RT Arabic:
2024-10-02@01:28:27 GMT

مسجد موسكو الجامع يحيي "يوم القدس العالمي"

تاريخ النشر: 5th, April 2024 GMT

مسجد موسكو الجامع يحيي 'يوم القدس العالمي'

أحيا مسجد موسكو الجامع "يوم القدس العالمي" والتضامن مع الشعب الفلسطيني، اليوم في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، بمشاركة سفراء من العالم العربي ودول أخرى.

وقال رئيس الهيئة الروحية لمسلمي روسيا المفتي راويل عين الدين، مرحبا بالمجتمعين: "منذ أكثر من 30 عاما، داخل أسوار مسجدنا في موسكو، نجتمع مع سفرائنا ودبلوماسيي العالم العربي والإسلامي المحترمين في يوم الجمعة من رمضان، ونحتفل أيضا بيوم القدس باعتباره يوما للتضامن مع الشعب الفلسطيني".

إقرأ المزيد مسيرات في سوريا إحياء ليوم القدس العالمي

وفي إيران انطلقت مسيرات حاشدة بمناسبة "يوم القدس العالمي" في العاصمة الإيرانية طهران وأكثر من ألف مدينة وبلدة في أنحاء البلاد، تحت شعار "يوم القدس من طوفان الأقصى إلى طوفان الأحرار".

وشهدت المسيرات في العاصمة طهران مشاركة كبار الشخصيات في البلاد، والذين أكدوا "دعمهم للشعب الفلسطيني وأهالي قطاع غزة".

وأطلق مؤسس الجمهورية الإيرانية الراحل الإمام الخميني، الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، "يوم القدس"، حتى "لا ينسى اضطهاد الشعب الفلسطيني".. كما يقام الحدث في أكثر من 90 دولة في جميع أنحاء العالم.

المصدر: "نوفوستي"+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: القدس موسكو یوم القدس العالمی

إقرأ أيضاً:

موسكو تحتضن فعاليات “أسبوع الفضاء العالمي”

موسكو – يحتضن متحف الفضاء في موسكو فعاليات “أسبوع الفضاء العالمي” في الفترة ما بين 4 و10 أكتوبر الجاري.

وقالت الخدمة الصحفية للمتحف في بيان لها:”في الفترة من 4 إلى 10 أكتوبر 2024، سيستضيف متحف الفضاء بموسكو فعاليات أسبوع الفضاء العالمي. كل عام نعقد هذه الفعاليات إحياء لذكرى إطلاق أول قمر صناعي إلى مدار الأرض… سيستمتع زوار المتحف هذا العام بالمحاضرات والجولات الخاصة، وسيقام مهرجان للرسوم الكاريكاتورية الفضائية، وسيتعرف الزوار على تاريخ اكتشاف الفضاء، وستعقد لهم محاضرات ودروس عن علم الفلك، كما سيتعرفون على أهم أقسام المتحف ومقتنياته”.

وفي اليوم الأول من الفعاليات ستستضيف القبة السماوية بالمتحف فعاليات “نجوم السماء في أكتوبر” و”سماء بايكونور المرصعة بالنجوم”، إذ سيتمكن الزوار من رؤية كيف بدت السماء المرصعة بالنجوم فوق بايكونور في 4 أكتوبر 1957، كما ستعقد محاضرات علمية تتحدث عن التغييرات التي حصلت في السماء خلال العقود الستة الماضية وعن التغييرات التي ستحصل في المستقبل.

وفي 5 أكتوبر سيقام مهرجان للرسوم المتحركة الفضائية في قاعة السينما بالمتحف، وبعده ستقام اختبارات خاصة للأطفال لسبر معلوماتهم حول المواضيع التي تتعلق بالفضاء، وفي 7 أكتوبر سيستضيف معرض المتحف فصلا دراسيا حول مواضيع انعدام الوزن في الفضاء، وفي 8 أكتوبر ستنظم جولات للزوار لتعريفهم بأهم أقسام المتحف، وفي 9 أكتوبر سيجتمع الزوار مع بطل روسيا، رائد الفضاء سيرغي ريفين.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • موسكو تحتضن فعاليات “أسبوع الفضاء العالمي”
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 14 مسجدًا في عدد من المحافظات الجمعة المقبلة
  • «الأوقاف» تعلن انطلاق 10 قوافل دعوية في المحافظات الجمعة المقبل
  • بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم
  • الأوقاف تعلن افتتاح 25 مسجدًا الجمعة القادمة
  • «الأوقاف»: افتتاح 25 مسجدًا في 11 محافظة الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 25 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يحيي ذكرى مرور عام على حرب غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني