صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مجلس أوروبا يدعو اليونان لتوضيح دور خفر السواحل في غرق المهاجرين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قارب يضم مجموعة من المهاجرين قبالة سواحل اليونان أرشيف الجمعة 28 يوليو 2023 16 11دعا مجلس .، والان مشاهدة التفاصيل.

مجلس أوروبا يدعو اليونان لتوضيح دور خفر السواحل في.

..

قارب يضم مجموعة من المهاجرين قبالة سواحل اليونان (أرشيف)

الجمعة 28 يوليو 2023 / 16:11

دعا مجلس أوروبا، الذي يراقب وضع حقوق الإنسان في القارة الأوروبية، اليونان إلى توضيح الدور الذي لعبه حرس الحدود في حادث غرق المهاجرين الذي أدّى إلى مقتل المئات في منتصف يونيو(حزيران) الماضي.

أوروبا دنيا مياتوفيتش عن قلقها من أن يكون دور خفر السواحل "في هذه المأساة قد تم التقليل من شأنه".

#Pylos shipwreck: #Greece must ensure that effective investigations are conducted and access to adequate reception conditions and the #asylum procedure is provided to survivors.Read my letter and the reply from the Greek authorities ????https://t.co/TYETpDNbgM

— Commissioner for Human Rights (@CommissionerHR) July 28, 2023

خفر السواحل الذين يتهمهم ناجون بأنهم لم يبادروا إلى إنقاذهم، وبأنهم تسببوا حتى بغرق السفينة من خلال محاولة جرّها بحبل.

وكتبت مياتوفيتش في رسالتها المؤرخة في 19 يوليو (تموز) الجاري، أن التحقيقات التي فتحتها السلطات اليونانية لا يمكن أن تقتصر على دور المهربين المفترضين ويجب أن توضح مسؤوليات الجميع، بمن فيهم جهاز خفر السواحل الذي شكك العديد من الناجين في دورهم في الغرق"، وأضافت "حادثة غرق  14 يونيو(حزيران) الماضي ليست حادثة معزولة"، متابعة "أطلب منكم ضمان أن تحترم اليونان التزاماتها الدولية في مجال عمليات البحث والإنقاذ".

وفي نهاية يونيو (حزيران) الماضي، أكدت الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل "فرونتكس" أنها لم تتلقّ "أي رد" عندما عرضت دعماً جوياً للسلطات اليونانية قبيل انقلاب السفينة، ودعت المسؤولة الأوروبية أثينا إلى العثور على جثث الضحايا وتحديد هوياتهم ودفنهم، وضمان استضافة الناجين وطلبات اللجوء الخاصة بهم.

ورداً على رسالة مياتوفيتش، قال وزير الهجرة اليوناني ديميتريس كايريديس في رسالة إن "تحقيقاً في دور خفر السواحل قد فتح"، مؤكداً أنهم أنقذوا نحو 245 ألف مهاجر منذ العام 2015، ورفض الانتقادات التي اعتبرها "ذات دوافع سياسية خفية" والصادرة بحسب قوله من "مدافعين عن سياسة الحدود المفتوحة".

ومجلس أوروبا مسؤول عن ضمان احترام الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان من قبل 46 دولة أعضاء.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مجلس أوروبا يدعو اليونان لتوضيح دور خفر السواحل في غرق المهاجرين وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يدعو مجلس الأمن إلى اتخاذ إجراءات حاسمة ضد الهجمات الصهيونية بحق اللبنانيين

الثورة نت/
أكد رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين، على ضرورة الحاجة إلى أن يتخذ مجلس الأمن الدولي إجراءات أكثر فاعلية وحسماً في معالجة الانتهاكات والهجمات الصهيونية على المدنيين اللبنانيين.
ووفقا لـ الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني، قال ميقاتي خلال استقباله السفراء والقائمين بأعمال سفارات الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي،
إنه “يجب أن تكون استجابة مجلس الأمن سريعة وقوية وتهدف إلى حماية المدنيين الأبرياء وعناصر الدفاع المدني الذين يبذلون قصارى جهدهم لتخفيف آلام المدنيين”.

وتابع “ندين بشدة الاستهداف الصهيوني المستمر للمدنيين اللبنانيين والذي يشكل انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي وتهديداً لسلامة الشعب اللبناني وأمنه”.
وشكر ميقاتي أعضاء مجلس الأمن على “دعمهم لتجديد ولاية اليونيفيل وعلى التزامهم المستمر بالاستقرار في لبنان”، داعياً “مجلس الأمن الى تحمل مسؤوليته في الحفاظ على القانون الدولي والأمن من خلال محاسبة المسؤولين عن استهداف المدنيين اللبنانيين”.
وشدد على أنّ “لبنان يؤكد التزامه بالسلام والاستقرار وحماية شعبه”، مشيراً الى “أهمية التعاون والدعم الدوليين في تحقيق الاستقرار الدائم والبناء في المنطقة”.

مقالات مشابهة

  • المفوضية الأوروبية: تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل يعد خرقاً للقانون
  • بعد تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل.. المفوضية الأوروبية: خرقٌ لقانون الاتحاد الأوروبي
  • المحكمة الأوروبية تؤيد الغرامة المفروضة على جوجل
  • الوزاري الخليجي يدعو لخطة متكاملة لعودة السلطة إلى غزة
  • ميقاتي يدعو مجلس الأمن لاتخاذ إجراءات حاسمة ضد الهجمات الاسرائيلية بحق المدنيين اللبنانيين
  • ميقاتي يدعو مجلس الأمن إلى اتخاذ إجراءات حاسمة ضد الهجمات الصهيونية بحق اللبنانيين
  • ميقاتي يدعو لمحاسبة إسرائيل على هجماتها بحق المدنيين
  • دي بروين يتحدى فرنسا لكسر عقدة بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية
  • خفر السواحل يعترض 64 مهاجرا في طريقهم إلى أوروبا
  • معاهدة عالمية تاريخية للذكاء الاصطناعي