قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة في مصر بالإعدام شنقاً بحقّ متّهم واحد وبالسجن المؤبّد 25 سنة بحقّ آخر وبالسجن المشدّد 15 سنة بحقّ متّهمَين اثنَين وببراءة متّهمة من بين المتّهمين الخمسة، وذلك في قضية قتل اللواء حسن بن جلال العبيدي (50 عاماً)، مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع اليمنية، في شقته الواقعة في شارع العشرين بمنطقة فيصل التابعة لمحافظة الجيزة وسط مصر، في 16 فبراير/شباط الماضي.

وحضر جلسة، الخميس، في محكمة جنايات جنوب الجيزة، شقيق المجني عليه، إلى جانب أفراد آخرين من عائلته ومسؤول من السفارة اليمنية لدى القاهرة، بعدما سمحت لهم المحكمة بالحضور وسط تشديدات أمنية.

وكانت نيابة حوادث جنوب الجيزة في مصر قد قرّرت، في 22 فبراير الماضي، إحالة المتّهمين الخمسة بمقتل المسؤول اليمني إلى المحاكمة الجنائية بصورة عاجلة. يُذكر أنّ هؤلاء اقتيدوا إلى مسرح الجريمة ومثّلوها بالصوت والصورة، لتبيان كيفية ارتكابها. وقد وُجّهت إليهم تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصّد، المقترن بالسرقة بالإكراه.

تجدر الإشارة إلى أنّ الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في مصر كانت قد أعلنت، في وقت سابق، تفاصيل مقتل اللواء حسن بن جلال العبيدي. 

وقد أفادت وزارة الداخلية في بيان أنّ شخصاً يمنيّ الجنسية أبلغ مديرية أمن الجيزة بتاريخ 18 فبراير 2024 بأنّه عثر على شقيقه جثّة هامدة في داخل شقّته، وذلك عندما قصده بعد يومَين، لم يردّ فيهما المجني عليه على اتصالاته.

وقالت وزارة الداخلية بأنّ الجناة وضعوا مخدّراً في مشروب مخصّص للمسؤول العسكري اليمني، ثمّ طعنوه بآلة حادة وسرقوا أمواله. وقد أقرّوا، في أثناء التحقيق معهم، بكلّ المسروقات وبالسيارة المستأجرة التي استولوا عليها، وبالسلاح الأبيض المستخدم في ارتكاب الجريمة وبالسلاح الناري الذي كان بحوزة أحدهم.

وأسفرت التحريات وجمع المعلومات عن تحديد مرتكبي الجريمة، وهم رمضان محمد بليدي (29 عاماً) وهو سائق اتُّهم في قضايا عديدة من أبرزها قضايا قتل وحمل سلاح من دون ترخيص وسرقة وإتلاف عمد، وعبد الرحمن أشرف شحاتة شهرته "عبده عسلية" (19 عاماً) وهو خرّاط، وإسراء صابر محمد شهرتها "دينا" (22 عاماً) وهي ربّة منزل، وسهير عبد الحليم محمد شهرتها "منّة" (17 عاماً) وهي ربّة منزل. إلى جانب هؤلاء، تأتي آية رضا (23 عاماً) التي شاركت في الجريمة عبر إخفاء جزء من المسروقات.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: فی مصر

إقرأ أيضاً:

زوجة يوسف شاهين تلحق به بعد 16 عاما من وفاته.. «تعرف عليها في باريس»

حالة من الحزن الشديد سيطرت على محبي يوسف شاهين أحد أهم المخرجين السينمائيين في الوطن العربي بعد إعلان خبر وفاة زوجته الفرنسية كوليت فافودون عن عمر ناهز 95 عاما، وذلك بعد 16 عاما من وفاته، وفقا لما أعلنته ماريان خوري، ابنه شقيقة المخرج يوسف شاهين.

وفاة زوجة المخرج يوسف شاهين 

زوجة يوسف شاهين تلحق به بعد 16 عاما من وفاته التي كانت في يوليو عام 2008، عن عمر ناهز 82 عاما، بعد تعرضه لغيبوبة تامة لعدة أسابيع متتالية وحينها سيطر الحزن في الوسط الفني وجميع محبيه، لدرجة أن البعض وصفه بأنه «مخرج لن يتكرر».

علاقة قوية جمعت المخرج يوسف شاهين بزوجته كوليت فافودون، إذ تعرف عليها أثناء تواجده في باريس، بعد مرور فترة كبيرة من الزمن وإعلان إضرابه عن الزواج، لتخرج أمامه «كولييت» المولودة بالإسكندرية عام 1995 ومن أصل فرنسي ويتربط بها ويتزوجها بدون أي مقدمات.

علاقة يوسف شاهين بزوجته 

وأقيم حفل الزواج في كنيسة «فليمنج»، بالإسكندرية وقد حضر الأصدقاء المقربون فقط حفل الزفاف وكان منهم عمر الشريف وفاتن حمامة وأحمد رمزى وجبرائيل تلحمى.

المخرج يوسف شاهين كان حريصا للغاية على إخفاء كل ما يتعلق بحياته الشخصية حتى عن أقرب أصدقائه، لدرجة أن تفاجأ الجميع بعد إعلان خبر زواجه، وكيف لم يلاحظ أحد أنه كان يتحضر للزواج، خاصة أنه كان مشغولا بالعمل بشكل دائم. 

علقت المخرجة والمنتجة ماريان خوري ابنة شقيقة المخرج يوسف شاهين على خبر وفاة «كوليت فافودون» على حسابها الشخصي عبر فيسبوك قائلة: «ورحلت رفيقة درب يوسف شاهين، كوليت فاڤودون عن عمر 95 سنة Bye Bye Coco..Colette Favodon Chahine1929-2024».

مقالات مشابهة

  • الإعدام شنقاً لمنفذي تفجير سيارة مفخخة في الباب الشرجي قبل 10 سنوات
  • القائد العام لقيادة الجبهة الداخلية في شمال إسرائيل: ابقوا متيقظين وجاهزين
  • اللواء “الشامخ” يناقش التحضيرات النهائية للملتقى العلمي السنوي لوزارة الداخلية
  • وكيل وزارة الداخلية يتفقد سير العمل الأمني في لحج
  • السعودية تسجل رقما قياسيا في الإعدامات.. الأكبر من 30 عاما
  • زوجة يوسف شاهين تلحق به بعد 16 عاما من وفاته.. «تعرف عليها في باريس»
  • رقم قياسي للإعدامات في السعودية لم يحدث منذ 30 عاما
  • وزير الداخلية يقوم بزيارة تفقدية لشرطة محافظة مأرب
  • «حسن نصر الله».. ثلاثون عاما من المقاومة
  • أبو هادي الذي تورط أيضًا في اليمن.. ماذا تعرف عن حسن نصرالله؟ (بروفايل)