شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن البحرين تؤجل زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي ومصادر بسبب اقتحام بن غفير للأقصي، أعلنت البحرين عن تأجيل زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين تأجيل زيارته، التي كانت مقررة إلى المنامة الأسبوع المقبل، بينما أرجعت صحف عبرية .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البحرين تؤجل زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي.

. ومصادر: بسبب اقتحام بن غفير للأقصي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البحرين تؤجل زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي.....

أعلنت البحرين عن تأجيل زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين تأجيل زيارته، التي كانت مقررة إلى المنامة الأسبوع المقبل، بينما أرجعت صحف عبرية السبب إلى اقتحام وزير الأمن الداخلي إيتمار بن غفير المسجد الأقصى.

وتعتقد الأوساط الإسرائيلية أن تداعيات اقتحام الأقصى هو السبب الحقيقي وراء طلب المنامة تأجيل الزيارة، رغم أن المسؤولين البحرينيين قالوا إن سبب التأجيل هو عدم وجود الملك في البلاد خلال الأسبوع المقبل.

وقالت صحف عبرية إن زيارة كوهين إلى المنامة تأجلت إلى سبتمبر/أيلول المقبل.

واقتحمت مجموعات من المستوطنين تقدمهم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، صباح الخميس، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بمناسبة ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل" المزعوم.

وهذا هو الاقتحام الثالث الذي ينفذه بن غفير للأقصى، منذ توليه مهام منصبه في بداية العام الجاري.

واستدعى الاقتحام إدانات واسعة من السلطة الفلسطينية، ودول عربية وإسلامية، والولايات المتحدة التي طالبت بالحفاظ على الوضع الراهن بالحرم القدسي.

وأعلنت البحرين في سبتمبر/أيلول 2020 عن تطبيع علاقاتها مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، برعاية أمريكية، فيما عرف بـ"اتفاقيات أبراهام" التي أشرفت عليها الإدارة الأمريكية السابقة برئاسة دونالد ترامب.

ومنذ التطبيع، وسعت المنامة علاقاتها مع تل أبيب، ووقعت معها اتفاقيات سياسية واقتصادية وعسكرية وثقافية.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2022، زار الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج البحرين، والتقى بملكها حمد بن عيسى آل خليفة، وقوبل بترحاب واسع هناك.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البحرين تؤجل زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي.. ومصادر: بسبب اقتحام بن غفير للأقصي وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا

أكد وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح، وما يفرضه من انخفاض في وتيرة دخول المساعدات لقطاع غزة، في الوقت الذي تستخدم فيه إسرائيل الجوع كسلاح ضد الفلسطينيين وترفض تشغيل معابرها للقطاع بصورة كاملة لضمان دخول المساعدات الإنسانية لغزة وفقاً لالتزاماتها القانونية كقوة احتلال.
 وشدد وزير الخارجية - خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، والذي انعقد بمدينة مدريد اليوم /الجمعة/ - على أن ذلك التواجد الإسرائيلي يأتي لأهداف سياسية، حيث يهدف لمنع عودة السلطة الفلسطينية الشرعية لغزة، وتقويض جهود الوساطة التي تضطلع بها مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.
 وأعرب الوزير - خلال الاجتماع - عن التقدير لإقدام كل من إسبانيا والنرويج وإيرلندا وسلوفينيا على الاعتراف بالدولة الفلسطينية مؤخراً؛ وهو ما يسهم بصورة عملية في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك الحق في تقرير المصير.

مقالات مشابهة

  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل زيارة وزير الخارجية ورئيس المخابرات إلى إريتريا
  • غضب إسرائيلي بسبب زواج ابن «نتنياهو» الأصغر.. والتهديدات تؤجل الزفاف
  • وزير الخارجية يلتقي عضو مجلس القيادة ”البحسني” بعد زيارة الرجلين لأمريكا وروسيا
  • جنايات الفيوم تؤجل محاكمة المتهم بقتل صديقه طعنا بسكين
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم جوزيب بوريل ويتهمه بمعاداة السامية
  • عاجل|وزير الخارجية: مصر ترفض الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يجدد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض المنامة