وسط الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين والمظاهرات المضادة التي تقوم بها الجماعات المؤيدة لإسرائيل، أبلغت شرطة العاصمة عن اعتقال عشرة أشخاص في وسط لندن. وتأتي الاعتقالات مع تصاعد التوترات بشأن الصراع الدائر في الشرق الأوسط.

وفقا لسكاي نيوز البريطانية، تم القبض على رجلين للاشتباه في تحريضهما على الكراهية العنصرية بعد حرق العلم الإسرائيلي في ريتشموند تيراس.

بالإضافة إلى ذلك، تم القبض على شخص آخر لارتكابه جريمة تتعلق بالنظام العام بعد أن أدلى بتصريحات معادية للمثليين. وتم إجراء المزيد من الاعتقالات بتهمة العرقلة، والتي شملت أفرادًا حاولوا منع اعتقال المشتبه به المذكور أعلاه.

وتزامنت المظاهرات مع يوم القدس، وهو حدث سنوي يحتفل به في آخر جمعة من شهر رمضان، يهدف إلى التعبير عن التضامن مع الفلسطينيين وإدانة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية. وسار المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين من مبنى وزارة الداخلية إلى وستمنستر، مع تنظيم احتجاجات مضادة مؤيدة لإسرائيل على طول أجزاء من الطريق.

وفي وقت سابق، أعلنت شرطة العاصمة اعتقال ثلاثة رجال يعتقد أنهم على صلة بالاحتجاجات المضادة المؤيدة لإسرائيل. وقد تم اعتقال هؤلاء الأفراد بتهمة الإخلال بالنظام العام بعد أن زُعم أنهم أصدروا تهديدات تجاه المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين بالقرب من ساحة البرلمان.

وتسلط الاحتجاجات والاعتقالات اللاحقة الضوء على الانقسامات العميقة والمشاعر المتصاعدة المحيطة بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني، مع تصاعد التوترات إلى شوارع لندن. وتظل شرطة العاصمة يقظة، وتحث جميع المتظاهرين على التعبير عن آرائهم بشكل سلمي وفي حدود القانون.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

‏الدفاع المدني اللبناني: 6 قتلى و15 جريحا حصيلة الهجوم الإسرائيلي على الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت

أعلن ‏الدفاع المدني اللبناني، مقتل 6 أشخاص وإصابة 15 حصيلة الهجوم الإسرائيلي على الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الباكستاني يطالب بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي في غزة واصفًا إياه بالمجزرة المنهجية للفلسطينيين الأبرياء
  • مصرع شاب صدمه ميكروباص ودهسته سيارة ملاكي بالقاهرة
  • شرطة ديالى تكشف حقيقة هجوم هبهب
  • اعتقال مراهق خلال نقله إلى المستشفى بعد العثور على ‘‘العلم اليمني’’ في السيارة التي كان عليها.. وتلفيق تهمة غير أخلاقية ضده
  • إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بأطفيح
  • احتجاجات في نيويورك تدعو لوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل تصاعد الحرب على غزة ولبنان
  • إصابة 8 أشخاص في حادث انقلاب سيارة سوزوكي بالفيوم
  • «الداخلية»: ضبط 38 ألف علبة سجائر بحوزة 3 أشخاص في دمياط 
  • الصحة اللبنانية: مقتل 3 أشخاص وإصابة 9 في حصيلة أولية للقصف الإسرائيلي على كسروان
  • ‏الدفاع المدني اللبناني: 6 قتلى و15 جريحا حصيلة الهجوم الإسرائيلي على الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت