تشهد محافظة الدقهلية اليوم تنفيذ إفطار تحت شعار “المنصورة هتفطر مع بعض”، وكلنا على مائدة واحدة"  للاحتفال بليلة القدر على طريقتهم الخاصة.


 تقام  المائدة على الممشى السياحي الجديد، وبدأ تجهيز الموائد والكراسي ليلتف حولها الكثير من المواطنين، في جو من الألفة والمحبة والمساعدة في آن واحد وكانت وسيلة للتصالح بين المتخاصمين.


وشارك العديد من  الكيانات والشركات في إفطار "المنصورة هتفطر مع بعض" والمقرر أن يحضره عدد من كبار الشخصيات والأسر وامتد عشرات الأمتار.

 

قال محمد الشرقاوي  أحد مؤسسي الإفطار، "إننا للعام الخامس نفطر مع بعض، وكل عام لنا هدف مختلف، مثل خروج غارمات، أو تجهيز يتيمات، وذلك بعد الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة".


وأضاف محمد الشرقاوي، من مجموعة "المنصورة هتفطر مع بعض"، "كل عام نحاول أن نطور الفكرة، ولنا هدف خيري وهدف اجتماعي ونحاول أن نجمع أكبر قدر من الناس ونعيد معهم روح زمان".

 

وامتدت مائدة المنصورة هتفطر مع بعض بطول أكثر من  200 متر على شاطئ  النيل بالممشى السياحي وجمعت أكثر من ألف  فرد على مائدة واحدة، وسط سعادة غامرة من الأهالي والمنظمين.


وأكد أن الهدف من الإفطار كان إضفاء روح من الود بين الأهالي وأن نجمعهم على مائدة إفطار واحدة، وتبرعت المطاعم بتجهيز الوجبات مجانا بعد أن وفرنا لهم اللحوم، وغيرها من الأطعمة.

 

وأشاد بجهود المجتمع المدني في دعم إفطار المنصورة هتفطر مع بعض.  

 

 

1000207616 1000207608 1000207607 1000207618 1000207609

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدقهليه الدقهلية اليوم محافظة الدقهلية المنصورة شاطئ النيل الموافقات الأمنية ممشى السياحى

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك

تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، أعمال إزالة الأدوار المتبقية من المنزل المنهار مساء السبت الماضي بقرية ميت فاتك التابعة لمركز المنصورة من داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة.

جاء ذلك بحضور المحاسب باسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ، والمهندس السيد زين وكيل داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة.

ووجه مختار، لرئيس مركز ومدينة المنصورة الاستاذه غاده الحمادي بإزالة المنزل بالكامل حتي سطح الأرض ورفع كافة الأنقاض بالمعدات الهندسية لمركز ومدينة المنصورة وتحديد أسباب الانهيار من خلال الإدارة الهندسية بمجلس المدينة والمختصين من كافة الجهات المعنية.

وشدد على إتخاذ كافة التدابير اللازمة ومراعاة وسائل الأمان أثناء أعمال الإزالة حفاظاً علي أرواح المواطنين والمنازل المحيطة بالمنزل من خلال فرض كردون أمني وإخلاء محيط المنزل بالكامل من اي تجمعات ومنع مرور اي مواطنين او سيارات بالشارع الذي يقع فيه المنزل .

وأمر مختار، بمراجعة السلامة الإنشائية لكافة المنازل المحيطة بالمنزل المنهار وبكافة المنازل القديمة بالقرية وإصدار قرارات إزالة فورية لأي منزل أيل للسقوط وإعداد تقرير مفصل بهذه المنازل .

والجدير بالذكر  أن المنزل مكون من 4 طوابق وأن الدور الأرضي من المنزل قد انهار بالكامل ، وتم إخلاء جميع السكان منه وإخلاء كافة محتوياته من قبل مجلس مدينة المنصورة  ورجال الحماية المدنية دون وقوع أي إصابات أو حالات وفاه .

وتؤكد المحافظة تواصلها مع السادة المواطنين من خلال مركز الشبكه الوطنيه للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة ( غرفة العمليات المركزية ) لتلقي ايه شكاوي لتلبية احتياجاتهم فورا من خلال الفرق العاملة علي الارقام التالية/  0502316644 -0502314880 -0502327792 " من التليفون الارضي او المحمول،  وعلي رقم 114 من التليفون الارضي 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل سقوط 3 عمال من أعلى واجهة مسجد في الدقهلية
  • محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك
  • تجهيزات موسم العمرة 1446 هجريًا: الضوابط والأسعار المتوقعة
  • انهيار منزل من 4 طوابق في الدقهلية دون وقوع إصابات وإخلاء سكانه
  • انهيار عقار مكون من 4 طوابق بالمنصورة دون إصابات
  • انتشال جثة طفل بـ "الممشى السياحي" في الفيوم
  • الإنقاذ النهري يتمكن من انتشال جثة طفل بـ "الممشى السياحي" بالفيوم
  • الإنقاذ النهري يتمكن من انتشال جثة طفل بـ"الممشى السياحي" بالفيوم
  • الإنقاذ النهري يتمكن من انتشال جثة طفل بـ «الممشى السياحي» بالفيوم
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة حول امتحاني الفيزياء والتاريخ.. فيديو