شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن أرامكو السعودية تصدر أول شحنة من الأمونيا الزرقاء في العالم، وقالت صحيفة الوئام إنه تم تصدير 40 طنا من الأمونيا الزرقاء لاستخدامها في توليد الطاقة الخالية من الكربون، فيما أعرب كبير الإداريين التقنيين في .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "أرامكو" السعودية تصدر أول شحنة من الأمونيا الزرقاء في العالم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"أرامكو" السعودية تصدر أول شحنة من الأمونيا الزرقاء...
وقالت صحيفة "الوئام" إنه تم تصدير 40 طنا من الأمونيا الزرقاء لاستخدامها في توليد الطاقة الخالية من الكربون، فيما أعرب كبير الإداريين التقنيين في "أرامكو"، أحمد الخويطر، عن أمله في أن تساعد هذه الشحنة في إبراز إمكانيات المواد الهيدروكربونية كمصدر موثوق للهيدروجين والأمونيا المنخفضة الكربون. وتمتلك "أرامكو" حصة في "رونغشنغ" للبتروكيميائيات بقيمة 3.4 مليار دولار، كما أشار رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمعهد اقتصاديات الطاقة الياباني، ماساكازو تويودا، إلى أهمية الأمونيا الزرقاء في خفض الانبعاثات الكربونية والحفاظ على التوازن بين البيئة والاقتصاد، إذ يمكن توليد نحو 10% من الطاقة في اليابان باستخدام 30 مليون طن من الأمونيا الزرقاء.وفي وقت سابق، أعلنت شركة "أرامكو" السعودية عن نيتها زيادة إنتاج الغاز بنسبة 60% بحلول عام 2030، وقال الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس أمين الناصر، إنها تمتلك خططا لزيادة إنتاج الغاز بنسبة 50 إلى 60% بحلول 2030، وفقا لصحيفة "سبق" السعودية.وكان وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، كشف في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، عن خطط المملكة الاستراتيجية لزيادة إنتاجها من النفط والغاز والطاقة النظيفة، وقال خلال كلمته في افتتاح فعاليات معرض "اكتفاء 2023"، إن السعودية تعمل على رفع قدرة إنتاج النفط لديها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "أرامكو" السعودية تصدر أول شحنة من الأمونيا الزرقاء في العالم وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العسكري : إذا بدأت حرب الطاقة سيخسر العالم 12 مليون برميل نفط يوميا

حذر “ابو علي العسكري” المسؤول الأمني لكتائب حزب الله العراقي، إسرائيل في رسالة عبر حسابه قائلا: إذا بدأت حرب الطاقة سيخسر العالم 12 مليون برميل نفط يوميا، وإما ينعم الجميع بالخيرات أو يحرم الجميع.

وكان نتنياهو بعد الهجوم الإيراني يوم الثلاثاء، قال : لقد ارتكبت إيران خطأً كبيراً، وسوف تدفع ثمنه، النظام في إيران لا يفهم تصميمنا على الدفاع عن أنفسنا وتصميمنا على الانتقام من أعدائنا.

وتوعد مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي برد قاس، على الهجوم الإيراني الضخم على البلاد، والذي شهد استهداف أكثر من 180 صاروخًا باليستيًا للدولة الإسرائيلية .

 

ويقوم المسؤولون العسكريون الإسرائيليون بجمع معلومات عن المواقع الرئيسية في جميع أنحاء إيران، ويقال إنهم مهتمون بضرب منشآت نفطية في طهران، وهي مصدر رئيسي للدخل للنظام المتشدد.

 

مقالات مشابهة

  • العسكري : إذا بدأت حرب الطاقة سيخسر العالم 12 مليون برميل نفط يوميا
  • السعودية والمغرب تبرمان صفقة طاقة إلى دولة آسيوية
  • مانشيني يعلن قائمة منتخب السعودية لمواجهتي اليابان والبحرين
  • أرامكو السعودية تستكمل إصدار صكوك دولية
  • أرامكو السعودية تكمل إصدار صكوك دولية بـ3 مليارات دولار
  • أرامكو السعودية تكمل إصدار صكوك دولية بقيمة 3 مليارات دولار
  • فريد زكريا: السعودية تواكب تغيّرات وتطورات النظام العالمي
  • توتال إنرجي توقّع صفقة غاز مسال.. 20 شحنة سنويًا
  • انطلاق بطولة أرامكو للفرق في الصين بمشاركة سفيرات جولف السعودية
  • السعودية تبدأ أولى خطوات كأس العالم 2024 بـ«جولة تفقدية»