صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@16:20:04 GMT

ماكرون يتلقى سؤالاً عن مصير مبابي

تاريخ النشر: 5th, April 2024 GMT


باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة توخيل يطالب «البايرن» بإنقاذ «الموسم المحبط» «رباعو الإمارات» يواصلون التحدي في «مونديال الأثقال»


أمل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن يتمكن مهاجم باريس سان جيرمان وقائد المنتخب الوطني كيليان مبابي من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة التي تستضيفها باريس هذا الصيف.


ويرفض ريال مدريد الإسباني، والمتوقع أن ينضم إليه مبابي، أن يتيح للاعبيه المشاركة في المسابقة الأولمبية.
وقال ماكرون لعدد من الطلاب الذين سألوه عن مصير مشاركة مبابي، خلال زيارة لمدرسة ابتدائية في باريس: «آمل أن يتمكن من المشاركة في الألعاب الأولمبية».
وسبق لقائد المنتخب «الأزرق» أن أعلن في مناسبات عدّة أنه يحلم بالمنافسة في أولمبياد باريس، مع الاستفادة من النظام الأولمبي الذي يسمح لكل منتخب بإشراك ثلاثة لاعبين يتجاوزون الحد الأقصى المسموح به وهو 23 عاماً.
لكن بما أن مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية ليست مدرجة في «روزنامة» الاتحاد الدولي (الفيفا)، فإنّ الأندية ليست مُلزمة بتحرير لاعبيها.
كما كشف ماكرون أنه سيتوجه إلى ألمانيا في يوليو المقبل لحضور نصف النهائي والنهائي لكأس أوروبا 2024، في حال تمكنت فرنسا من التأهل، على غرار ما يفعله في كل بطولة كروية كبرى.
وأجاب «سأذهب إذا وصلنا إلى نصف النهائي أو النهائي»، وتابع في إشارة إلى العيد الوطني «النهائي هو 14 يوليو!». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا باريس سان جيرمان ريال مدريد إيمانويل ماكرون أولمبياد باريس 2024 كيليان مبابي

إقرأ أيضاً:

فريدة عثمان تكشف سبب استبعادها من المشاركة في أولمبياد باريس

كشفت بطلة السباحة المصرية فريدة عثمان عن سبب استبعادها من قبل اللجنة الأولمبية المصرية من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ونشرت فريدة عثمان بيانا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي أكدت فيه على غضبها من موقف اللجنة الأولمبية باستبعادها من الأولمبياد بسبب الكوته رغم الظروف الصعبة التي مرت بها خلال السنوات الماضية والتي خاضت خلالها برانامجا خاصا استعدادا للأولمبياد.

وأعربت فريدة عثمان عن حزنها الشديد لعدم المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 لافتة إلى أن اللجنة الأولمبية تراجعت عن قرارها باختيارها ضمن بعثة مصر في الأولمبياد بسبب "الكوتة" معربة عن حزنها لانتهاء حلم الأولمبياد بهذا الشكل.

وجاء نص بيان فريدة عثمان على النحو التالي:

"ببالغ الأسف ولأسباب خارجة عن إرادتي أعلن أنني لن أكون ضمن بعثة مصر المشاركة في الدورة الأوليمبية باريس .٢٠٢٤ لقد بدأت البرنامج التدريبي من أول الموسم للوصول إلى أفضل مستوي ممكن لهذه الدورة. 

وعندما طلب مني تمثيل مصر في بطولة العالم بالدوحة و دورة الألعاب الإفريقية بغانا لم أتردد للحظة عن هذا الشرف. وحصلت بالفعل من خلال هذه المسابقات على الميداليات المطلوبة، رغم علمي بمدى تأثير هذه المشاركات على البرنامج التدريبي الذي أعده الجهاز الفني لمشاركتي في الدورة الأولمبية.

وكان الرقم الذي حققته مع كل هذه الظروف الصعبة هو 24.72 ثانية في سباق ٥٠ متر حرة وبفارق 0.02 من الثانية عن رقم 24.70 A cut . وعلى هذا الأساس تم ابلاغي رسمياً من اللجنة الأولمبية المصرية بأنني سأشارك في الدورة الأولمبية. ولكن للأسف في آخر مراحل الاستعداد، نتيجة تضارب في تفسير بنود لائحة التأهل للدورة الأولمبية ، ورغم الرقم القريب للغاية الذي حققته B Cut وتصنيفي العالمي المتقدم ، فتم إفادتي مرة أخرى إنني لن أتمكن من المشاركة بسبب ال quota المحدودة في باريس.

أما وقد انتهى حلم تمثيل مصر في الدورة الأوليمبية الرابعة لي بسبب 0.02 من الثانية، فإنني حزينة جداً لصعوبة الموقف. ورغم المجهود الشاق والتضحيات المبذولة ، هذه هي الرياضة اعتذر لجماهير الرياضة المصرية كلها عن عدم المشاركة

وأشكركم على دعمكم المستمر. قدر الله وما شاء فعل (وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ..

اتمنى التوفيق لكل أفراد البعثة المصريةParis2024"

مقالات مشابهة

  • “البيت الأولمبي الإماراتي” مبادرة ملهمة في “باريس 2024”
  • العداء بلال تابتي يتأهل إلى أولمبياد باريس
  • منتخب «قفز الحواجز» يبدأ «العد التنازلي» في تحضيرات «باريس 2024»
  • يوسف طلبة وجنى علي يمثلان منتخب القوس والسهم في أولمبياد باريس
  • القوس والسهم يختار يوسف طلبة وجنى علي للمشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • فريدة عثمان تكشف سبب استبعادها من المشاركة في أولمبياد باريس
  • «طنطا» يُحفز بطلته الأولمبية لولوة سليمان قُبيل مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية بفرنسا
  • روسيا ترفض المشاركة في الألعاب الأولمبية
  • عثمان إبراهيم يكتب: التاسعة يا أبطال
  • انطلاق معسكر منتخب مصر الأوليمبي استعدادا للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024