري الفاشي، وتجريم إرهابه ومحاكمة قادته، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال لأرض فلسطين المحتلة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

نادى الأسير الفلسطينى: بعض المعتقلين من قطاع غزة بترت أطرافهم دون تخدير

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر في القطاع، أسفرت حتى الآن عن وصول 25 شهيدًا و81 مُصابًا للمستشفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضافت الوزارة – في بيان صحفي – أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلى 37925 شهيدًا و 87141 مُصابًا.

وأوضحت الوزارة أن هذا العدد لا يتضمن آلاف المفقودين والضحايا تحت الركام وفي الطرقات الذين لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

على صعيد متصل، قال نادي الأسير الفلسطيني، إن بعض المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة بترت أطرافهم دون تخدير.

وأفاد النادي – في بيان صحفي – بأن بعض من بترت أطرافهم، بترت بسبب عمليات التقييد المُستمرة.

وأشار إلى أن الاحتلال يبقي المعتقلين مقيدين لمدة 24 ساعة ومعصوبي الأعين، كما يتعرضون على مدار الوقت لعمليات ضرب بكافة الوسائل والأدوات ومنها الهراوات والكلاب البوليسية.

ولفت إلى أن الاحتلال يمارس بحقهم جريمة التجويع، وإذلالهم بشتى الوسائل والأدوات وشتمهم طوال الوقت وإجبارهم على التلفظ بألفاظ للمساس بكرامتهم وإذلالهم إلى جانب الترهيب والتهديد.

اقرأ أيضاًالعالمأسرة بايدن تطلب منه البقاء فى السباق وتلوم المستشارين على فشله فى المناظرة

على صعيد أزمة غلق المعابر البرية، قال مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي، محمد المغبط، إن المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين هناك.

وقال المغبط – في تصريح صحفي – إن الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بإدخال المستلزمات الطبية الأساسية في قطاع غزة، ومنذ 9 أشهر تعاني مناطق شمال غزة من شبه مجاعة جراء منع إدخال المساعدات الغذائية.

ودعا إلى ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة، مضيفاً أنه يتعين على كافة دول العالم أن تحترم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره سواء عبر الانتخابات او مرحلة انتقالية، ولا يجب أن تكون إسرائيل هي من تقرر من يحكم الشعب الفلسطيني.

وأشار مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي إلى أنه من دون حصول الفلسطيني على الحق في تقرير مصيره لن يتم الوصول إلى حل سلمي ومستدام في القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • السفير أبو علي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية إبادة على مرأى ومسمع من العالم
  • حماس: من يقرر مستقبل غزة بعد الحرب هو الشعب الفلسطيني
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • نادى الأسير الفلسطينى: بعض المعتقلين من قطاع غزة بترت أطرافهم دون تخدير
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • عشرات الصهاينة يستبيحون الأقصى المبارك
  • وزير شؤون القدس لـ"اليوم": السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه الاقصى