(CNN)--  قال دبلوماسي مطلع على المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن، لشبكة CNN، إن حركة "حماس" رفضت المقترح الإسرائيلي الأخير الذي قدمته، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأضاف الدبلوماسي: "لقد رفضوا وأكدوا أنه لا يتضمن أي رد على طلباتهم"، وتابع: "حماس تعتقد أن المقترح الإسرائيلي لا يتضمن أي جديد، لذلك لا يرون ضرورة لتغيير مقترحهم".

 وذكر الدبلوماسي أن المقترح الإسرائيلي الذي تم إرساله إلى "حماس"، في وقت سابق من هذا الأسبوع "لا يقبل مطلبين رئيسيين لحماس وهما: عودة غير مقيدة لسكان غزة إلى الشمال وانسحاب قوات الجيش الإسرائيلي".

ومن جانبه، قال القيادي الكبير في "حماس" أسامة حمدان، الخميس، إن موقفهم لم يتغير منذ تسليم هذين المطلبين الرئيسيين للوسطاء في 14 مارس/آذار.

وأضاف أن الجولة الأخيرة من المفاوضات التي عقدت في مصر هذا الأسبوع "لم تسفر عن أي تقدم".

وقال الدبلوماسي إن إسرائيل تواصل إصرارها على السماح بعمليات التفتيش لأولئك الذين يتجهون شمالا، وعلى عدم إعادة انتشار الجيش الإسرائيلي بعيدا عن وسط غزة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الإسرائيلية الحكومة المصرية حركة حماس قطاع غزة وكالة الاستخبارات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: إطلاق نحو 80 صاروخا من لبنان نحو الجليل الأعلى

أعلن إعلام إسرائيلي، إطلاق نحو 80 صاروخا من لبنان نحو الجليل الأعلى، وفقا لمما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

مصر: ممارسات إسرائيل تهدد بانزلاق الشرق الأوسط نتنياهو يخبر الوسطاء تأييده وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله 21 يوما

 

نتنياهو ينفي أنباء وقف وشيك لإطلاق النار مع لبنان


 

 

وعلى صعيد آخر، نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأنباء المتعلقة بوقف وشيك لإطلاق النار مع لبنان، مؤكدا أن هذه المعلومات "غير صحيحة، وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

 

وقال مكتب نتنياهو إن "الأخبار المتعلقة بما يسمى التوجيه لتخفيف القتال في الشمال هو أمر لا يعكس الحقيقة. فقد أصدر رئيس الوزراء تعليماته للجيش الإسرائيلي بمواصلة القتال بكل قوة، ووفقا للخطط المقدمة إليه".

وأضاف، "القتال في غزة سيستمر حتى تحقيق جميع أهداف الحرب".

وكانت القناة 12 الإسرائيلية نقلت عن مصادر في مكتب نتنياهو قولها إن "الأخير أصدر توجيهاته للجيش بتخفيف الغارات على لبنان". 

 

ميقاتي ينفي ما تم تداوله حول مقترح اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل



ومن جانبه،  نفى مكتب رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي ما تم تداوله حول توقيعه على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل.

وقال المكتب في بيانه، "يتم التداول بخبر مفاده أن دولة الرئيس وقع على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بعد لقائه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والوسيط الأمريكي اموس هوكشتاين".

وشدد على أن "هذا الكلام غير صحيح على الاطلاق ونذّكر بما كان أعلنه دولة الرئيس فور صدور النداء المشترك بمبادرة من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، وبدعم من الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية والعربية، لإرساء وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان، حيث قال دولة الرئيس بالحرف: نرحب بالبيان وتبقى العبرة في التطبيق عبر التزام اسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية فاقتضى التوضيح".

 

مقالات مشابهة

  • لبنان يوضح حقيقة توقيع مقترح وقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • مسؤول أمريكي: رد فعل إسرائيل على مقترح وقف إطلاق النار لم يكن بالمستوى المتوقع
  • تفاصيل المقترح الأمريكي - الفرنسي لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • إسرائيل: إطلاق نحو 80 صاروخا من لبنان نحو الجليل الأعلى
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يرفض مقترح وقف إطلاق النار في لبنان
  • مكتب ميقاتي يوضح حقيقة توقيعه على مقترح وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل
  • مقترح وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله... ماذا في كواليسه؟
  • ماذا نعرف عن مقترح وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله؟
  • مصدر يوضح لـCNN موقف نتنياهو من جهود أمريكا لتهدئة التوترات في لبنان
  • بدون خطة بديلة.. مصادر لـCNN: إدارة بايدن توقف الضغط من أجل التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار والرهائن في غزة