كشفت تقارير أن شركة جوجل تضع خططًا لفرض رسوم على ميزات البحث المعززة بالذكاء الاصطناعي، الأمر الذي سيكون أكبر تغيير في نموذج إيرادات الشركة في تاريخها.

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية فإن عدد من الخبراء يصفون القرار بالتحول الجذري الذي هو نتيجة طبيعية للنفقات الهائلة المطلوبة لتقديم الخدمة. 

 وفقًا للخيراء فإن خطة جوجل لفرض الرسوم ستترك كل لاعب رائد في القطاع التكنولوجي يقدم مجموعة متنوعة من نماذج الاشتراك لتغطية تكاليفها.

 

وتتضمن مقترحات جوجل، التي نشرتها صحيفة فايننشال تايمز لأول مرة، تقديم الشركة حصريًا لميزة البحث الجديدة لمستخدمي خدمات الاشتراك المميزة، والتي يتعين على العملاء الاشتراك فيها بالفعل إذا كانوا يريدون استخدام مساعدي الذكاء الاصطناعي في أدوات جوجل الأخرى مثل Gmail ومجموعة مكتبه.

وينصب الكثير من التركيز داخل الذكاء الاصطناعي على التكلفة الهائلة للقوة الحاسوبية المستخدمة لتدريب النماذج التوليدية المتطورة. 

وفي العام الماضي، أجرت أمازون عملية تدريب واحدة كلفت 65 مليون دولار، وفقا للمهندس جيمس هاميلتون، الذي يتوقع، في المستقبل القريب، أن تتجاوز الشركة حاجز المليار دولار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جوجل بحث جوجل الذكاء الاصطناعي رسوم جوجل

إقرأ أيضاً:

مصطفى بدرة: الإصلاح الاقتصادي يجذب استثمارات الاتحاد الأوروبي خلال السنوات المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، أن عمليات الإصلاح الاقتصادي الكبيرة التي تقوم بها مصر ستؤدي إلى زيادة الاستثمارات من الاتحاد الأوروبي خلال السنوات الثلاث المقبلة، وعلى رأسها مزيد من عمليات البحث في الاستثمار في الطاقة والطاقة المتجددة زيادة البحث في الاستثمار عن طريق تحليه المياه الطاقة الكهربائية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وقال بدرة، خلال مداخلة هاتفية، عبر قناة "إكسترا نيوز"  اليوم السبت، أن عمليات الإصلاح الاقتصادي الكبيرة التي تقوم بها مصر تؤدي إلى زيادة دفع الاستثمارات من الاتحاد الأوروبي خلال السنوات الثلاث المقبلة، على رأسها مزيد من عمليات البحث في الاستثمار في الطاقة والطاقة المتجددة زيادة البحث في الاستثمار عن طريق تحليه المياه الطاقة الكهربائية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر. 

مقالات مشابهة

  • Amazon تزيد قدرات مساعدها الذكي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي
  • دِل تطرح أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي Copilot+
  • جوميا تطور تجربة العملاء مع منصة سبرينكلر المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • بعد توظيف صوته بالذكاء الإصطناعي.. مورجان فريمان: إحتيال
  • عواطف حلمي تتصدر تريند جوجل بسبب شائعات كاذبة عن تواجدها بدار المسنين
  • محركات البحث البشرية: كيف كنا نحصل على الإجابات قبل عصر الذكاء الاصطناعي؟
  • ممثلو الشركات الدولية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي يزورون مرافق مجمع حمدان الرياضي
  • «جوجل» تلغي التمرير المستمر لنتائج البحث
  • مصطفى بدرة: الإصلاح الاقتصادي يجذب استثمارات الاتحاد الأوروبي خلال السنوات المقبلة
  • أهالي صفط تراب يناشدون محافظ الغربية بتوفير غواصين لاستخراج جثة غريق