صحة وطب، الصحة العالمية فى اليوم العالمي لالتهاب الكبد يقتل أكثر من مليون شخص سنويا،دعت منظمة الصحة العالمية إلى توسيع نطاق اختبارات وعلاج التهاب الكبد الفيروسي محذرة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الصحة العالمية فى اليوم العالمي لالتهاب الكبد: يقتل أكثر من مليون شخص سنويا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الصحة العالمية فى اليوم العالمي لالتهاب الكبد: يقتل...

دعت منظمة الصحة العالمية إلى توسيع نطاق اختبارات وعلاج التهاب الكبد الفيروسي محذرة من أن المرض يمكن أن يقتل عددا أكبر من الناس مقارنة بالملاريا والسل وفيروس نقص المناعة البشرية مجتمعين بحلول عام 2040، وذلك اذا استمرت اتجاهات العدوى الحالية .

وذكر التقرير، والذي صدر اليوم الجمعة فى جنيف بمناسبة اليوم العالمى لالتهاب الكبد، إنه من بين الأنواع الخمسة لعدوى التهاب الكبد يتسبب التهاب الكبد ( بى وسى ) فى معظم الأمراض والوفيات .

ولفت التقرير إلى انه برغم امكانية علاج التهاب الكبد الوبائي " سى"،  إلا انه يتم تشخيص 21 % فقط من الاشخاص المصابين به ويتلقى 13 % فقط العلاج فى الوقت الذى يتم تشخيص 10 % فقط من المصابين بالتهاب الكبد " بى " المزمن، و 2 % فقط يتلقون الأدوية المنقذة للحياة.

وأضافت المنظمة، التى أطلقت حملة تحت شعار ( حياة واحدة .. كبد واحد ) أن صحة الكبد الجيدة تفيد أيضا الأعضاء الحيوية الأخرى - بما في ذلك القلب والدماغ والكلى - التي تعتمد على الكبد لأداء وظائفه .

وأكد التقرير على ضرورة ضمان البلدان لوصول العلاج لجميع النساء الحوامل المصابات بالتهاب الكبد " بى " وتوفير لقاحات التهاب الكبد لاطفالهم عند الولادة، مشيرا إلى أن الحد من عدوى التهاب الكبد " بى " عند الأطفال من خلال التطعيم يعد تدخلا رئيسيا للحد من عدوى التهاب الكبد بشكل عام،

وأضاف، إنه من بين 64 دولة لديها سياسات فقد أبلغت 32 دولة فقط عن تنفيذ أنشطة لفحص وادارة التهاب الكبد " بى " فى عيادات ماقبل الولادة .

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصحة العالمية فى اليوم العالمي لالتهاب الكبد: يقتل أكثر من مليون شخص سنويا وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التهاب الکبد

إقرأ أيضاً:

مصر تحصل على شهادة الخلو من الملاريا

حصلت مصر على الإشهاد الدولي من منظمة الصحة العالمية بخلوها من مرض الملاريا.

استقبل د. خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، وفدًا من برنامج الملاريا العالمي التابع لمنظمة الصحة العالمية، حيث ناقشوا حصول مصر على الإشهاد الدولي بخلوها من الملاريا.

وقد قامت وزارة الصحة والسكان في مصر بمراسلة مدير عام منظمة الصحة العالمية في جنيف في عام 2023، مع تقديم ملف يوضح جهود مصر في مكافحة الملاريا والإجراءات المتخذة للحصول على الإشهاد بالخلو من المرض.

وأوضح د. حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن فريق المنظمة قام بزيارة ميدانية من 22 إلى 29 يونيو للتحقق من عدم وجود حالات انتقالية للملاريا داخل مصر، مشيرًا إلى أن جميع الحالات المكتشفة كانت حالات وافدة من دول يوجد فيها المرض، وأن مصر تمتلك نظامًا قويًا للرصد يتيح الكشف المبكر عن الحالات بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

وأشار إلى أن القطاع الوقائي بوزارة الصحة، شكل وفداً لمرافقة الفريق الدولي، حيث زار عدداً من المستشفيات، والوحدات الصحية بمحافظات: القاهرة، والفيوم، وأسوان، لمراجعة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تطبقها الدولة المصرية لمنع إعادة توطن مرض الملاريا بالبلاد، من خلال مراجعة ملفات الحالات، والمعامل والأنظمة المساعدة ونظام الإحالة، وبروتوكولات العلاج المطبقة.

جريدة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي
  • جولد بيليون: أسعار الذهب العالمية ترتفع 12.8% منذ بداية 2024
  • تراجع عدد الإندونيسيين تحت خط الفقر لنحو 25 مليون شخص
  • الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • «الصحة» تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي قاتل
  • مصر تحصل على شهادة الخلو من الملاريا
  • انحناء الساقين مؤشر مبكر لالتهاب المفاصل.. اعرف السبب
  • إنجازات وزارة الري منذ عام 2014.. مشروعات للتعاون الثنائى مع دول حوض النيل.. تطوير منظومة المراقبة والتشغيل بالسد العالى بأحدث التقنيات.. تطهير ٥٥ ألف كيلومتر من المصارف سنويا
  • التهديد الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.. 56 صراعا دوليا والشرق الأوسط الأكثر سخونة