نظم عدد من أهالي قرية دراجيل التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، مسابقة قرآنية من أجل تكريم حفظة كتاب الله بمشاركة جميع المراحل العمرية، بحضور الدكتور نظير عياد رئيس مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، ورئيس المنطقة الأزهرية بالمنوفية، وطارق حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء.

حصول سيدتين على رحلتي عمرة

وقال الشيخ هاني محمد واعظ وأحد المنظمين، إنّ هانم محمود فروات 70 سنة، وإنصاف إبراهيم دايب 69 سنة، نجحتا في خطف الأنظار من خلال حصولهما على عمرتين نظير حفظهما القرآن الكريم، وسط زغاريد وفرحة هائلة من جميع الأهالي الحاضرين، إذ حرص المنظمون على إدخال السيدات والأمهات في المسابقة، وتبرع أحد رجال الأعمال برحلتين عمرة لاثنتين منهن.

تكريم حفظة القرآن الكريم 

وتابع أنه جرى تكريم 38 شخصا من حفظة القرآن الكريم خلال الحفل، وإعطائهم شهادات تقدير ومبالغ مالية، كما أحيت الحفل، المنشدة الزهراء لايق وبعض المنشدين من أبناء القرية، وتشتهر قرية دراجيل بكثرة حفظة القرآن الكريم نظرًا لوجود المعاهد الأزهرية بها، وتقام تلك المسابقة كل عام بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية تكريم حفظة القرآن رحلتي عمرة القرآن الكريم مسابقة القرآن القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم

انطلقت اليوم السبت، النسخة الثامنة من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم (1446هـ/2024) بمشاركة 60 متسابقة من حول العالم، في قاعة ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي، بحضور أعضاء اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، إلى جانب عدد من المسؤولين ومرافقي المتسابقات، وجمع من المتابعين.

وتعتبر المسابقة واحدة من أهم الفعاليات القرآنية الدولية وتستهدف الإناث فقط وتمنحهن منصة لإظهار قدراتهن في حفظ القرآن الكريم وتلاوته.
وأشاد الدكتور سالم محمد الدوبي، رئيس لجنة تحكيم المسابقة بالتنظيم المتميز والدعم المستمر من  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مشيرًا إلى أن المسابقة تتميز بين مثيلاتها من المسابقات القرآنية الدولية بكونها مخصصة للإناث فقط وتستقطب حافظات القرآن من مختلف أنحاء العالم.
من جانبه أشار أحمد الزاهد، رئيس اللجنة الإعلامية لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم إلى أن المسابقة أصبحت منصة عالمية تجمع حافظات القرآن الكريم من كل القارات وتعكس مكانة المرأة المسلمة، منوهاً إلى أن المسابقة هذا العام تشهد مشاركة قوية وتنظيمًا محكمًا يعكس الجهود الكبيرة المبذولة من اللجنة المنظمة برئاسة المستشار إبراهيم محمد بوملحه.

مقالات مشابهة

  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • 250 مشاركا في مسابقة يعقوب لحفظ القرآن بالعوابي
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية