قررت وزارة النقل واللوجستيك، الجمعة، السماح لشركة “رايان إير” بتسيير رحلاتها الداخلية بشكل استثنائي لمدة شهر في انتظار امتثال الشركة لالتزاماتها، وذلك بعد أن لاحظت أن التذاكر متاحة فقط للشراء عبر البطاقات البنكية المغربية الدولية بالعملة الصعبة.

وذكرت الوزارة، في بلاغ بخصوص بيع تذاكر الطيران الداخلي من طرف هذه الشركة، أنه في إطار تعزيز الاتصال الجوي الداخلي، رخصت وزارة النقل واللوجستيك، في 24 نونبر 2023، لشركة الطيران “رايان إير”، تنظيم 11 رحلة داخلية تربط 9 مطارات مغربية خلال موسم صيف 2024 (من أبريل إلى مارس).

وأضاف المصدر ذاته أنه تم إصدار هذا الترخيص الاستثنائي بشرط صريح أن يكون بيع التذاكر متاحا بالدرهم، وهو الشرط الذي تم قبوله وتأكيده برسالة من شركة الطيران بتاريخ 29 نونبر 2023. وأشار البلاغ إلى أنه بعد أن لاحظت الوزارة أن التذاكر متاحة فقط للشراء عبر البطاقات البنكية المغربية الدولية بالعملة الصعبة، قامت بتذكير الشركة بالتزاماتها يوم 29 مارس 2024، وأمرتها بالامتثال لها في أقرب وقت ممكن.

وخلصت إلى أنه ” لتجنب إزعاج المواطنين الذين سبق لهم شراء تذاكرهم وتنظيم سفرهم، قررت الوزارة السماح لشركة رايان إير بتسيير رحلاتها الداخلية بشكل استثنائي لمدة شهر (ابتداء من الأحد 31 مارس) في انتظار امتثال الشركة لالتزاماتها)”.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

شركة “صحة” تنجح في علاج مصاب بمرض “الذئبة” الحاد

نجح فريق من الأطباء في شركة “صحة”، من علاج مريض يبلغ 14 عاما، والذي تم تشخيص إصابته بمرض مناعي ذاتي حاد وغير قابل للشفاء، وذلك بعد التدخل المبكر والسيطرة على أعراض المرض.

وتم تشخيص حالة المريض بالذئبة الحمامية الجهازية والتهاب الكلية الذئبي “التهاب الكلى” بعد ظهور أعراض شديدة عليه، شملت الطفح الجلدي على وجهه وأعلى جذعه وذراعيه والحمى والإصابة الحادة في الكلى والسعال الدموي والتورم.

وقالت الدكتورة عائشة راشد المهيري اختصاصيّة أمراض الروماتيزم لدى الأطفال في شركة صحة، إن وضع المريض كان صعبا لكن استجابته للعلاج كانت ممتازة ولافتة للنظر، ورغم خطورة حالته الأولية والمضاعفات التي نتجت عن ذلك لاحقا يُمكن القول إنه حاليا في مرحلة التماثل للشفاء، وملتزمون بضمان متابعة تحسّن حالته وتوفير الرفاهية له.وام


مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يشهد التدريب العملي لشركة المياه للتعامل مع تقلبات الطقس
  • رئيس الطب الوقائي: فرق خاصة واستجابة سريعة للتعامل مع أي مشكلة صحية
  • المغرب.. وقفة أمام البرلمان للتضامن مع لبنان وغزة ضد عدوان "إسرائيل"
  • تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلاً مشتركاً لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية بقيمة 10.3 مليارات جنيه
  • بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها
  • يوتيوب تبدأ في دفع أرباح “روتيني اليومي” بالدرهم المغربي بدل الدولار
  • السوداني يمنح عطلة رسمية في 3 تشرين الأول بمناسبة “العيد الوطني” .. لكن دون احتفالات
  • ماذا بعد مهزلة فرض الجزائر تأشيرات الدخول على المغاربة !؟
  • شركة “صحة” تنجح في علاج مصاب بمرض “الذئبة” الحاد
  • ثمن الغازوال لا ينبغي أن يتجاوز 9.83 دراهم للتر في أكتوبر وفقا للأسعار الدولية (نقابي)