دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اعتذر محمود داهود، لاعب نادي شتوتغارت الألماني، عن مغادرته معكسر منتخب بلاده، خلال فترة التوقف الدولي في مارس/ آذار الماضي.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم أعلن في يوم 26 من الشهر الماضي مغادرة داهود لمعكسر منتخب سوريا، وذلك "بسبب استحالة تلبية طلباته، التي ستؤثر على الفريق".

وحينها أصدر محمود داهود بيانا  كشف من خلاله عن سبب مغادرته للمعسكر، قال فيه: "كرة القدم على أعلى مستوى تعمل بمبادئ محددة تحتاج إلى التعريف والاحترام والوفاء"، مضيفا: "عندما لا تشعر أن هذه الشروط والمبادئ متطابقة، وأن الوعود التي قطعت لم يتم الوفاء بها، عليك أن تتراجع".

وحرص اللاعب البالغ من العمر 28 عاما على تقديم اعتذار للمشجعين أيضا، إذ قال عبر حسابه على منصة فيسبوك، الجمعة: "إلى الجماهير السورية الغالية، أتفهم خيبة أملكم بسبب ما حصل في معسكر منتخب سوريا في مدينة الدمام، واعتذر لعدم تمكني من ارتداء قميص المنتخب الوطني، وجلب الفرح والسعادة لكم".

وأضاف: "حصلت عدة ظروف صعبة أدت إلى اتخاذي قرارات لا تتوافق مع رغبتي وأمنياتي في إسعادكم، اعتذر أيضا من زملائي وأخواني اللاعبين الذين أحبهم واحترمهم ومن الأشخاص الذين كانوا ينتظرون ارتدائي لقميص منتخب سورية لأنني لم استطيع التواجد لمساندتهم خلال مباراة ميانمار،  وأبارك لهم الفوز الهام الذي حققوه على طريق التأهل إلى كأس العالم 2026".

وتابع: "كما أؤكد أنني وطوال مسيرتي الاحترافية كنت وما زلت أكن الاحترام والتقدير لكل المدربين الذي أشرفوا على تدريبي، وأود التوضيح بأن الحال نفسه حدث وسيحدث مع مدرب منتخب سوريا السيد هيكتور كوبر المحترم وأنفي بشكل قاطع وجود أي خلاف بيني وبين الكادر الفني يتعلق بما حدث مؤخرا، فأنا لاعب محترف أعلم تماما حقوقي وواجباتي وألتزم بها".

وأكد محمود داهود أن "تمثيل منتخب سوريا وإسعاد الجمهور السوري أمر افتخر واعتز به مع تمنياتي بالتوفيق دائماً للمنتخب الوطني".

وتواصلت شبكة CNN مع الاتحاد السوري للتعليق على اعتذار اللاعب، لكنه رفض ذلك في الوقت الحالي.

سوريارياضة كرة القدمنشر الجمعة، 05 ابريل / نيسان 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رياضة كرة القدم محمود داهود منتخب سوریا

إقرأ أيضاً:

السلطات التركية توقف العشرات بعد اعتداءات على ممتلكات السوريين بولاية قيصري

احتجزت الشرطة التركية 67 شخصا الاثنين بعد أعمال العنف التي شهدتها مدينة قيصري بوسط الأناضول ضد اللاجئين السوريين.

ومساء أمس الأحد استهدف مجموعة من الأتراك أعمالا تجارية وممتلكات تابعة لسوريين في قيصري٬ بعد مزاعم تحرش لاجئ سوري بطفلة قريبة له.

وأظهرت تسجيلات مصوّرة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي إضرام النيران في متاجر للبقالة وإحراق سيارات ومنازل تابعة للسوريين.

ودان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان موجة العنف الأخيرة ضد اللاجئين السوريين في تركيا٬ قائلا: "بغض النظر عن هوياتهم، فإن إضرام النيران في الشوارع وفي منازل السكان هو أمر غير مقبول"، مشددا على وجوب عدم استخدام خطاب الكراهية لتحقيق مكاسب سياسية.

وأشار وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا٬ إلى ان مواطنين أتراك ألقوا القبض على المشتبه به السوري وسلّموه إلى الشرطة.

وذكر يرلي كايا على حسابه في منصة إكس٬ بأنه يشتبه بأن السوري تحرّش بقريبته السورية.

 وأشار إلى أن الأتراك الذين تجمّعوا في المنطقة تصرّفوا بشكل "مخالف للقانون" و"لا يتناسب مع قيمنا الإنسانية" إذ قاموا بتخريب منازل ومتاجر وسيارات تعود إلى مواطنين سوريين. وأوضح بأنه تم اعتقال 67 شخصا بعد الهجمات.

وأفاد بأن "تركيا دولة قانون ونظام. تواصل قوى الأمن التابعة لنا معركتها ضد جميع الجرائم والمجرمين اليوم، كما فعلت بالأمس".

وفي إحدى التسجيلات، سُمع صوت رجل تركي وهو يصرخ "لا نريد المزيد من السوريين. لا نريد المزيد من الأجانب".

مقالات مشابهة

  • «حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم
  • الشعب الجمهوري يتهم أردوغان بالفشل في إدارة الملف السوري
  • الجيش الوطني السوري: المؤسسات ملك للسوريين تجنبوا أصحاب الفتن والتخريب
  • "الجيش الوطني السوري" يدعو السوريين في الشمال إلى تجنب الإنجرار وراء الفتن
  • غليان في الشمال السوري بسبب أحداث قيصري.. ودعوات للتهدئة (شاهد)
  • ما سبب الاشتباكات بين السوريين والقوات التركية؟
  • السلطات التركية توقف العشرات بعد اعتداءات على ممتلكات السوريين بولاية قيصري
  • التقارب التركي مع الأسد يثير مخاوف في شمال سوريا..وعنتاب تضيق على اللاجئين
  • روح كأس العالم 1966 تلهم منتخب إنجلترا في يورو 2024
  • مديرة مهرجان كناوة تتصل بمغني الراب الفلسطيني لتقديم اعتذار حول إهانة العلم الوطني